أمطار غزيرة متوقعة على أنحاء واسعة من المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT13:47:18
 العرب اليوم -

أمطار غزيرة متوقعة على أنحاء واسعة من المملكة العربية السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمطار غزيرة متوقعة على أنحاء واسعة من المملكة العربية السعودية

حالة الطقس
الرياض ـ العرب اليوم

تشير مراصد الطقس العالمية إلى تعرض أنحاء واسعة من السعودية إلى حالة عدم استقرار جوي ناتجة عن عبور منخفض جوي لشمال البلاد يساهم في جذب الرياح الجنوبية بشدة نحو منطقة الضغط المنخفض تتبعه رياح جنوبية تزيد سرعتها على 70 كيلومترا في الساعة على بعض المناطق.

كما يتخلل هذه التقلبات تكون سحب ركامية رعدية يبدأ تأثيرها فجر هذا اليوم فوق منطقة المدينة المنورة وغربي منطقة القصيم وحائل وما بين حفر الباطن ومنطقة الحدود الشمالية لتزيد – بمشيئة الله تعالى – من فرص هطول الأمطار المتوسطة وشبه الغزيرة خاصةً نواحي غرب القصيم ومابين مناطق حائل والقصيم.

وينتظر أن تزيد كثافة هذه الغيوم ظهر هذا اليوم وخلال ساعات المساء فوق منطقة حائل والمدينة المنورة وعلى أجزاء من منطقة الجوف والقصيم وصحاري حفر الباطن وجنوبي منطقة الحدود الشمالية حتى أقصى شمال منطقة الرياض حيث تشير خرائط الطقس إلى احتمال تعرض محافظتي الزلفي والمجمعة لهطول أمطار قد تكون غزيرة مع فرص مهيأة لساقط البرَد بكثافة فوق تلك المناطق وفي بعض نواحي منطقة القصيم وحفر الباطن. كما تكون الرياح هذا اليوم جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة جدا في معظم مناطق البلاد حيث تثير الأتربة والغبار وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والغربية وشرقي المرتفعات الجنوبية الغربية كما تكون الرياح كذلك نشطة فوق مياه الخليج العربي ومياه البحر الأحمر لذا ينصح بتوخي الحذر.

كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها الملحوظ في معظم المناطق وقد تتجاوز 30 درجة مئوية في المناطق الشرقية وفي وسط وجنوب منطقة الرياض وفي المناطق الغربية وشرق المرتفعات وفي منطقة نجران في حين تكون منخفضة في المناطق الشمالية وشمال المنطقة الوسطى وفي تبوك حيث تكون بين 15-20 درجة مئوية.

كما تكون نسب الرطوبة السطحية مرتفعة نسبيا في القصيم وحائل ومنطقة المدينة المنورة وعلى أجزاء من المناطق الشمالية وفي المرتفعات والمناطق الساحلية ومنخفضة في باقي المناطق.

وتشير خرائط الطقس إلى مزيد من الأمطار فجر الغد خاصةً فوق حفر الباطن وعلى أجزاء من المنطقة الشرقية وفي محافظة الزلفي وعلى أجزاء من منطقة الجوف، مع طقس بارد في المناطق الشمالية وتبوك والقصيم وفي منطقة المدينة المنورة.

كما تبدأ فرص هطول الأمطار بالتناقص في معظم مناطق البلاد حتى يوم الخميس المقبل حيث يتوقع أن تبدأ حالة ارتدادية أشد قوة تتأثر بها معظم مناطق المملكة حيث يتوقع هطول أمطار قد تكون غزيرة جدا في الرياض والقصيم والمناطق الجنوبية الغربية والمناطق الشرقية وعلى أجزاء من منطقة الحدود الشمالية وتكون أقل في تبوك ومنطقة المدينة المنورة مع استمرار التقلبات إلى بداية شهر آذار (مارس المقبل) وقد يرافق هذه الأمطار تساقط البرد بكثافة في بعض المناطق كما يرافق هذه التقلبات طقس معتدل الحرارة وبارد نسبيا في المناطق الشمالية والشمالية الغربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمطار غزيرة متوقعة على أنحاء واسعة من المملكة العربية السعودية أمطار غزيرة متوقعة على أنحاء واسعة من المملكة العربية السعودية



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab