الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها مِن المعارض في لندن

الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها مِن المعارض في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها مِن المعارض في لندن

متاحف لندن
لندن - العرب اليوم

تزخر لندن بالعديد مِن الأماكن والوجهات السياحية التي تكمن روعتها في طريقة بنائها الفريدة على الطريقة الإنجليزية، وهو ما يبرز في القصور أو القلاع وشتى مباني هذه المدينة، أمّا من جانب المحتوى والإرث الثقافي والتاريخي والعلمي فهذا ما تحتويه متاحف لندن المتعددة والمنتشرة في شتى أنحائها فيختص كلّ منها في جانب معين، وبالإضافة إلى هذا كلّه فلا ننسى أنّه بالإضافة إلى العراقة التي تحتويها لندت فإنها تحتوي أيضا على التكنولوجيا المتقدمة البارزة في العديد من المباني أو الأماكن أو حتى في جميع أماكنها ومع وجود هذه التكنولوجيا فهي لا تؤثر على العراقة التي تتمتع بها بندن لذلك فهي تجمع بين هذين الجانبين مما يكسبها روعتها السياحية وجمالها الفريد على المستوى العالمي.

وقبل أن نصل إلى المتنزهات والأسواق الغذائية والمطاعم ونفحة لا مركزية من الأماكن السياحية الفاخرة، إليك أفضل الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها من المتاحف والمعارض، والمفضلات غير المألوفة لكسر الحياة المزدحمة في العاصمة.

ثلاثة من المعارض الفنية الكبيرة في المدينة لديها عروض ضخمة. يكتسب بيكاسو علامة مميزة في متحف تيت مودرن مع أكثر من 100 عمل منذ عام 1932 - واحدة من أكثر سنواته الإبداعية يستمر المتحف حتى 9 سبتمبر، مقابل 22 جنيها إسترلينيا للفرد.

كما يقدم متحف فكتوريا وألبرت "V & A" مع بداية الصيف، في عرض لوحات فريدا كاهلو وخزانة ملابسها المذهلة من التنانير المطرزة بداية من 16 يونيو إلى 4 نوفمبر مقابل 15 جنيها إسترلينيا للفرد.

كما يأخذ غرايسون بيري، مقاليد المعرض الصيفي للأكاديمية الملكية، إذ يحتفل بذكرى افتتاح الأكاديمية الـ250 من 12 يونيو إلى 19 أغسطس/ آب، مقابل 16 جنيها إسترلينيا.

لا داعي للذعر إذا لم تتغاضَ عن تذاكر مسرحية هاميلتون الشهيرة. هذا الموسم بالمسرح هو من بين المواسم الأكثر إثارة على الإطلاق، مع عودة الكثير من الكنوز الوطنية إلى المسرح. يلعب السير إيان ماكيلن دور الملك لير في دوق يورك (11 يوليو - 3 نوفمبر، مقابل 25 جنيها إسترلينيا للتذكرة) ومارك ريلانس  في مسرحية Globe لشكسبير (20 يوليو - 13 أكتوبر، مقابل 22 جنيها إسترلينيا للتذكرة). يعتبر فيلم فروزن (فيلم إثارة نفسية، بدلا من فيلم ديزني) من أبرز الفعاليات الأخرى في مسرح رويال هايماركت، (حتى 5 مايو، مقابل 10 جنيهات إسترلينية للتذكرة).

افتتح نيكولاس هيتنر، المدير السابق للمسرح الوطني، أول مسرح تجاري جديد في لندن منذ 80 عامًا في الخريف الماضي، في ظل جسر البرج. بدءًا من 15 جنيها إسترلينيا، تكون التذاكر في مسرح الجسر أرخص بكثير من تلك الموجودة في ويست إند ولكن لا توجد ميزانية حول الإنتاج. لورا لينني تشارك لأول مرة في لندن في المسرحية الدرامية "اMy Name Is Lucy Barton" (من 2 يونيو)، وفي الخريف، سيلعب جيم برودبنت دور هانز كريستيان أندرسن في مسرحية "Very Very Very Dark Matter".

هناك محصول وفير من المهرجانات الموسيقية الصغيرة أيضًا. تتنوع العناوين الرئيسية في أول بوينتس إيست، في فيكتوريا بارك في شرق لندن، بين بيورك وكسكس إلى كهف نايك وذا ناشونال، مع العديد من عروض الدعم القوية كل يوم (25-27 مايو و1-3 يونيو، والتذاكر تبدأ من 60 جنيها إسترلينيا). ويحتفل مهرجان "ميلتاون" في مركز ساوث بانك بمرور 25 عامًا على تأسيسه مع مجموعة رائعة من الممثلين برعاية روبرت سميث.

لا يوجد مكان يتتبع تاريخ المدينة بمثل هذا المرح والجودة مثل متحف لندن. تعرف على سكان لندن الأصليين، بما في ذلك حيوان الماموث الصوفي، كما يحتفل المتحف بالذكرى المئوية لحق المرأة في التصويت مع عرض متحرك للأشياء التي يمتلكها نشطاء مثل إميلين بانكيرست.

في مكان آخر، القصور الملكية التاريخية تبرز كأهم المناطق السياحية بما في ذلك برج لندن وقصر كنسينغتون وهامبتون كورت فهم يقدمون تطبيقًا للمستكشفين يستكمل فيه الأطفال مهمات مثل التخطيط لحفلة في قصر أو التجسس في محكمة تيودور (الدخول يبدأ من 14.40 جنيهًا إسترلينيًا).

كما عليك زيارة متحف التاريخ الطبيعي وهو من أهم المتاحف المتخصصة في عرض تاريخ الأرض الطبيعي قديما، فالمعروف أن الأرض كان بها الكثير من النباتات والحشرات التي انقرضت، كما كانت تضم الحيوانات والبقايا الجيولوجية والديناصورات، فكلها محتويات مهمة جدا ونادرة عن تاريخ الأرض قديما، وهذا ما جعل هذا المتحف هو الأهم على الإطلاق في لندن لما يزخر به مقتنيات تاريخية علمية، بالإضافة إلى متحف العلوم هو من أهم متاحف العلوم في العالم ويقع أيضا في شارع المعارض بلندن، فيه الكثير من المقتنيات العلمية على مر التاريخ ويعتبر أهم الوجهات السياحية في لندن، فهذا المتحف هو جزء مهم من المتحف الوطني للعلوم والصناعة ونال استحسان كل من يزوره.

كما عليك بزيارة المتحف الوطني البحري وهو من أكبر المتاحف البحرية في العالم بل يعد من أقيم المتاحف أيضا، لما يحتويه من مقتنيات تاريخية للبحرية البريطانية عبر العصور فهو من أهم الدلائل على توهج عصر الإمبراطورية البريطانية في هذا الجانب، فهو واحد من أهم متاحف غرينيتش الملكية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها مِن المعارض في لندن الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها مِن المعارض في لندن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها مِن المعارض في لندن الأماكن الكلاسيكية المعاد تنشيطها مِن المعارض في لندن



ارتدت بلوزة وتنورة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها

بريانكا شوبرا أنيقة خلال احتفالها بعيد ميلادها

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 12:18 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

الفخامة عنوان الطائرات الرئاسية لبوتين وترامب
 العرب اليوم - الفخامة عنوان الطائرات الرئاسية لبوتين وترامب

GMT 05:57 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

مقدمو البرامج الساخرة يتهكمون على الرئيس ترامب
 العرب اليوم - مقدمو البرامج الساخرة يتهكمون على الرئيس ترامب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه

GMT 16:57 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حادثة اغتصاب جماعي لفتاة تهز محافظة المثنى في العراق

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 20:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الطلاق من زوجها لبيعه جسده مقابل المال
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab