شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر
آخر تحديث GMT13:45:31
 العرب اليوم -
الرئيس السيسي يكشف عن بناء نفق جديد في سيناء بيان من قوات الأمن الكردية بخصوص رشق الدورية الروسية بالحجارة في عين العرب روسيا تعلن أن تأييد أميركا للمستوطنات الإسرائيلية ضربة للسلام وزارة الدفاع الروسية تقول إنها ترسل المزيد من عناصر الشرطة الروسية لتهدئة الوضع على الحدود السورية مع تركيا أمير الكويت يعين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة مصادر المعارضة الإيرانية" إضرام النار بمركز شرطة مدينة بهارستان بمحافظة أصفهان جنوب طهران" مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "تقارير عن مقتل العشرات من المتظاهرين في إيران" عون " الهدف من عدم تحديد موعد الاستشارات النيابية هو إزالة العقبات أمام تشكيل الحكومة وتسهيل مهمة الرئيس المكلف" الرئيس اللبناني ميشال عون" سيتم تحديد موعد الاستشارات النيابية الملزمة فور انتهاء المشاورات الجارية مع القيادات السياسية المعنية بتشكيل الحكومة" الرئيس اللبناني ميشال عون "الحكومة الجديدة ستكون سياسية وتضم اختصاصيين وممثلين عن الحراك الشعبي والأوضاع الاقتصادية والمالية قيد المراقبة وتتم معالجتها تدريجيا"
أخر الأخبار

شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر

كورنيش أبوظبي
أبوظبي ـ وام

استقطب كل من شاطئ كورنيش أبوظبي وشاطئ البطين أكثر من مليون و525 ألف زائر منذ بداية العام الحالي.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن أكثر من مليون و154 ألف شخص ارتادوا شاطئ الكورنيش خلال هذه المدة فيما ارتاد شاطئ البطين أكثر من 370 ألف زائر.

وأشارت البلدية الى أنها أدخلت العديد من الخدمات الجديدة في شاطئ الكورنيش مثل توفير الألعاب المائية واستخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ وانتهاء موعد السباحة .. وأن بلدية مدينة أبوظبي بصدد إضافة المزيد من الخدمات تتمثل في زيادة أعداد الألعاب المائية وزيادة الكراسي والمظلات الشاطئية وتنويع المطاعم والمحلات بهدف توفير متطلبات رواد الشاطئ وزيادتها بالتنسيق مع الادارات المعنية في بلدية مدينة أبوظبي.

وأكدت حرصها على تأمين مستلزمات الأمن والسلامة في الشاطئ ..وضمن هذا الإطار ارتفع عدد المنقذين في الشاطئ إلى 29 منقذا في الأيام العادية ..ويصل عددهم في الإجازات والعطل الرسمية إلى 37 منقذا .. ويتم رفع العدد بناء على المستجدات ومستوى الاستقطاب الذي يحققه الشاطئ.

وأوضحت البلدية أن شاطئ الكورنيش يعد من الشواطئ ذات المعايير العالمية ويضم العديد من المرافق مثل مناطق ألعاب للأطفال ومكتبة شاطئية والرياضات البحرية وخدمات الكراسي والمظلات الشاطئية ..وقد احتضن الشاطئ العديد من الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل البلدية وشركائها الاستراتيجيين على كورنيش أبوظبي ..ومن أبرز هذه الفعاليات نبض أبوظبي وعرض الجيوجيتسو واليوم الرياضي المفتوح وفعالية الجري الرياضية ومهرجان ابوظبي للمأكولات وعرض ردبول الجوي وسباق تيري فوكس الجوي ومبتكر أبوظبي ومهرجان المرح والسلامة وسباق طيران الاتحاد الخيري ومهرجان الرياضة الشاطئية .

وسيستقبل شاطئ الكورنيش فعاليات كبيرة خلال النصف الثاني من العام الحالي ومن أهمها فعالية يا سلام ومهرجان أبوظبي للعلوم.

وأكدت البلدية اهتمامها ورعايتها لمتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث وفرت لهذه الفئة الاجتماعية كراسي عائمة تمكنهم من السباحة ..ويتم الحصول عليها من مكتب البلدية الموجود على شاطئ الكورنيش والبطين وشاطئ السيدات ..وتقوم البلدية حاليا باعداد ممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة الى البحر من ضمن الاجراءات التحسينية المدرجة .. في حين يتم استبدال جميع المرافق الرياضية الحالية والتي تتمثل بملاعب كرة القدم و ملاعب الكرة الشاطئية بملاعب جديدة وفقا للمعايير العالمية ..كما تم استبدال نظام الإضاءة للملاعب القديمة بنظام حديث موفر للطاقة.

وأكدت البلدية أن شاطئ البطين يشهد باستمرار أعمالا تطويرية بما يتواءم مع احتياجات الزوار مثل استخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ ومواعيد الانتهاء من السباحة واقامة بعض الأنشطة الترفيهية للأسرة في فترات الأعياد والعطلات الرسمية ..وتم مؤخرا إدخال المزيد من الألعاب الرياضية مثل الايروبيكس والزومبا ..وتعتزم البلدية إدخال خدمات جديدة إلى الشاطئ مثل خدمة توفير الكراسي والمظلات الشاطئية والرياضات البحرية وتأجير الدراجات الهوائية.

وقد ارتفع عدد المنقذين في شاطئ البطين إلى 8 خلال أيام الاسبوع و 12 في عطلة نهاية الاسبوع والإجازات الرسمية.. ويتوافر في شاطئ السيدات 4 منقذات ويجري العمل على إضافة أكشاك لتقديم الخدمات في شاطئ السيدات ..وتنتشر في شاطئ البطين وشاطئ السيدات مرافق ترفيهية كمناطق ألعاب للأطفال والرياضات البحرية ..كما طرحت البلدية مشروعا لتطوير شاطئ البطين بالكامل .

وأوضحت البلدية أنه تم اقامة فعاليات مختلفة على شاطئ البطين منذ بداية السنة من أبرزها ساعة الأرض واكتسب اللياقة ويوم الكلى العالمي وفعالية عيد الفطر.

وأكدت حرصها على إنجاز العديد من البرامج الخاصة بالشواطئ حيث يجري التحضير لإقامة فعاليات شاطئية على الكورنيش بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

جدير بالذكر أن 4 شواطئ في أبوظبي حصلت على شارة العلم الأزرق وهي شاطئ الكورنيش 2011 وشاطئ البطين 2012 وشاطئ الكورنيش المرحلة الثانية 2013 وشاطئ الكورنيش اللاجون 2013 وشاطئ البطين للسيدات 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر شواطىء أبوظبي تستقبل أكثر من مليون و500 ألف زائر



GMT 13:45 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس السيسي يكشف عن بناء نفق جديد في سيناء

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف طويلة بأسلوب ميغان ماركل من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 02:45 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من المعالم التاريخية والطبيعية للسياح في بولندا
 العرب اليوم - مجموعة من المعالم التاريخية والطبيعية للسياح في بولندا

GMT 01:30 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم
 العرب اليوم - أبرز نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم

GMT 02:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 العرب اليوم - "طيران الإمارات" تجمع عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 02:51 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

اصنعي بنفسك عازل حراري في خمس دقائق فقط باستخدام الخيط
 العرب اليوم - اصنعي بنفسك عازل حراري في خمس دقائق فقط باستخدام الخيط

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:29 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

حقائق لا تعرفونها عن خلايا الدمّ هل أنت من فصيلة “O”؟

GMT 15:44 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج الديك..أناني في حالة تأهب دائمة ويحارب بشجاعة

GMT 03:18 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

إيمان نبيل سعيدة بشباب مصر وفكرهم الواعي

GMT 14:38 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مارتن فورد يوافق على مواجهة العملاق الإيراني سجاد غريبي

GMT 11:56 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

استخدمي "باقات ورد " مميزة لديكور صيفي منعش

GMT 02:54 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

التقاط روبوت مخيف على شكل عنكبوت ذئبي ذو 6 أرجل
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab