الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية صيفية دائمة للسائح الخليجي
آخر تحديث GMT14:48:33
 العرب اليوم -

الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية صيفية دائمة للسائح الخليجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية صيفية دائمة للسائح الخليجي

الإمارات
أبوظبي ـ وام

أكد محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار .. أن دولة الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية صيفية بعد استمرار تدفق السياح إليها خلال فصل الصيف مما يؤكد أن هذا الزخم السياحي من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ليس مؤقتا وأنه تحول إلى سلوك مستمر.

وأضاف المهيري أن تحول وجهات السياح الخليجيين بأعداد كبيرة خلال فصل الصيف إلى دولة الإمارات بدأ منذ سنوات حيث أطلقت عدة مدن إماراتية المهرجانات الصيفية مما أدى إلى إعادة اكتشاف السائح الخليجي الإمارات كوجهة سياحية صيفية وأصبح يفضل زيارتها في فصل الصيف بشكل دائم رغم ارتفاع درجات الحرارة.

وأرجع المهيري استمرار الخليجيين في زيارة الإمارات صيفا إلى النشاط السياحي المكثف الذي تقوم به هيئات ودوائر السياحة المحلية وإطلاق المهرجانات العائلية المتنوعة وتنظيم الإحتفالات التي تتناسب مع ذوق السائح الخليجي والسياحة العائلية.

وقال إن الفنادق والمنتجعات أيضا أسهمت في هذا الرواج السياحي بتقديم عروض خاصة خلال فصل الصيف مع قيامها بالترويج لها بشكل منظم.

وحول دور المجلس الوطني للسياحة والآثار لزيادة حركة السياحة الصيفية إلى الإمارات قال المهيري أن المجلس قام بتنظيم قافلة سياحية موحدة لأول مرة قبل بداية موسم الصيف زارت كل من الرياض وجدة والكويت.

وبين إن القافلة السياحية ضمت شركاءنا الاستراتيجيين من هيئات ودوائر السياحة المحلية وكذلك شركات الطيران الرئيسية في الدولة والتي قدمت عروض خاصة أيضا خلال فصل الصيف كما ضمت ممثلين لشركات السياحة والفنادق الكبرى وقامت بالفعل بالتعاقد مع شركات السياحة في كل من السعودية والكويت على حجوزات سياحية خلال الصيف.

وأوضح المهيري أن هناك حملات ترويجية يقوم بها المجلس عن طريق شبكة الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي مثل إطلاق العلامة السياحية " # زوروا الإمارات " التي أطلقها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار والتي ساهمت بشكل كبير في التعريف بالعديد من المقومات السياحية في الإمارات.

كما أن المجلس سبق وأطلق تطبيقا على الهواتف الذكية يضم الفعاليات التي تقام في دولة الإمارات لتقديم معلومات للسياح عن الأنشطة المتعلقة بالسياحة بكل أشكالها.

وعن عدد السياح الخليجيين الذين زاور الإمارات في صيف هذا العام قال المهيري : أن الموسم مستمر ولم يتوقف ومن المتوقع أن يستمر حتى سبتمبر القادم حيث إجازة عيد الاضحى المبارك ولكن هناك مؤشرات أولية تؤكد زيادة الأعداد عن السنوات الماضية خاصة وأن بعض الفنادق أعلنت عن نسبة إشغال بلغت / 100 / في المائة خلال الصيف كما شهدت الفعاليات والمهرجانات إقبالا كبيرا هذا العام خاصة مع تزامنها مع إجازة عيد الفطر.

وحول الأنشطة السياحية التي تجتذب السائح الخليجي خلال فصل الصيف قال المهيري : إن السياحة الخليجية خلال فصل الصيف تتميز بأنها سياحة عائلية ذات أعداد كثيفة وفترة إقامة أطول وأنهم يستمتعون بالفعاليات العائلية التي يتم تنظيمها والتسوق وسياحة الصحراء والبحر وركوب اليخوت وزيارة المدن الترفيهية التي توسعت الإمارات فيها خلال الفترة الأخيرة كما أنه تلاحظ تنقل السياح بين المدن السياحية الإماراتية المختلفة واكتشاف وجهات سياحية جديدة.

وعن حركة السياحة الأجنبية بين محمد خميس بن حارب المهيري أن السياحة من خارج منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تزور دولة الإمارات بشكل أساسي خلال موسم الشتاء كما نستقبل أعدادا كبيرة أيضا من السياح الخليجيين خلال موسم الشتاء ولكن الملاحظ أن هناك زيادة في أعداد السياح الأجانب خلال فصل الصيف وهناك إرتفاع في نسبة الحجوزات من قبل السائحين الأوروبيين خلال أشهر الصيف وهذا يعود إلى إنخفاض أسعار الإقامة الفندقية في تلك الأشهر إلى جانب إرتفاع مستوى الخدمات في الفنادق وتوفير كافة عناصر الجذب التي يبحث عن السائح الأوروبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية صيفية دائمة للسائح الخليجي الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية صيفية دائمة للسائح الخليجي



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab