أفضل مطارات العالم تجذب السياح إلى الإقامة فيها قبل تركها
آخر تحديث GMT19:06:36
 العرب اليوم -

أفضل مطارات العالم تجذب السياح إلى الإقامة فيها قبل تركها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل مطارات العالم تجذب السياح إلى الإقامة فيها قبل تركها

أفضل مطارات العالم تجذب السياح
سيول ـ عادل سلامة

يعد الانتظار طويلًا في المطارات بالنسبة إلى عدد من الركاب من الأشياء المملة؛ ولكن في مطارات ثانية رائعة يريد الركاب تأخير الرحلة أو حتى الإقامة ليلة واحدة، حيث تقدم بعض المطارات خدمات ترفيهية عدة، بداية من السينيما "دي فور" حتى ركوب الأمواج وملاعب الغولف وحمامات السباحة.

وتثبت هذه المطارات، أنّ السماء الحد الوحيد إذا ما تعلق الأمر في مرافق الضيوف ورفاهيتهم، وبينما تقدم المطارات الأخرى مجموعة من المتاجر ومنافذ الطعام إلا أنّ المطارات في كوريا الجنوبية تقدم أفضل الوسائل الترفيهية للضيوف.

ويمكن للمسافرين الاستمتاع في صالتين للسنيما أو استكشاف المتحف أو التنزه في سبع حدائق، فضلًا عن وجود حلقة للتزلج على الجليد، ما يتناسب مع من أقل من 18 عامًا، فضلًا عن وجود الموسيقى وعروض الرقص في المركز الثقافي داخل المطار، وإذا كان المسافرون مضطرين للانتظار لفترة طويلة فيمكنهم الاستحمام في الحمامات المتاحة لذلك مجانًا.

ولا تتميز تلك المطارات بالخيارات الترفيهية المتعددة فقط، ولكن أيضًا تم منح مطار "انشيون" الدولي جائزة أنظف مطارات العالم في الجوائز السنوية بناء على أراء المسافرين، ويصعب على المسافرين ترك هذا الفندق الذى يقع في سنغافورة بسبب العروض المجانية التي يقدمها، حيث يمكن للاعبين الاستمتاع بأجهزة "إكس بوكس 360" وألعاب "البلاي ستيشن"، في حين يمكن لمحبي الأفلام الاسترخاء ومشاهدة السنيما، وهناك أيضًا حفرة "هوبيت" متاحة للعرض لوقت محدد.

وإذا كانت الراحة بين الرحلات من أولوياتك، فهناك حوض استحمام وحوض للسباحة على السطح، وهناك مرفق يمكن استخدامه للقيلولة بالنسبة إلى أولئك الذين يفضلون النوم، وهناك أيضًا 11 من المزارعين يعملون لدوام كامل ويهتمون بالبساتين الموجوده في المطار الذي يضم حوالي نصف مليون شجرة وشلالات وبِرك.

وفي الصالة الثانية، يمكن للضيوف الاسترخاء في حديقة عباد الشمس التي تضم أكثر من 500 من الزهور ذات الألوان الزاهية، ولا تقلق في شأن وجود أماكن ترفيهية للأطفال أثناء الانتظار، حيث تضم الصالة الثالثة أطول شرائح العالم في المطار "ذا سلايد آت تي 3" التي يمكن استخدامها مجانًا، فلكل 10 دولار تم إنفاقها في مطار "شانغي" يمكن لأعضاء الجمهور العام استخدام الشريحة المكونة من أربعة طوابق عالية، ويعرف "شانغي" في سنغافورة لمرافقه الرائعة ولقب كأفضل مطار في العالم لعام 2015 بواسطة "سكاي تراكس".

وعليك أن تنسى فكرة الترفيه عن نفسك من خلال شراء مجلة من متجر المطار، حيث يقدم مطار "هونغ كونغ" جميع وسائل الترفيه لركاب الانتظار، ومنها السنيما "دي ياماكس 4 "التي تشمل مثيرات عدة للحواس حيث ينصرف عقل الضيوف عن وقت انتظار الرحلة، فضلًا عن إمكانية الاستمتاع داخل صالة الـلعاب الرياضية التي تضم ملعب لكرة السلة يحاكى الكمبيوتر، وحتى وقت متأخر كان هناك ملعب غولف يضم تسع حفر أيضًا، وبالنسبة إلى الأطفال هناك لعبة لتجربة الأدوار المختلفة التي تساعد الأطفال في التعرف على بيئات العمل المختلفة أثناء الانتظار.
ويلقب البعض مطار "كولا لومبور" بـ"مطار في الغابة" لأنه محاط بالغابات التي تضم 86 نوعًا من الأشجار، ويمتد هذا المشهد إلى داخل المطار حيث يمكن للركاب الاسترخاء فيما يشبه الغابة الاستوائية داخل المطار، وتم تصميم مجمع الركاب "كومبليكس بي تي سي" مع التركيز على السماح للضوء الطبيعى لدخول المبنى فضلًا عن وجود مساحات كبيرة من الزجاج في جميع الأنحاء، وأيضًا يضم السقف فتحتا تسمح لدخول الضوء الطبيعي، وإلى جانب الفندق المكون من 80 غرفة هناك 422 خمس نجوم في فندق "ساما ساما كليا" الذي يمكن الوصول إليه خلال خمس دقائق سيرًا على الأقدام، وهناك أيضًا مساحة 720.000 قدم مربع من متاجر التجزئة حتى يستخدمها الضيوف، وهناك خطة لزيادة المساحة لنسبة 60% لتصل إلى 1.133.000 قدم مربع.

وفى مطار "لاس فيغاس" يمكن للركاب لعب القمار من خلال 1.234 ماكينة للقمار داخل المطار التي تجعل الركاب منشغلين عن وقت انتظار الرحلة، كما يمكن للسياح التجول حول خمسة معارض فنية حول المطار تضم المنحوتات والجداريات.

ومن المعروف أنّ مطار "دبي" من المطارات التي تعنى برفاهية المسافرين، حيث يضم أكبر متجر معفى من الرسوم الجمركية في العالم مساحته 58.000 قدم مربع، ومن يحبون الراحة يمكنهم التوجه إلى حدائق "زين" أو حمام السباحة أو المنتجع الصحي؛ للتخلص من التوتر قبل السفر، وهناك أيضًا صالة ألعاب رياضية "جي فورسي" في المبنى لهؤلاء الراغبين في العمل على لياقتهم البدنية قبل الانشغال في التسوق المعفى من الرسوم الجمركية.
ويشتهر مطار "ميونيخ" في وجود أكبر حديقة للبيرة في العالم  كما يمكن للركاب الاستمتاع بالبيرة الألمانية وسماع الموسيقى، وفي المدينة التي تشتهر بأكبر مهرجان للبيرة في تشرين الأول/ أكتوبر يمكن للضيوف الاستمتاع بنصف لتر من البيرة فى المطار، ولا يتميز المطار بالبيرة فقط؛ ولكنه يضم بركة صناعية تقدم واحدة من أكبر الموجات الصناعية في العالم، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بركوب الأمواج.

ويتميز مطار "فانكوفير" الدولي كونه المطار الوحيد في الأميركيتين الذي يحتل الصدارة في قائمة أفضل 10 مطارات حول العالم، حيث يطل المطار على البحر ويقدم خدمة عالية الجودة إلى جانب صالة استرخاء للضيوف، والأطفال يمكنهم الاستمتاع بأربع مناطق للعب مع الطعام المتاح في جميع أنحاء صالة المغادرة التي تتسع لـ6.400 قدم مربع، أما عشاق الكائنات البحرية فيمكنهم الاستمتاع من خلال النظر إلى خزان عملاق يتسع لـ20.000 غالون ويضم أكثر من 5.000 من الكائنات البحرية.

وإذا كنت من عشاق التسوق فيقدم مطار "هيثرو" أفضل المتاجر ويضم أكثر من 80 منفذًا للبيع، كمان يضم المطار الذي منح جائزة أفضل "مكان للتسوق" في جوائز "سكاي تراكس" للمطارات حول العالم، متاجر "هارودز" التي تتسع لـ11.000 قدم مربع، وهناك مساعدين يمكنهم مساعدتك في العثور على أي سلعة تريدها بالاسم مثل "ألكساندر، "مكاويين"، و"سواروفسكي".

ويعد اختيار ما تحتاجه من الطعام أو الشراب أمر محير في ظل توافر عدد من المطاعم مثل: "غوردن رامساي"، "فورتنام آند ماسون"، "كافيار هاوس أويستير بار"، وهناك أيضًا ناد صحي يسمى "مولتون براون ترافيل" في صالة الخطوط الجوية البريطانية 1 و4 حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالعلاج المائي، فضلًا عن وجود ملعب صغير للكروكيه للترفيه قبل السفر.

وفي محاولتها لأن تصبح واجهة سياحية جاذبة للزوار تسعى قطر الغنية في النفط إلى إبهار زائريها، ويتضح ذلك في المطارات الأنيقة التي تضم ملحقات بعضها جذاب وبعضها غريب مثل "الدب الكبير المضيء" الموجود عند المدخل، ومن بين مطارات قطر الأنيقة مطار "حمد الدولي" في الدوحة الذى يضم أكشاكًا للقهوة مطلية بالذهب وفندقًا أنيقًا للمسافرين حيث يمكن للشخصيات المهمة استخدام الجناح الرئاسي للراحة لثلاث ساعات، كما يمكنك استخدام 80 متجرًا منتشرين في أنحاء الصالات المختلفة التي تضم ماركات عالمية مثل: "آرماني، شانيل، هيرمس وبولغاري".

كما يضم المطار معرضًا فنيًا ثقافيًا صغيرا، بينما تتسع صالة رجال الأعمال لـ 33.000 قدم مربع، ويقال إن مطار "حمد الدولي" الذي افتتح وسط ضجة كبيرة العام الماضي، كلف قطر الغنية في النفط المليارات لبنائه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل مطارات العالم تجذب السياح إلى الإقامة فيها قبل تركها أفضل مطارات العالم تجذب السياح إلى الإقامة فيها قبل تركها



GMT 18:58 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تسريب صور داخلية "فورد أكسبلورر" الجديدة كليًا

GMT 15:37 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فورد تكشف عن أيقونتها "فييستا R2 2019" المخصصة للراليات

GMT 15:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة جاكوار-لاند روفر لن تشارك في معرض جنيف 2019

GMT 15:30 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نسخة رياضية جديدة من هيونداي

GMT 15:29 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نيسان تجريب تعديلات خارقة على "ليف نيسمو RC"

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فولكس واجن توشقنا للجيل الثامن من "جولف"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل مطارات العالم تجذب السياح إلى الإقامة فيها قبل تركها أفضل مطارات العالم تجذب السياح إلى الإقامة فيها قبل تركها



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

أمل كلوني أنيقة خلال حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 10:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
 العرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 04:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

إليك أهم ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية
 العرب اليوم - إليك أهم ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 08:05 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يدافع عن مبالغ دفعها لسيدتين خلال الحملة الانتخابية
 العرب اليوم - ترامب يدافع عن مبالغ  دفعها لسيدتين خلال الحملة الانتخابية

GMT 01:53 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم عباءات مستوحاة من دور الأزياء العالمية
 العرب اليوم - إليك تصاميم عباءات مستوحاة من دور الأزياء العالمية

GMT 03:04 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مُصوِّر يقضي 17 عامًا لالتقاط صور الحياة في منغوليا
 العرب اليوم - مُصوِّر يقضي 17 عامًا لالتقاط صور الحياة في منغوليا

GMT 02:33 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استخدمي اللونين الأبيض والأزرق في ديكور منزلكِ
 العرب اليوم - استخدمي اللونين الأبيض والأزرق في ديكور منزلكِ

GMT 17:06 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

جرائم الكيان المعنوي للحاسب الآلي

GMT 02:50 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

السفير أشرف سلطان يؤكد أهمية مشروع قانون الدواء

GMT 06:46 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تواضعوا قليلا فمهنة الصحافة مهنة مقدسة

GMT 06:22 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ماذا قدمتم لتصبحوا صحفيين وناشطين؟

GMT 08:00 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

الشاهد ينفي فرض ضرائب إضافية على المؤسسات

GMT 22:20 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب سواحل كامتشاتكا الروسية

GMT 10:35 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إستدارة القمر .. تلويحة

GMT 21:26 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

نصائح بشأن ارتداء "الملابس الحمراء" بالنسبة للرجال

GMT 00:35 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

نور درويش يكشف ثبات أسعار السيارات في مصر

GMT 20:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

كيفية التعامل الأمثل مع سلوكيات الطفل الصعبة؟

GMT 05:57 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الجيش في الاعلام

GMT 20:58 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

كيف نحمي أطفالنا من أخطار الانترنت ؟
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab