فيسبوك تحوّل مسنجر إلى منصة روبوتية للتواصل بين الزبائن والشركات
آخر تحديث GMT05:52:13
 العرب اليوم -

فيسبوك تحوّل "مسنجر" إلى منصة روبوتية للتواصل بين الزبائن والشركات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيسبوك تحوّل "مسنجر" إلى منصة روبوتية للتواصل بين الزبائن والشركات

المدير التنفيذي لشركة فيس بوك “مارك زوكربيرج
نيويورك – العرب اليوم

أزاح المدير التنفيذي لشركة فيس بوك “مارك زوكربيرج” الستار اليوم خلال مؤتمر الشركة الخاص بالمطورين F8 عن منصّة “مسنجر” Messenger Platform الجديدة والتي تطمح الشركة من خلالها إلى تغيير الطريقة التي تتفاعل فيها الشركات مع زبائنها ومُتابعيها.

“منصّة مسنجر” هي مجموعة من الأدوات الموجّهة للمطوّرين والتي تتيح بناء التطبيقات المُصغّرة ضمن تطبيق المحادثة الشهير فيس بوك مسنجر Facebook Messenger، أو ما يُطلق عليها اسم تطبيقات الدردشة الروبوتية Chat Bots والتي يُمكن لها أن تكون طريقة أكثر سرعةً وسهولةً للتواصل بين المُستخدمين والشركات.

تطبيقات الدردشة الروبوتية، تتيح للشركات تطوير تطبيقات دردشة مُصغّرة وذكية، وفق تقنيات الذكاء الاصطناعي AI تتواجد داخل تطبيق فيس بوك مسنجر نفسه، وتستطيع الشركات من خلالها التواصل مع زبائنها عبر دردشة فيس بوك، بحيث يُمكن لهذه التطبيقات المُصغّرة تقديم أشياء مثل المساعدة والدعم الفنّي للمُستخدم سواء كان ذلك عن طريق دردشة المُستخدم مع برنامج روبوتي ذكي يستطيع فهم الأسئلة وتقديم الإجابات المناسبة بشكل فوري، أو من خلال التواصل المباشر مع موظفين فعليين، أو عبر مزيجٍ بين الأسلوبين.

وضرب زوكربيج خلال المؤتمر مثالًا عن خدمة تابعة لشركة متخصصة بإرسال الأزهار تتيح للزبون طلب إرسال الأزهار لصديق عبر دردشة مسنجر مع الروبوت الخاص بالشركة بسرعة وسهولة، كما استعرض أيضًا تطبيق دردشة روبوتي تابع لشبكة سي إن إن يمكن للمُستخدم الاستفسار منه حول آخر الأخبار وسيقوم التطبيق بإرسال ملخص إخباري يتضمن فقط العناوين التي يهتم المُستخدم بمتابعتها.

وقال زوكربيرج أن المنصة الجديدة تُشكل وسيلةً جديدةً بالكامل لطريقة تفاعل الشركات مع الزبائن، سواء كان ذلك لأسباب تجارية كالبيع والشراء مُباشرةً عبر مسنجر، أو لتقديم الدعم الفني، أو لوسائل الإعلام التي يمكنها تقديم الأخبار والمحتوى الترفيهي عبر التطبيق وحسب الطلب.

ولا تتيح الواجهات البرمجية لمنصة مسنجر الجديدة للمطوّرين بناء التطبيقات المُصغّرة للهواتف فقط، بل يمكن أن تتوفر كذلك عبر الويب وعلى مواقع الشركات المختلفة بحيث يستطيع المُستخدم الضغط على أيقونة خاصة بالخدمة تتواجد ضمن مواقع الشركات لفتح دردشة جديدة وتقديم الاستفسارات والطلبات.

يُذكر أن الواجهات البرمجية الخاصة بالخدمة ستتوفر اليوم للمطوّرين كي يتمكنوا من البدء في تطوير تطبيقات الدردشة الروبوتية الخاصة بهم وطرحها ضمن منصة مسنجر بحيث ستُصبح خلال فترة قريبة متوفرة لمُستخدمي التطبيق الذين يبلغ عددهم أكثر من 900 مليون مُستخدم شهريًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك تحوّل مسنجر إلى منصة روبوتية للتواصل بين الزبائن والشركات فيسبوك تحوّل مسنجر إلى منصة روبوتية للتواصل بين الزبائن والشركات



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab