تعرف على أهم الوجهات السياحية في جازان السعودية واستمتع بالشواطئ الساحرة
آخر تحديث GMT07:46:04
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

تعرف على أهم الوجهات السياحية في "جازان" السعودية واستمتع بالشواطئ الساحرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أهم الوجهات السياحية في "جازان" السعودية واستمتع بالشواطئ الساحرة

منطقة جازان
جازان - العرب اليوم

في أقصى الجنوب الغربي للسعودية تقع منطقة جازان او كما يسميها البعض جيزان، وتعد جازان وجهة سياحية متعددة النشاطات في أعلى جبالها إلى أجمل جزرها على ساحل البحر الأحمر، حيث تتميز بسواحل ساحرة بالشعاب المرجانية والطبيعة النادرة والمحميات في الجزر الطبيعية. دعونا نستعرض لكم أهم الوجهات السياحية في منطقة جازان الرائعة.

جزر فرسان
تشتهر منطقة جازان بمناظرها الطبيعية الخلابة سواء كانت في الجبال أو البحار، نعم تملك جازان مناطق طبيعية مبهر في وسط ساحل البحر الأحمر وتعد من أكبر جزر السعودية والتي تسمى بـ جزر فرسان. يبلغ عدد جزر فرسان حوالي 150 جزيرة على بعد 40 كيلو متر عن وسط المدينة، ويبلغ طول شواطئها حوالي 300 كيلومتر إضافة الي جزيرة فرسان وهي الأكبر. تضم جزر فرسان محمية للغزلان والطيور النادرة منها طيور البحر وطيور الشاطئ. يمكنكم زيارة جزر فرسان واكتشاف الطبيعة الخلابة وأهم المواقع الأثرية بالجزر.

المواقع الأثرية يمكن زيارتها في جزر فرسان
تأثرت جزر فرسان بالكثير من الحضارات حيث ارتبطت منذ القدم بها من خلال التجارة فكانت جزر فرسان من طرق التجارة المشهورة في ساحل البحر الأحمر، وهذا ما أدى الى وجود بعض المواقع الأثرية المربوطة بحضارات قديمة مثل القلعة العثمانية أحد رموز جزر فرسان، منزل الرفاعي وهو منزل تاجر اللؤلؤ "أحمد الرفاعي"، يعد منزل الرفاعي أحد المنازل المشهورة في جزر فرسان لتصميمه المميز ونقوشه المبهرة، ويعد تحفة معمارية قديمة تعكس الثراء بجزر فرسان بالحضارات القديمة. من المباني الأثرية بيت الجرمل على ساحل الجزيرة ويرتبط بناءه مع الألبان. مسجد النجدي أحد أشهر مساجد فرسان بالنقوش والزخارف الإسلامية، وقلة لقمان، مباني غربين، وادي مطر ومباني العرضي جميعا مواقع أثرية ترتبط بنائها بالحضارات القديمة في جزر فرسان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أهم الوجهات السياحية في جازان السعودية واستمتع بالشواطئ الساحرة تعرف على أهم الوجهات السياحية في جازان السعودية واستمتع بالشواطئ الساحرة



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع

GMT 23:28 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

روسيا تنتج محركات معدلة لقاذفاتها الاستراتيجية

GMT 04:54 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab