وكالة ناسا تعلن اقتراب 4 كويكبات من الأرض هذا الأسبوع
آخر تحديث GMT08:19:08
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

وكالة ناسا تعلن اقتراب 4 كويكبات من الأرض هذا الأسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكالة ناسا تعلن اقتراب 4 كويكبات من الأرض هذا الأسبوع

وكالة الفضاء الأمريكية ناسا
واشنطن - العرب اليوم

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من 4 كويكبات يزيد قطرها عن 20 مترا على وشك الاقتراب من الأرض هذا الأسبوع، فيما كشفت وكالة الفضاء الأوروبية عن لقطات توضح مدى صعوبة اكتشاف هذه الصخور الفضائية، حيث تم رصد أول كويكبين قريبين من الأرض في الشهر الماضي فقط.

وبحسب ناسا فإن اثنين من هذه الكويكبات مرت أمس الثلاثاء بالأرض وهما 2020 PT4 ، الذي يبلغ قطره 34 مترًا، والذى مر على مسافة 1.8 مليون كيلومتر، وكويكب RJ 24m 2020 مر على مسافة 1.2 مليون كيلومتر.

وفي وقت لاحق، وتحديدا في 12 سبتمبر 2020، سوف يمر RM15، والذى يأتى بحجم يقارب نصف حجم تمثال الحرية (43 مترًا) ، بسرعة 35000 كيلومتر في الساعة، لكن لحسن الحظ سيكون بعيدًا عن القمر، على مسافة 5.7 مليون كيلومتر، وسيظهر الكويكب الأخير يوم 13 سبتمبر 2017 US، والذى يبلغ قطره 20 مترًا على مسافة 6.6 مليون كيلومتر.

وفي غضون ذلك، شاركت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) لقطات مرعبة إلى حد ما ل معه مسؤولو الدفاع الكوكبي، حيث تقدر وكالة الفضاء الأوروبية أننا على دراية بـ 95 في المائة من جميع الأجسام التي يزيد قطرها عن كيلومتر واحد في نظامنا الشمسي، ومع ذلك، فإن هذا الرقم ينخفض ​​بشكل حاد مع الأجسام الأصغر، حيث يوجد فقط في مكان ما في المنطقة 18000 ما يقدر بمليوني كائن أو أكثر بقياس حوالي 30 مترًا وفقًا لبيانات وكالة الفضاء الأوروبية.

لإظهار مدى صعوبة اكتشاف هذه الأجسام الصغيرة وهي تندفع نحو كوكبنا، شاركت وكالة الفضاء الأوروبية فيديو لجسم يسمى 2020 OM3 ، قطره حوالي 40 مترًا ، والذي مر بنا على مسافة 10 ملايين كيلومتر في يوليو الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة ناسا تعلن اقتراب 4 كويكبات من الأرض هذا الأسبوع وكالة ناسا تعلن اقتراب 4 كويكبات من الأرض هذا الأسبوع



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab