قبرص تتحدى الزمن ودرجات الحرارة وتقدم أجمل مخزون ثقافي وترفيهي
آخر تحديث GMT02:02:07

قبرص تتحدى الزمن ودرجات الحرارة وتقدم أجمل مخزون ثقافي وترفيهي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قبرص تتحدى الزمن ودرجات الحرارة وتقدم أجمل مخزون ثقافي وترفيهي

قبرص المكان الأمثل للعائلة لقضاء جولة مميزة
لندن ـ كاتيا حداد

لا يعتبر نهار يوم حار من أيام يوليو/ تموز؛ أنسب يوم للتجول في موقع أثري لا تظله الأشجار، وبالتالي فإن التأخر في زيارته أفضل خيار؛ ولكن مع درجة حرارة فوق 30 درجة في الساعة السادسة مساء، يكون النزول إلى سرداب مظلم وبارد تحت الأرض؛ الخيار الأكثر منطقية، ويتـألف السرداب من الحجر الرملي الناعم وعبارة عن سلسلة من المقابر التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ومدرجة على قائمة التراث العالمي لـ"اليونسكو"، وتقع خارج أسوار مدينة بافوس غرب قبرص.

وتعتبر هذه المقابر؛ مكانًا لدفن الارستقراطيين وضباط الجيش وكبار المسؤولين؛ ولكن لم يدفن فيها أي ملك، وأعطت روعة القبور مدن الموتى اسمها هذا، وتتكون المقبرة المثيرة للاهتمام معماريًا؛ من عدد القبور مع أعمدة دوريسي ومنحوتات حجرية ونقوش وبقايا من الجداريات التي ما تزال واضحة على الرغم من عمليات النهب التي حصلت عبر قرون، والشيء الوحيد الذي يذكرك بالقرن الـ 21؛ علامة "KFC" المرتفعة المنصوبة على مشارف بافوس، واختيرت هذه البلدة القبرصية الرومانسية؛ لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2017؛ حيث صوت عدد كبير لها كي تحصل على هذا اللقب.

وتقع مقابر الملوك في حدائق كاتو فابوس الأثرية الشهيرة حيث الأرض الفسيفسائية التي تحفظها أربع قلاع رومانية محيطة بها، وتذكر تفاصيل المكان الرائعة بالتصاميم الرائعة للحضارات القديمة وتطورها، وتنتشر في قبرص عدد من القلاع والكنائس والأديرة والحدائق الجبلية والشواطئ ذات الرمال البيضاء والبحر الأزرق في ثالث أكبر جزيرة في البحر المتوسط.

وعلى الرغم من ازدحام الشاطئ بالسياح والسكان المحليين؛ إلا أنّ هناك عدد من الأماكن والأنشطة المتنوعة التي يمكن للإنسان التمتع بها كركوب الأمواج في خليج رملي آمن أو لعب "الايربوب" في مكان منعزل أو التمدد تحت مظلة الشاطئ أمام البحر، ومشاهدة اليخوت المتألقة أو الطائرات الشراعية.

وتظهر قبرص غالبًا، في نشرات الأخبار لموجات حرها، وبالتالي فان خطة لمشاهدة خليج لارا الشمالي وعشش السلاحف البحرية النادرة ستكون صعبة، وأفضل بديل لها؛ البقاء في ظل مقهى شاطئ صغير ولعب الورق وتناول الآيس كريم حتى يحل المساء.

ويوفر مطعم "كورال كينغ" الواقع في الشارع الرئيس، عددًا من الأمسيات الجميلة التي يعرض فيها الرقص اليوناني حيث يشكل الحضور مع الراقصين خارج المقهى حلقة كبيرة للرقص والفرح تستمر طويلًا في ليل صاف، وتقول الأسطورة اليونانية، إن آلهة الحب والخصوبة"أفروديت" "أفروديت"؛ تخلقت من مياه هذا البحر، ويقال إن السباحة في هذا البحر؛ تجعلك أصغر بعام؛ فترى كبار السن والنساء يبذلون جهدًا أكبر وساعات أطول في السباحة.

وتحتوي هذه الجزيرة على الكثير من المواقع الأثرية الجميلة؛ مثل البلدة القديمة من شبه الجزيرة البرية مدينة فاماغوستا وكارباسيا، ونيقوسيا العاصمة الوحيدة المقسمة في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبرص تتحدى الزمن ودرجات الحرارة وتقدم أجمل مخزون ثقافي وترفيهي قبرص تتحدى الزمن ودرجات الحرارة وتقدم أجمل مخزون ثقافي وترفيهي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبرص تتحدى الزمن ودرجات الحرارة وتقدم أجمل مخزون ثقافي وترفيهي قبرص تتحدى الزمن ودرجات الحرارة وتقدم أجمل مخزون ثقافي وترفيهي



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab