أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف

أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة "براغ" مترامية الأطراف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة "براغ" مترامية الأطراف

جسر تشارلز و قلعة "براغ"
لندن - كاتيا حداد

تعتبر قلعة "براغ" من أهم وأجمل المعالم السياحية في أوروبا، ويجب على السياح استغلال أوقاتهم جيدًا للتمتع برحلتهم، وتجنب إضاعة أوقاتهم، وفيما يأتي عشر طرق للاستمتاع بأجواء قلعة "براغ" في تشيكيا.

1- "خذ جولة سيرًا على الأقدام".

يعتبر طريق "جسر تمثال تشارلز" في منطقة إلاسترانا من المناظر الهندسة المعمارية الباروكية الغنية على طول رويال واي، والتي تلوح في الأفق كلما صعدت أكثر نحو قلعة "براغ" مترامية الأطراف.

وتوفر "براغ" مناظر لا تقدر بثمن، فتذكرة دخول مباني وحدائق القلعة حوالي 7 جنيهات إسترلينية، لكن الدخول إلى سراديب "كتدرائية سانت فيتوس" التي تعود إلى القرن الـ 14 مجاني، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال زجاج النوافذ الملونة التي رسم بعضها الفنان التشيكي ألفوني موتشا.

صورة (1) منظر لجسر تشارلز و قلعة براغ

2- "اكتشف تاريخ المدينة اليهودي".

توجه إلى الشمال من ساحة البلدة القديمة والحي اليهودي "جوسيفوف"، وسيكون عليك أن تدفع 8 جنيهات إسترلينية للوصول إلى العديد من المواقع التاريخية التي تشكل المتحف اليهودي والتي ما تزال معظمها سليمة، استمتع بالهندسة المعمارية الاستثنائية للكنيست الإسباني، ويمكن لعشاق الأدب أن يتمتعوا بأعمال فرانز كافكا على زاوية فزنسكا مثل تمثال "ياروسلاف رونا"، وهو يمثل رجلًا كبيرًا بدون رأس أو أيدي يحمل رجلًا صغيرًا على كتفيه.

صورة (2) تمثال فرانز كالفا في الحي اليهودي.

3- "متاحف ومعارض مجانية".

يبدو أن معظم المتاحف في "براغ" توقفت عن تقديم أيام دخول مجاني أو تخفيض الرسوم، ولكن ما زال بإمكانك غالبًا أن تدخلها مجانًا أيام العطل الرسمية وكذلك ليلة الاحتفال السنوية بالمتحف في حزيران / يونيو، ولكن هذا يختلف من متحف لأخر، فالمتحف الوطني على سبيل المثال الذي يحوي مجموعة من المعروضات التي تعود إلى العصور الوسطى والحديثة لديه قائمة بمواعيد الدخول المجانية وهي في الخامس والثامن والعشرين من أيلول / سبتمبر.

ويمكنك أن ترى مجموعة منقطعة النظير في متحف "كامبا"، مثل الأعمال التجريدية والتكعيبية الرائدة لفنانين تشيكيين مثل فرانتيسيك كوباكا وأوتو كاتفريند مقابل رسوم قليلة تصل إلى جنيه ونص إسترليني في الثامن والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر "ذكرى تأسيس الجمهورية التشيكية" والثامن عشر من كانون الأول / ديسمبر "ذكرى وفاة فاتسلاف هيل".

وتستطيع زيارة مركز فتورا ذا الطوابق الثلاثة للفن المعاصر، ويضم عددًا من أعمال فنانين تشيكيين وعالميين، ويعد مركز "دوكس" في هوليسوفيس أكبر وأفضل مراكز الفنون والتي تقدم العديد من الفعاليات والمعارض غير التقليدية، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات إسترلينية بخصم 50% حتى العاشر من أيلول / سبتمبر.

صورة (3) تمثال دايفت سيري العملاق المقابل لمتحف كافكا

4- "استمع إلى الموسيقى الكلاسيكية".

على الرغم من أن الاستماع لاوركسترا السيمفونية التشيكية في رودولفيتوم مكلفًا، إلا أنه يمكنك أن تجد الموسيقى الكلاسيكية في كل مكان في المدينة، فأثناء تجولك في المدينة وساحة البلدة القديمة وجسر تشارلز يمكنك سماع موسيقى باخ و فيفالدي وموزارت ودفوراك تعزف في العديد من الكنائس والمؤسسات مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا، تحقق من قوائم كنيسة "سانت نيكولاس" وكنيسة "كليمنتينوم" وقصر "لوبكوكز"، والتي تستضيف حفلات موسيقية كلاسيكية في منتصف النهار.

صورة (4) كنيسة سانت نيكولاس

5- "منتزهات".

يمكنك بسهولة قضاء فترة ما بعد الظهر في استكشاف المسارات المشجرة وحديقة "تل بترن"، فضلًا عن الاستمتاع بالمناظر الرائعة حول دير "ستراهوف"، وتستطيع الصعود أعلى التل بواسطة سكة الحديد المعلقة وهي رحلة ممتعة للكبار والصغار وتكلف 90 بنسًا، وعلى الجانب المقابل للقلعة يقع منتزه "لوتنا" الرائع بما يحتوي من حدائق ومروج للنزهات، بالإضافة إلى ساحة للتزلج.

وتعد المنطقة مناسبة للجلوس واحتساء مشروب ما ومشاهدة غروب الشمس من فوق المدينة، وإذا كنت تبحث عن الهدوء فليس ببعيد عن مركز المدينة تقع قلعة "فياسيهارد" التي تعود إلى القرن العاشر وهي عبارة عن مقبرة تضم العديد من الشخصيات البارزة مثل  نيرودا، دفوراك، موتشا وسميتانا.

صورة (5) صورة لحديقة بيترن هل

6- "أوقات ممتعة بأسعار منخفضة للعائلة".

إذا كان لديك أطفال صغار وتبحث عن شيء أقرب إلى المركز، توجه إلى دير وحديقة "الفرنسيسكان" بالقرب من ساحة فاتسلاف، حيث الورد والعشب مزروع منذ القرن السابع عشر، وحيث يوجد ملعب محاط بسياج وفناء هادئ.

وأبعد قليلًا ولكن مع العديد من التسهيلات والموقع الجميل بالقرب من نهر "فلتافا" تقع زلوتي لازين والتي تكلف جنيهين للكبار وجنيهًا ونصف للصغار، حيث يوفر المكان مساحة 35 ألف متر مكعب من الملاعب وحمامات السباحة للأطفال وملاعب للكرة الطائرة والعديد من الأنشطة الأخرى.

وإذا كنت ترغب بمكان طبيعي أكثر، اذهب إلى ديفوكا ساركا والتي تبعد نصف ساعة عن ساحة فاتسلاف بواسطة وسائل النقل العامة، حيث المنحدرات والشلالات والبحيرات لممارسة التجديف والسباحة وركوب الدراجات ومسارات للمشي، وتقدم حديقة حيوان "براغ" عرضًا أيام الاثنين فيحصل مجموعة من الزوار على دخول مقابل أجر رمزي.

صورة (6) زلوتا لازنا التي تحتوي العديد من التسهيلات والمواقع الجميلة بالقرب من نهر فيتافا.

7- "زر مسرح العرائس".

تشتهر "براغ" بمسارح العرائس ويعد "دايفدلو مينور" أكبر مسرح في المدينة وتناسب عروضه كل الأعمار وتعرض في جو عصري معظمها باللغة التشيكية، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 4 جنيهات وللصغار 3، ويمكن للأطفال أن يقضوا بعض الوقت في معرض الأطفال وبعدها يتمتعون باللعب في فاتوبنا ويتناولون غذاء جيدًا ومشروبات بأسعار معقولة.

صورة (7) مسرح دايفدلو مينور

8- "مطاعم رخيصة".

يتسم الطعام التشيكي التقليدي بكثرة الكربوهيدرات، فيصبح من السهل أن تأكل وتشبع بسعر قليل، وبجو محلي في هودكو ويودسادلو وقوائم طعام محلية مثل اليخني والزلابية والبطاطا، والتي تقدر قيمتها بأقل من 5 جنيهات، بالإضافة إلى العديد من الخيارات العالمة.

وتنتشر العديد من المطاعم والحانات ذوات الجو التشيكي الجميل باختلاف مستوياتها، فتحتوي المدينة على مطاعم للطبقة الراقية وأخرى متوسطة فتتناول طعامك أثناء استماعك إلى الموسيقى.

صورة (8) أحد المطاعم التشيكية.

9- "أسعار البيرة".

يبلغ سعر الكوب الواحد من الشراب المخمر منزليًا جنيهًا ونصف إسترليني، مقدم مع حساء البطاطا بجنيهين تحتسيهما على أنغام الموسيقى وفي الهواء الطلق في حانة "يو فليكو".

صورة (9) يو فليكو

10-- "أسعار الإقامة".

توفر الخيارات الواسعة وعدد الفنادق والنزل أسعارًا منافسة، في مالا سترانا تجد لدي فندق "اللتل تاون" غرفة مزدوجة نظيفة ومريحة تتراوح بين 33 إلى 26 جنيهًا إسترلينيًا، وإذا اخترت أن تشارك الحمام مع آخرين ينخفض السعر، بالإضافة إلى مجموعة الفندق "البوهيمي" الذي يتكون من بيوت ونزل عدة تتمتع بإدارة جيدة وأسعار كريمة، وفندق "مس صوفيا" الذي يحتوي على غرف وأجنحة بأسرة معدنية ودوش في الحمام مقابل 30 جنيهًا إسترلينيًا، والعديد من الفنادق والنزل الأخرى التي تتميز خدمتها بالكمال.

صورة (10) فندق مس صوفيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف أفضل عشر طرق للتمتع بمعالم قلعة براغ مترامية الأطراف



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وكلوم تخطفان الأنظار لإطلالاتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
 العرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab