فيسبوك تدافع عن نفسها ضد اتهامات التلاعب بطريقة عرض الأخبار
آخر تحديث GMT10:15:13
 العرب اليوم -
الكرملين يصرح لا يمكننا التعليق على ما إذا كانت واشنطن قد أبلغت روسيا مسبقا بشأن الضربات في سوريا و الاتصالات تتم من خلال الجيش ميليشيات عراقية الموالية لإيران تعلن مقتل مسلح وإصابة أربعة في الضربات الجوية الأميركية عند الحدود السورية العراقية الكرملين يعلن على يريفان الالتزام بالاتفاقيات مع أذربيجان بغض النظر عن الوضع السياسي الحالي في أرمينيا مقتل ثمانية جنود ماليين في هجوم في وسط البلاد التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باليمن باتجاه المملكة وزير الدفاع التركي يصرح يمكننا استخدام منظومة "إس 400" عند مواجهة التهديدات وزير الدفاع التركي يعلن فرض قيود على تركيا خصوصاً فيما يتعلق بمشروع مقاتلات "إف 35" لا يتوافق مع روح التحالف 17 قتيلا على الأقل جراء الغارة الأميركية الأخيرة على شرق سورية الديوان الملكي السعودي يعلن عن وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود تحالف دعم الشرعية باليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط
أخر الأخبار

فيسبوك تدافع عن نفسها ضد اتهامات التلاعب بطريقة عرض الأخبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيسبوك تدافع عن نفسها ضد اتهامات التلاعب بطريقة عرض الأخبار

فيسبوك تدافع عن نفسها ضد اتهامات التلاعب بطريقة عرض الأخبار
نيويورك – العرب اليوم

نشرت شركة فيس بوك مجموعة من الوثائق التي تتضمن الإرشادات التحريرية التي يتّبعها موظفو الشركة في تحديد المواضيع التي يجب أن تظهر لمستخدميها البالغ عددهم أكثر من 1.6 مليار، تحت قسم المواضيع الرائجة trending topics ضمن الموقع.

ويأتي نشر فيس بوك لهذه الوثائق في معرض الدفاع عن نفسها ضد الاتهامات التي تواجهها الشركة حول التلاعب بقائمة المواضيع الرائجة لصالح إظهار توجهات سياسية معينة دونًا عن غيرها.

وكان موقع Gizmodo قد نشر تقريرًا نقل فيه عن موظف سابق في فيس بوك قوله أن الشركة تتبع سياسة تحريرية لا تسمح بإظهار بعض الأخبار ضمن القائمة، وبشكلٍ خاص الأخبار المتعلقة بمعلقين وسياسيين محافظين مثل ميت رومني، المرشح الجمهوري السابق للرئاسة الأمريكية. وأضاف التقرير بأن القيّمين على الأخبار لدى الشركة حصلوا على تعليمات بإزالة وإخفاء كل ما يتعلق سياسيًا بوسائل الإعلام التابعة للمحافظين، وذلك لصالح وسائل إعلامية أكثر تقليدية أخرى مثل نيويورك تايمز وول ستريت جورنال.

وقد أنكرت فيس بوك اختيارها الأخبار المعروضة على مستخدميها وفقًا لتوجهات سياسية مُسبقة ومحددة، وتُظهر الوثيقة التي تتألف من 28 صفحة بأن اختيار الأخبار الرائجة يتم بالتعاون ما بين الخوارزميات الحاسوبية وفريق من المحررين. وقالت الشركة في تدوينة نشرتها الخميس، بأن الإرشادات التحريرية تُظهر وجود مجموعة من نقاط التحقق المتوازنة والتي تساعد في تحديد المقالات الأكثر أهمية، بغض النظر عن موقعها الأيديولوجي. وأكدت فيس بوك بأنها لا تسمح للمحريين بالتمييز ضد أي مصدر إخباري بناءً على توجهه السياسي.

وتُظهر الوثائق بأن الخوارزميات البرمجية مسؤولة عن تحديد المقالات الرائجة بحسب تكرار نشرها على الصفحات الرئيسية لمجموعة من وسائل الإعلام الكبرى من بينها سي إن إن وفوكس نيوز والنيويورك تايمز. إلا أن هذه المواضيع التي تم اختيارها برمجيًا، تنتقل بعد ذلك إلى فريق من المحررين الذين يمتلكون خيار إظهارها للمستخدمين من عدمه، لكن الشركة تؤكد أنها لا تسمح لمحرريها بالتصرف إلا ضمن ضوابط احترافية وحيادية، كما أنها لم تُسجل على حد قولها وجود أي حالة قام فيها المحررون بالانحياز سياسيًا في اختيار الأخبار المعروضة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك تدافع عن نفسها ضد اتهامات التلاعب بطريقة عرض الأخبار فيسبوك تدافع عن نفسها ضد اتهامات التلاعب بطريقة عرض الأخبار



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab