واشنطن تتمكّن من قتل دبور أسيوي عملاق وخطة مُحكمة لهدم مستعمراته
آخر تحديث GMT19:36:51
 العرب اليوم -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل لحظة انفجار في الهند أثناء الاحتفالات بعيد ميلاد رئيس الوزراء الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية أديب لبنان لا يملك ترف إهدار الوقت وسط كم الأزمات غير المسبوقة التي يمر بها ماليا واقتصاديا وصحيا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاجتماع الوزاري في بروكسل سيبحث لائحة العقوبات المقترحة على تركيا رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب يدعو جميع القوى السياسية للعمل على إنجاح المبادرة الفرنسية فورا الأمن العراقي يعلن عن عدم وجود خسائر جراء إطلاق صاروخ كاتيوشا على محيط مطار بغداد الدولي أزمة صحية تداهم الفنان سمير غانم وفحوصات طبية عاجلة للاطمئنان على صحته
أخر الأخبار

واشنطن تتمكّن من قتل دبور أسيوي عملاق وخطة مُحكمة لهدم مستعمراته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تتمكّن من قتل دبور أسيوي عملاق وخطة مُحكمة لهدم مستعمراته

"الدبور القاتل"
واشنطن ـ العرب اليوم

بعد أشهر من المحاولات نجحت السلطات المسؤولة في ولاية واشنطن، بأقصى شمال غربي الولايات المتحدة، في "صيد" أول دبور آسيوي عملاق، والذي أثار مخاوف كبيرة منذ ظهوره في الولايات المتحدة، و عرف باسم "الدبور القاتل".ويحاول العلماء اصطياد تلك الحشرات الغازية ومنع الإصابة بها منذ اكتشافها لأول مرة في الولاية في مايو الماضي.وبسبب حجمها العملاق الذي قد يزيد على بوصتين (5 سنتيمترات) حصلت الدبابير على لقبها المخيف، فضلا عن ميلها لمهاجمة وقتل نحل العسل، وربما الأشخاص.وحتى الآن، رصدت 5 دبابير عملاقة رسميًا في الولاية، ولكن الإعلان الأخير يؤكد أن هذا أول "دبور عملاق" يتم العثور عليه بعد سقوطه في الفخ. وأعلن مسؤولون، الجمعة، أنهم تأكدوا من قنص الدبور الآسيوي العملاق في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك من فخ بالقرب من خليج بيرش. وقال سفين سبيتشيغر، مدير علم الحشرات في وزارة الزراعة بواشنطن، "هذا أمر مشجع لأنه يعني أننا نعرف أن المصائد تعمل، ولكن هذا يعني أيضا أن لدينا عمل نقوم به".ويشمل هذا العمل البحث عن الأعشاش باستخدام كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء ونصب المزيد من الفخاخ.وتخطط وزارة الزراعة في الولاية لنشر مصائد خاصة تلتقط الدبابير وتبقيها على قيد الحياة حتى يمكن وتمييزها بعلامات، وتعقبها في مستعمراتها.والخطة أنه بمجرد أن تعثر الوكالات على تلك المستعمرات ، فسوف يتم تدميرها، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن".

الحشرات المخيفة

ورصدت الحشرات الآسيوية القاتلة لأول مرة في أوائل مايو الماضي بولاية واشنطن، ومن المعروف أنها يمكن أن تمحو مستعمرات النحل في غضون ساعات وسبق أن أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الدبابير يمكن أن تقتل ما يصل إلى 50 شخصًا سنويًا في اليابان، فيما حذر خبراء من أن مثل هذه التقارير أثارت ذعرًا وطنيًا قد يؤدي إلى المزيد من الضرر "غير الضروري".وتصدرت "الدبابير القاتلة" عناوين الصحف منذ صدور تقارير عن ظهورها لأول مرة في الولايات المتحدة، وبدأ اكتشافها عندما أبلغ أحد مربي النحل عن أكوام من النحل الميت في مزرعته وقد تمزقت رؤوسها، في مشهد نادر ينذر بالخطر في بلد يتناقص فيه عدد النحل على نحو سريع. ويبلغ طول الدبور أكثر من 5 سنتيمترات، وهي أكبر الدبابير في العالم، ولها لدغة قاتلة إذا عضت الشخص أكثر من مرة، وفقًا لخبراء في جامعة ولاية واشنطن، وقد أطلق عليها الباحثون لقب "دبابير القتل". ونقلت شبكة "سي إن إن" عن سوزان كوبي، مربي النحل في قسم علم الحشرات بجامعة ولاية واشنطن: "تشبه الدبابير تلك التي تظهر في الرسوم المتحركة الوحشية للأطفال.. لها وجه أصفر برتقالي ضخم". ولا يعرف العلماء على وجه التحديد كيف وصلت "الدبابير القاتلة"، وموطنها الأصلي آسيا، إلى ولاية واشنطن ورجح سيث تروسكوت، من كلية العلوم الزراعية والبشرية والطبيعية في جامعة واشنطن، أن يكون قد تم نقلها عبر شحنات دولية، وفي بعض الحالات بشكل متعمد، على حد قوله. وقال تروسكوت إن "الدبابير تكون أكثرا تدميراً اعتبارا من أواخر الصيف (يوليو) وأوائل الخريف (أكتوبر)، إذ إنها في هذه الفترة تكون مشغولة في البحث عن مصادر البروتين لتربية ملكات العام المقبل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تتمكّن من قتل دبور أسيوي عملاق وخطة مُحكمة لهدم مستعمراته واشنطن تتمكّن من قتل دبور أسيوي عملاق وخطة مُحكمة لهدم مستعمراته



منحتها ستايلًا ساحرًا وأناقة متجددة في عالم الموضة

تعرفي على إطلالات بسمة بوسيل بموضة "البناطيل الكاجوال"

القاهره_العرب اليوم

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

باحث يخترع "تابوتًا حيًا" مثيرًا للجدل لأغراض هادفة

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

سوني تفرح عشاق التصوير الاحترافي بكاميرا مميزة

GMT 23:34 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تزعم اكتشاف كيف بدأت الحياة على الأرض

GMT 23:42 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

عالم سعودي يفسر سبب انشطار "صخرة تيماء"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab