السيارة الجديدة بنتلي بينتايجا 2016  تطرح العام المقبل

السيارة الجديدة "بنتلي بينتايجا 2016 " تطرح العام المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيارة الجديدة "بنتلي بينتايجا 2016 " تطرح العام المقبل

بنتلي بينتايجا 2016
واشنطن - العرب اليوم

في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الماضي تم نشر العديد من الصور المسربة للسيارة الجديدة "بنتلي بينتايجا 2016 " و التي يعتبر العام المقبل هو الجيل الأول منها  و في منتصف شهر أيلول/سبتمبر الماضي وقامت شركة "بنتلي" بالكشف عن السيارة الجديدة رسميًا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات و أشارت إلى اعتبار السيارة أقوى و أسرع كروس أوفر في العالم  "ويبدو هذا حقيقيًا" .
بعد أن تم الإعلان رسميًا عن السيارة الجديدة لاحظنا التصميم الجريء لها و كذلك التصميم الفاخر من الداخل، وتشير التقارير إلى احتمالية قيام العديد من الشركات الفاخرة بإنتاج سيارات كروس أوفر ذات الحجم الكبير و منها شركة "رولز رويس" و كذلك شركة "لامبروجيني" و التي اعتدنا أن نرى منها سيارات رياضية .

واعتمدت شركة "بنتلي" في تصميم السيارة الجديدة "بينتايجا 2016" على تصاميم سيارات اختبارية سابقة أعلنت عنها في وقت سابق و ذلك مثل السيارة الاختبارية "EXP " مع التعديل في بعض التصاميم ، فالسيارة الجديدة لها شبك أمامي كبير الحجم ذو تصميم مستطيل به قضبان داخل الشبك مصنوعة من الكروم و هي مغزلية الشكل و أيضا يوجد فتحة تهوية عريضة و لا يوجد مصابيح ضباب .
أما المصابيح الأمامية فهي ذات شكل دائري بعدد 4 مصابيح أمامية كما أن غطاء المحرك عليه بعض الخطوط الانسيابية ، أما من الجهة الخلفية فالاسطبات عريضة و مسحوبة إلى جانبي السيارة كما يوجد في أسفل المصد مخرجين عادم للوقود ذلك بالإضافة إلى الجناح الخلفي الرياضي في أعلى الصندوق .

وتعتبر "بينتايجا 2016" النسخة الإنتاجية من سيارة "بنتلي EXP 9F " الاختبارية التي ظهرت في عام 2012، كما أنها أول سيارة SUV إنتاجية تصنعها شركة "بنتلي" البريطانية، وتعتبر هذه السيارة أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم الآن.
وتحمل "بنتلي بينتايجا 2016"  تصميمًا مستوحًا من نسختها الاختبارية ولكنها أجمل بكثير، كما أنها حافظت على هويتها الشهيرة بمصابيح أمامية دائرية تعمل بتقنية LED كما أن شبكها الأمامي أيضاً مماثل للمستخدم في سيارات بنتلي الإنتاجية الحالية، وزودت السيارة بمصابيح خلفية تحتوي على أضواء بشكل "ح "حملت بينتايجا هوية رياضية فاخرة مع سقف أكثر انخفاضًا بمقدار 60 ملم مقارنةً مع سيارة "رنج روفر"، كما أن هذه السيارة أقل ارتفاعًا عن الأرض، وتم بنائها على قاعدة عجلات MLB-Evo الأطول من المستخدمة في سيارة "رنج روفر" مما يوفر مساحة داخلية أفضل للركاب، وسيتم استخدام نفس هذه القاعدة في الجيل الجديد من "بورش كايين" إن شاء الله.

وقام الصانع البريطاني باستخدام الألمونيوم بكثافة في بناء سيارة "بنتلي بينتايجا 2016"، مما ساهم في تخفيض وزنها ليتحسن أدائها على السرعات العالية أو عند سيرها على المنعطفات، كما قلل من استهلاكها للوقود وخفض من مقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وبالتأكيد وضعت "بنتلي" لمسات فاخرة تليق باسمها العريق بداخلية سيارتها الجديدة كليًا "بينتايجا"، وزودها بشاشة قياس 8 إنش توفّر 30 لغة مختلفة، وبنظام ترفيهي خاص يعمل على جهازين لوحيين خلف رؤوس المقاعد الأمامية.

كما من الممكن طلب سيارة "بنتلي بينتايجا 2016" مع 3 مقاعد خلفية بدلاً من اثنين منفردين.
وزودت "بنتلي بينتايجا 2016" بمحرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ينقل القوة إلى عجلات السيارة من خلال نظام دفع رباعي.

وتتسارع "بنتلي بينتايجا" الجديدة من 0 إلى 100 كم/س في أربع ثوان أي أسرع من "رنج روفر سبورت SVR " التي تجتاز هذه المسافة في 4.6 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لسيارة "بينتايجا" 301 كم/س مما مكنها من سحب لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم من ب"ورش كايين تيربو اس" التي تمتلك سرعة قصوى تبلغ 286 كم/س.
ولمزيد من الجمالية تحتوي السيارة الجديدة على فتحة السقف كاملة الطول، مع شاشة عرض 8 بوصة تعمل باللمس مع احتواء السيارة على قرص صلب سعة 60 جيجا بايت، والجديد هو برمجة نقطة وصول واي فاي و4G والبلوتوث، ليتم توفيرها للركاب أيض، مع أنظمة صوت بجودة عالية, الطراز يضم العديد من الأنظمة هناك ما يأتي قياسي مع الطراز، وهناك ما يبقى بشكل اختياري.

هناك أيضًا العديد من الخصائص التي تبقى اختيارية للعملاء، وتشمل هذه الاختيارات برامج وملحقات إضافية، سواء الأشكال الخارجية الإضافية حوالي 90 شكل و أيضا خيارات السجادة الداخلية، وتشمل 50 اختيار، وسبائك العجلات مابين 20 بوصة أو 22 بوصة حسب الفئة.
الطراز مبني على منصة معدلة من مجموعة MLB المتواجدة على طراز "أودي كيو سفن 2016"، وتعتزم شركة "بنتلي" إطلاق طرازها الجديد "بينتايجا" مع محرك W12 بخاصية توين يربو سعة 6.0 لتر وتقول شركة صناعة السيارات البريطانية أن الطراز سوف يكون الأرقى والأسرع من نوعه في فئته والأكثر تميزًا في العالم.

الطراز رباعي الدفع تم ربطه بـ 12 أسطوانة، وبـ 8 سرعات مختلفة لينتج قوة 608 حصانًا، و600HP وأيضًا 900 نانو متر من قوة عزم الدوران، وتبلغ سرعة الانطلاق لـ 100 كلم في 4.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى لـ 301 كيلو متر في الساعة.
ويأتي الطراز مزودًا بأحدث الأنظمة الأكثر كفاءة على الطرق تحت جميع الظروف الجغرافية، مع توفره على كل التكنولوجيا الرقمية كالتحكم بالسرعة والاستقرار على الطريق ونظام التهوية القابلة للتعديل بشكل أوتوماتيكي والعديد من المزايا.

وقد صرح السيد “Wolfgang Durheimer” الرئيس التنفيذي لبنتلي وقال "إن طراز بينتايجا هو مفخرة لشركة بنتلي، حيث يعتبر من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال، ويعتبر عملة نادرة ضمن سيارات الدفع الرباعي وقد حظي بالاهتمام الكامل ليكون في نسخته الحالية حيث تم تزويده بأحدث التكنولوجيا المتطورة في عالم السيارات وتتوقع الشركة للطراز فترة مثيرة من النمو والنجاح، ويضيف إن طراز بنتيايجا هو الخطوة المقبلة في المستقبل لعلامتنا التجارية".

يعد المحرك W12 الجديد تمامًا المزود باثنين من الشواحن التوربينيه بسعة 6 لترات هو الركيزة الأساسية في سيارة بينتايجا الجديدة. يجمع هذا المحرك الجبار الذي يشتمل على 12 اسطوانة بين الكفاءة والدقة والمستويات الفائقة في القوة والعزم.
 تعد بينتايجا هي أسرع واقوى سيارة رياضية في العالم وعلّق ولفغانغ دورهايمر، رئيس شركه ’بنتلي موتورز‘ ومديرها التنفيذي، قائلاً: "تعد بينتايجا سيارة رياضية بمعني الكلمة مقدمة من بنتلي. إنها تعيد تحديد ملامح الفخامة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وتقدم تجربه قياده سيارة بنتلي أصليه في أي بيئة بفضل الجمع بين التركيز على التفاصيل بشكل غير مسبوق والقدرة على الذهاب إلى أي مكان بالإضافة إلى الاستعانة بالتقنيات الحديثة، نحن نتطلع من خلال هذه السيارة الاستثنائية إلى البدء في فتره مثيره من تحقيق شركه بنتلي للنمو القوي والنجاح في المبيعات. تعد السيارة بينتايجا هي الخطوة التالية في المستقبل المشرق الذي ينتظر علامتنا التجارية."

إنها توفر أضخم مجموعه يمكن أن تحظي بها أي سيارة من إعدادات القيادة على كل من الطرق الممهدة والوعرة وذلك من خلال وضع "ديناميكيات القيادة المقدم من شركه بنتلي" و"الإعداد الاختياري للاستجابة للطرق الوعره"، تتوافر ثمانية أوضاع تتيح للسائقين اختيار الإعداد الديناميكي المثالي لظروف السطح أو الطريق أيًا كانت بمجرد إداره قرص اختيار الإعدادات. ويتم تدعيم تعدديه الاستخدام في هذه السيارة من خلال وضع القيادة الديناميكية من بنتلي (نظام التحكم الفعال لمنع الانقلاب والذي يتم تشغيله كهربيًا بفولت 48 فولت) والتوجيه الكهربي المعزز آليًا (EPAS).

ويتيح "إعداد الاستجابة للطرق الوعرة" أن يختار السائق إعدادات السيارة المناسبة لمجموعه متنوعة من أسطح الطرق الوعرة بينما تعرض لوحه معلومات السائق المعلومات المتعلقة بدرجه الانحدار والميل والحركة المفصلية للعجلات وزاوية التوجيه واتجاه البوصلة الزاوي والارتفاع.
ويعمل نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة (ACC) والذي يشتمل علي وظائف التوقف والانطلاق، والتحكم التكيفي التنبؤي في ثبات السرعة، والمساعدة المرورية علي تمكين السائق من الحفاظ على مسافة مضبوطة بين سيارته والسيارة التي تسير أمامه، ويستخدم نظام التحكم التكيفي التنبؤي في ثبات السرعة بيانات الملاحة والمستشعرات والكاميرات للتنبؤ بالمنعطفات المقبلة على الطريق وحدود المدن والتغيرات في حدود السرعات المسموح بها ثم يقوم بتعديل سرعة السيارة وفقًا لكل ذلك مما يعمل علي تحسين الشعور بالراحة وتوفير الوقود.

وثمة مجموعه من انظمه مساعدة السائق داخل المُدن تتوافر في سيارة بينتايجا، يتم تحسين قابليه استعمال السيارة بشكل يومي من خلال الجمع بين تلك الأنظمة مثل نظام "التعرف علي اللافتات المرورية" الذي يكتشف مجموعة متنوعة من اللافتات المرورية ويعرض المعلومات للسائق، ونظام "التحذير من مرور السيارات الأخرى خلف السيارة" والذي يستخدم تقنيه رادارية لاكتشاف السيارات التي تمر خلف سيارتك عند الرجوع بالسيارة للخروج من ساحة انتظار السيارات بالإضافة إلى نظام "المنظر العلوي" وهو عبارة عن نظام يستخدم أربع كاميرات لعرض صوره شامله للاماكن المحيطة بالسيارة.

كما يتم تزويد السيارة "بينتايجا" بنظام "المساعدة في صف السيارة" وهو نظام يكتشف المساحات المناسبة لركن السيارة (على المستويين المتوازي والمتعامد) قبل أن يتولي نظام التوجيه المستقل مهمه دعم مناورات ركن السيارة حتى في المساحات الضيقة والتي يصعب ركن السيارة فيها.
وتتوافر انظمه إبداعيه أخرى في السيارة بينتايجا منها نظام "الرؤية الليلية الالكترونية" والذي يستخدم تقنيه تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتحديد العوائق المحتمل وجودها أمام السيارة بالإضافة إلى شاشه عرض علوية تقلل من تشتت انتباه السائق وتزيد من مستوي الأمان.

ويستفيد ركاب المقاعد الخلفية من بدء تزويد هذه السيارة بالكمبيوتر اللوحي الترفيهي”Bentley Entertainment Tablet” – وهو عبارة عن جهاز "اندرويد" مقاس 10.2 بوصات مزود بتقنيه G4 والواي فاي والبلوتوث من أجل التمتع باتصال سهل وفائق السرعه علي متن السياره.
يستطيع العملاء الاختيار من بين ثلاثة أنظمه صوتيه مختلفة في السيارة بينتايجا: النظام الصوتي القياسي الخاص ببنتلي، والنظام الصوتي Signature Audio الخاص ببنتلي ونظام Naim الصوتي الفائق الخاص ببنتلي. ويعد الأخير هو أقوى الأنظمة في مجال الأنظمة الصوتية حيث تصل قوته إلى 1950 وات ويشتمل علي شبكه سماعات يصل عددها إلى 18 سماعه وسماعات سقسقه فائقة للحصول علي تسليه منقطعة النظير بأعلى الترددات الصوتية.

وتوفر أقواس العجلات ورفارف العجلات وغطاء المحرك في سيارة بينتايجا التوازن بين الأداء الرياضي ومظهر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. ويعمل نظام توليد الطاقة شديد الفعالية والمقدم من بنتلي مع أجزاء الهيكل الخلفية الفتية على إضفاء لمسه من الأناقة علي جوانب السيارة لبناء أكبر جسم سيارة مصنع من الألمونيوم كقطعه واحده في العالم. وتعمل المزايا التي تتسم بها العلامة التجارية لبنتلي مثل ألشبكه الأمامية الكبيرة مع الفتحات الموجودة في أجنحة شعار بنتلي ‘B’ الطائرة على منح السيارة بينتايجا أناقة حديثه وديناميكيه.

ويقوم فريق التصميم في بنتلي بتثبيت لوح انزلاقي مصمم بشكل أنيق في القسم السفلي من المصد الأمامي تحت الشعار المجنح الطائر تمامًا للتأكيد على قدره السيارة بينتايجا على الذهاب إلى أي مكان.
وتعتبر أكثر سيارة في العالم تتمتع بالدقة من الداخل حيث تنتشر المكونات الخشبية والجلدية المصنعة بحرفيه يدوية فائقة والتي تم ضبط أبعادها الهندسية لتتوزع على مسافات دقيقه للوصول بالسيارة إلى المثالية المطلقة.

ويعد الاهتمام بالتفاصيل في المكونات المعدنية والخشبية والجلدية هو عنوان الفخامة الحديثة في السيارات البريطانية ولم يكن من السهل الوصول إلى هذا المستوى إلا بفضل مهارة ودقه الصنعة الاستثنائية لدى عمال شركه بنتلي في مدينه كرو.
وتضع مقصورة السيارة بينتايجا معايير جديدة للفخامة والدقة من خلال توزيع المسافات الفاصلة بشكل دقيق بين المكونات المعدنية والخشبية الفاتنة. وتم استلهام تصميم لوحه العدادات من التصميم "المجنح" الأيقوني الذي تشتهر به بنتلي حيث تنساب الأسطح ذات التشطيب الجميل بمنتهي السلاسة من باب إلى باب إلى أعلى فوق العدادات وإلى أسفل تحت الكونسول الأوسط والي الخلف حول التابلوه الموجود في جانب الراكب ومنطقه وضع الأقدام.

وأشرف صناع بنتلي المهرة على وضع اللمسات النهائية على أشكال القشور الخشبية المنتقاة يدويًا بداية من الأسطح النقية والأنيقة في جميع أرجاء المقصورة والتي يتكون كل منها من 15 قطعه حيث تم الاختيار من سبعه قشور خشبية مختلفة وتم تشطيب سطحها النهائي مع ما تشتهر به بنتلي من اهتمام شديد بالتفاصيل.
وتتزين لوحه العدادات والكونسول الأوسط والأبواب بأشكال معدنية مصنعه يدويًا ومصقولة بمستويات فائقة. ويتم إضفاء لمسه من التطور والتحسين الملموس من خلال حفر العلامة التجارية لبنتلي في مقبض تحديد أوضاع القيادة، بالإضافة إلى مقبض غيارات السرعة، وفتحات التهوية المميزة الجميلة كعيون المها ومفاتيح التحكم الرائعة.

ويتم توفير الدعم والراحة الفائقة في جميع ظروف القيادة من خلال مقاعد أماميه فخمه، ويتم تصنيع كل مقعد منها يدويًا في مصنعنا بمدينه كرو وتتسم تلك المقاعد بإمكانية الضبط في 22 اتجاه بما في ذلك الوسادة وحشيات مسند الظهر القابلة الضبط. يتم تحسين هذا الشعور بالراحة من خلال نظام تدليك سداسي البرامج بالإضافة إلى تدفئه المقعد والتهوية.
وتتسم جميع المقاعد الجلدية في السيارة بينتايجا سواء كانت رباعيه أم خماسيه المقاعد بدرزات خياطه متباينة وبتصميم ماسي مبطن في "أكتاف المقاعد" وحشياتها مما يعكس تصميم ستره الصيد البريطانية التي يتم تفصيلها بشكل دقيق.

لا يقوم المتخصصون التابعون لشركه بنتلي إلا باختيار الجلود الطبيعية المستمدة من الأجواء الأوروبية الباردة ويتم دبغها بمواد طبيعيه ولا يتم الطباعة فوقها نهائيًا. ويستطيع العملاء الاختيار من بين 15 لونًا بثلاث درجات لونيه ثنائيه وتقسيمه ألوان أحاديه اللون.
ويتسم طراز السيارة رباعي المقاعد بالمثالية المطلقة في التصميم والراحة والرفاهية. ويتم ضبط المقعدين الخلفيين في 18 اتجاهًا مختلفًا ويشتملان على وظائف التدليك والتهوية بالإضافة إلى مساند للأقدام، يشتمل الكونسول الخلفي المكسو بقشره خشبية أنيقة على وظائف إضافية مثل حاملات الأكواب، ومناطق تخزين واسعة، ومقابض لشحن الأجهزة المزودة بوصلات USB.

ويكتمل هذا الإحساس الرائع بظهر ثابت ليفصل المقصورة الداخلية عن صندوق الأمتعة الخلفي، كما يتم تزيينه ببطانة ماسيه مميزه ويشتمل علي فتحه لتخزين ألواح التزلج الطويلة ويوفر مساحه مغلقه في المقصورة الخلفية لإرساء معايير جديدة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.
وفتحة سقف بانورامية طويلة وتشتمل على طبقات بينيه عازله للصوت تتيح أن يعمل ضوء الشمس الطبيعي الذي يصل إلى داخل السيارة على إبراز جمال تلك الأسطح والتفاصيل الرائعة.
وقم بتنشيط الباب الخلفي دون استخدام اليدين حيث لا تظهر فحسب منطقه تخزين عمليه كبيره ولكن تظهر أيضًا ميزه أخرى فريدة في السيارة بينتايجا وهي المقعد الاختياري القابل للطي، إنه مقعد مثالي للأشخاص الذين يريدون التوقف قليلاً والاستمتاع بالبيئة الجمالية خارج السيارة أو يبحثون عن مقعد إبداعي مكسو بالجلد وقابل للطي ويتطابق تمامًا مع تصميم مقاعد المقصورة ويتكامل بشكل تام مع الجزء الخلفي من السيارة مع الاهتمام الشديد بالتفاصيل.

ويعد المحرك W12 TSI الجديد المصنع في مصنعنا في مدينه كرو هو الركيزة الأساسية في السيارة بينتايجا ، يجمع هذا المحرك مزدوج التوربينات بسعة 6 لترات بين الكفاءة والدقة والمستويات منقطعة النظير في القوه والعزم.
إنه أكثر المحركات تطورًا في العالم ويشتمل على 12 اسطوانة وينتج 608 قوه حصانيه (447 كيلو وات) عند سرعة دوران 6000 دوره في الدقيقة وعزم 900 نيوتن متر من سرعه دورانية تتراوح من 1250 دوره في الدقيقة إلى 4500 دوره في الدقيقة. ويؤدي إنتاج القوه والعزم بتلك المستويات الجبارة إلى الحصول على مستويات هائلة مماثله في الأداء.

ويستخدم المحرك W12 الجديد تقنيات الحقن المباشر وغير المباشر للوقود، وسيؤدي الجمع بين هاتين التقنيتين إلى زيادة التنقية وخفض انبعاثات الجسيمات وزيادة إنتاج القدرة والعزم إلى أقصى مستوى من خلال التحول بمنتهي السلاسة بين هاتين التقنيتين.
وتتم مزاوجة المحرك مع صندوق تروس أوتوماتيكي ثماني السرعات. تم تدعيم ناقل الحركة ونظام الدفع الرباعي للتعامل مع التحديات ومستويات العزم المرتفعة المطلوبة أثناء القيادة على الطرق الوعرة.
وفي إطار استعمال شركه بنتلي لتقنيه البدء-الإيقاف بشكل متطور في السيارة بينتايجا، تتوافر أيضًا على ميزه تحرك السيارة رغم إيقاف المحرك حيث تتم إراحة المحرك ليس فقط عندما تكون السيارة متوقفة ولكن أيضًا عندما تقترب من سرعات "اقتراب التوقف".

وفي غيارات السرعة من الخامس إلى الثامن، ستقوم السيارة بفتح محول العزم مع خفض المحرك إلى سرعه التباطؤ والسماح للسيارة فقط بالتدحرج البطيء أو "بالحركة الانزلاقية البطيئة" عندما يقوم السائق بتحرير دواسة الخانق (عند السرعة الثابتة للقيادة على الطرق السريعة مثلاً). وعند الضغط مره أخرى على دواسة الوقود أو عندما تبدأ السيارة في النزول من فوق منحدر ما وتكتشف زيادة في السرعة يتم إعاده توصيل ناقل الحركة.

وتم تحسين كفاءة المحرك الجديد W12 بنسبه 11.9% مقارنه بمجموعات الدفع الموجودة في السوق. كما ستتوافر السيارة بينتايجا في طرازات تعمل بالديزل وطرازات تعمل بأنواع وقود مختلطة في المستقبل.
ولم يحدث من قبل أن جمعت سيارة بشكل مترابط بين الرفاهية الأصلية والقدرة على قيادتها إلى أي مكان.
ويتسم برنامج التطوير في السيارة بينتايجا بأنه الأشمل في تاريخ العلامة التجارية لبنتلي في إرجاء القارات الخمسة. وأثبتت السيارة بينتايجا قدرتها على الأداء بشكل قوي فوق أي سطح بل في أصعب الظروف بداية من قيادتها فوق طرق التراب والحصباء في جنوب أفريقيا والكثبان الرملية في دبي ووصولاً إلى الحقول الطينية في شيشاير وفي درجات حرارة تتراوح من -30 درجه مئوية في منطقه الدائرة القطبية الشمالية المتجمدة وحتى درجات الحرارة اللافحة التي تصل الى 50 درجه مئوية في أعماق الصحراء.

كما قطعت السيارة بينتايجا أكثر من 400 جولة في حلبه نوربورغرينغ نوردشلييف لتطوير الأداء الديناميكي للشاسيه والضبط الدقيق للأنظمة الخاصة بالتحكم والثبات. إن المزايا الفريدة في حلبه نوردشلييف بما في ذلك ارتفاع مستوى التغير الطوبوغرافي وتنوع مستويات التصاق إطارات السيارة بالسطح ومجموعه متنوعة من سرعات الاستدارة تجعل من تلك الحلبة مكانًا فريدًا لتطوير أسرع وأقوى سيارة رياضيه في العالم.
وتشتمل السيارة بينتايجا على تقنيه القيادة الديناميكية المقدمة من بنتلي – وهي أول تقنيه في العالم للتحكم الفعال كهربيًا في منع الانقلاب والتي تستخدم نظامًا منقطع النظير يعمل بجهد 48 فولت. يعمل هذا النظام المتأصل في المركبات الأكبر حجمًا ذات الثقل النوعي الأعلى على مواجهه قوي الانقلاب الجانبي بشكل سريع عند الانعطاف مما يضمن الحصول علي أقصي تلامس بين الإطار والطريق لتوفير درجه ثبات هي الأعلى من نوعها في المقصورة بالإضافة إلى توفير راحة الركوب والقدرة الاستثنائية على التحكم في السيارة.

بينما تمثل القضبان التقليدية المانعة للانقلاب حلاً وسطًا بين التحكم في جسم السيارة وراحة الركوب، فان النظام التكيفي والتفاعلي المقدم من شركه بنتلي يوفر مقاومه التوائية متغيره مما يتيح للسيارة بينتايجا أن تتحلى بالقدرة الديناميكية وتوفر الراحة لجميع الركاب طوال الأوقات.
ويؤدي استخدام نظام يعمل بجهد 48 فولت لأول مره إلى الحصول على استجابة آنية خالية من الإزعاج بالإضافة إلى توفير الطاقة الكافية للتعامل مع جميع أسطح الطرق.

كما تتسم السيارة بينتايجا بأنها تشتمل علي نظام التوجيه الكهربي المعزز آليًا (EPAS). يعمل هذا النظام الجديد على تحسين التغذية الراجعة إلى السائق بينما يعزله عن ارتداد عجله القيادة علي الطرق الممهدة والوعرة. كما يتسم نظام التوجيه الكهربي المعزز آليًا (EPAS) بنسبه متغيره من الجريدة والترس المسنن مما يتيح التوجيه بسرعة وسلاسة أثناء المناورة بالسرعات المنخفضة بالإضافة إلى الاستجابة بدرجه أكبر من أجل الحصول على ثبات ممتاز عند القيادة بسرعات مرتفعة.

وتوفر السيارة بينتايجا تحكمًا وشعورًا هو الافضل من نوعه من حيث التوجيه وراحة القيادة بفضل مساهمه الهيكل شديد التطور ونظام التحكم الالكتروني في الثبات (ESC). بالإضافة إلى النظام المتطور ومتعدد الأوضاع للتحكم في الجر (TCS)، فان السيارة بينتايجا تضم أيضا نظام التحكم في الهبوط من فوق التلال (HDC).
يقوم نظام التحكم في الهبوط من فوق التلال (HDC) أوتوماتيكيا بتنظيم سرعه السيارة عن النزول من فوق المنحدرات مما يتيح للسائق التركيز بشكل كامل في التوجيه والعوائق التي تواجه السيارة. ويمكن ضبطه مسبقًا على سرعات تنحصر بين 2 و30 كم/س (عند القيادة في أي اتجاه) وتعمل في المنحدرات التي تزيد درجه الانحدار فيها بين 5 في المائة.

كما هول الحال في جميع سيارات بنتلي، تأتي السيارة بينتايجا مزوده بنظام تعليق هوائي متعدد الأوضاع. يتوافر أمام سائق السيارة بينتايجا أربعة أوضاع ليختار من بينها: مرتفع 2، ومرتفع 1، وعادي، ومنخفض. يمكن تحديد الوضع المرتفع 2 مثلاً يدويًا عند القيادة فوق أسطح وعره بدرجه كبيره. يستطيع العملاء أيضا خفض التعليق الخلفي باستخدام مفتاح في صندوق الأمتعة لتسهيل التحميل وقطر المقطورة.
وتتكون مجموعه الألوان القياسية من 17 لونًا لطلاء السيارة من الخارج مع وجود حوالي 90 صبغه لونية متوافرة في مجموعة موسعة. يوجد أيضا حوالي 15 خيارًا من السجاد الفاخر وسبعه قشور خشبية مختلفة تم تصنيعها يدويًا و15 خيارًا من جلد الفرش داخل السيارة مما يعني أن العميل يستطيع تحديد اللمسة النهائية الفاخرة التي يختارها. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع العملاء الاختيار من بين مجموعة متنوعة من العجلات السبائكيه المخصصة حسب رغبات العميل في السيارة بينتايجا والتي يتراوح حجمها من 20 إلى 22 بوصه.

ستتوافر ست حِزم من المواصفات المحددة حسب نمط الحياة بداية من لحظه طرح السيارة في الأسواق وتشتمل علي اثنتين من حِزم التصميم. بالإضافة إلى هذه الخيارات، تتوافر السيارة بينتايجا على أوسع مجموعة متنوعة من كماليات أنماط الحياة التي تقدمها شركه بنتلي. فعلى سبيل المثال، قد يرغب العملاء المهتمون بالرياضات المائية في إضافة خيارات درج مساعده التحميل ومساحه لتخزين الملابس والأطقم المبللة.
كما هو الحال في جميع سيارات بنتلي، يمكن تسليم السيارة بينتايجا لفنيي التصنيع المهرة والمتفانين في عملهم بقسم مولنير والذين سيقومون بتنفيذ متطلبات العملاء.

سيتم تزويد السيارة بينتايجا عند طرحها في الأسواق بمجموعه صندوق مولنير المتكامله "Mulliner Hamper" حيث تشتمل تلك المجموعة الكاملة على الثلاجة وأدوات المائدة الصينية Linley المصنعة بدقه حسب رغبات العملاء، والأواني الخزفية وأكواب الزجاج الكريستال ومساحه تخزين للسلع الجافة. يمكن إزالة أقسام ذلك الصندوق واستخدامها كمقاعد من أجل الحصول على الراحة أثناء التواجد بالخارج.
ويمكن أيضا طلب الحصول على ساعة Mulliner Tourbillon ذات الوظائف الميكانيكية المقدمة من Breitling. تتسم ساعه Mulliner Tourbillon بانها اكثر ساعات اليد تطورًا حيث تعمل اوتوماتيكيًا من خلال اليه دورانيه مخصصه فائقة الدقة داخل السيارة. ويتم تصنيع تلك التحفة الفنية من الذهب الخالص (يستطيع العملاء اختيار اللون الوردي أو الأبيض للذهب) مع اختيار واجهه سوداء أو واجهه بلون عرق اللؤلؤ ويتم تزيينها بثمان قطع صغيره من الماس.
وتجمع السيارة "بنتلي بينتايجا" بين الرفاهية منقطعة النظير والأداء الفائق دون بذل جهد كبير وبين قابليتها للاستخدام اليومي، أما سعر بنتلي بينتايجا سيزيد عن 200 ألف دولار أميركي (750 ألف ريال سعودي).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارة الجديدة بنتلي بينتايجا 2016  تطرح العام المقبل السيارة الجديدة بنتلي بينتايجا 2016  تطرح العام المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارة الجديدة بنتلي بينتايجا 2016  تطرح العام المقبل السيارة الجديدة بنتلي بينتايجا 2016  تطرح العام المقبل



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وكلوم تخطفان الأنظار لإطلالاتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
 العرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab