فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات بحلول نهاية عام 2016
آخر تحديث GMT17:02:22
 العرب اليوم -

فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات بحلول نهاية عام 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات بحلول نهاية عام 2016

فايرفوكس
القاهرة ـ العرب اليوم

أعلنت بالأمس شركة موزيلا عن ان متصفح فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات المعتمدة على NPAPI بحلول نهاية عام 2016، وذلك عبر تدوينة نشرتها الشركة على مدونتها الرسمية.

وسبق لمتصفح كروم من جوجل القيام بخطوة مماثلة حيث قررت جوجل التخلي والإعلان عن نهاية دعم المتصفح للإضافات مثل جافا Java وسيلفرلايت Silverlight.

وساعدت الإضافات المعتمدة على واجهة برمجة تطبيقات الإضافات نتسكيب Netscape المتصفحات لعدة سنوات سابقة على إضافة وظائف مثل تشغيل الفيديو أو ألعاب أونلاين وذلك عبر صفحة المتصفح، ومنها لعبة باتلفيلد.

وتعتمد لعبة القتال الشهيرة باتلفيلد في تشغيلها أونلاين بين المستخدمين على إضافات NPAPI في متصفح كروم وفايرفوكس، ولكن أوقفت جوجل سابقاً دعم هذا الإضافات لتتبعها موزيلا الآن بسبب احتوائها على مشاكل مثل الثغرات أمنية والإستقرار والأداء السيئ.

وتغلب مجتمع معايير الوب القياسية على هذه المشاكل عن طريق خلق وظائف أساسية بعيده عنها مثل وظائف الفيديو ضمن HTML 5 وذلك من أجل التخلص من تلك الإضافات ومشاكلها.

وتنتهي الرحلة بالنسبة لمتصفح فايرفوكس من موزيلا في موعد لم يتم تحديده بعد في عام 2016 وذلك بعد ثلاث سنوات من قيام فايرفوكس لأول مرة بتقييد سلوك مثل هذه الإضافات عن طريق ميزة النقر لتشغيل وظيفة الإضافة الموجودة.

وللتوضيح فإن الإضافات التي قامت بإيقافها جوجل سابقاً وموزيلا حالياً لا علاقة لها بإضافات المتصفح Add-ons، والتي لن يصيبها أي تغيير.

وما تزال تقنية الفلاش تعمل ضمن المتصفح على الرغم من إنهاء هذه الإضافات، ورغم قدمها إلا أن الفيديوهات المعتمدة على الفلاش والإعلانات المعتمدة على الفلاش ما تازل متاحة على نطاق واسع على الإنترنت.

وتعمل العديد من الشركات على إنهاء تقنية الفلاش وما يرتبط بها مثل شركة أمازون والتي أعلنت مؤخراً انها ستمنع الإعلانات المرتكزة على الفلاش.

ويمكن الإستعاضة عن معظم الإضافات المعتمدة على NPAPI من خلال حلول ويب أساسية، إلا أن الألعاب التي يتم لعبها ضمن المتصفح و المعتمدة على محرك الألعاب Unity لم يحالفها الحظ.

وتأمل كل من موزيلا و Unity بجلب الألعاب المعتمدة على محرك Unity إلى المتصفح بدون الحاجة إلى الإضافات، وذلك عن طريق الاستفادة المثلى من مكتبة الرسوميات الخاصة بالويب WebGL.

وقامت Unity يوم الخميس رسمياً بتوجيه الإنتقادات إلى الإضافة الخاصة بمشغل الويب الخاص بها Web Player، كما أعلنت بأن محرك الألعاب الجديد Unity 5.4 سيتم إطلاقه في شهر مارس من عام 2016 بدون دعم مشغل الويب Web Player.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات بحلول نهاية عام 2016 فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات بحلول نهاية عام 2016



 العرب اليوم - إسرائيليون ينعشون السياحة المغربية بأعداد كبيرة

GMT 15:49 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
 العرب اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 07:27 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك
 العرب اليوم - طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك
 العرب اليوم - جبل فوجي يجذب محبي شروق الشمس عند «سقف اليابان»

GMT 07:41 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف
 العرب اليوم - أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف

GMT 07:19 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

دراسة توضح أطعمة تخفف آلام اإتهاب المفاصل

GMT 01:30 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

أشهر وجهات سياحية آسيوية آمنة للعائلات
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab