إصابة 65 امرأة حامل في بويرتوريكو بفيروس زيكا ووفاة شخص واحد
آخر تحديث GMT07:06:51
 العرب اليوم -

إصابة 65 امرأة حامل في بويرتوريكو بفيروس زيكا ووفاة شخص واحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة 65 امرأة حامل في بويرتوريكو بفيروس زيكا ووفاة شخص واحد

إصابة 65 امرأة حامل في بويرتوريكو بفيروس زيكا ووفاة شخص واحد
شيكاغو – العرب اليوم

قال مسؤولو صحة أمريكيون يوم الجمعة إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس زيكا في بويرتوريكو ارتفع إلى 683 بينها 65 امرأة حامل ظهرت عليهن أعراض الفيروس وإن هناك وفاة واحدة.

وأظهر تقرير نشرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن المسؤولين الذين يرصدون حالات الإصابة بالمرض الذي ينقله البعوض منذ ديسمبر كانون الأول قالوا إن نتائج تحاليل أجريت لخمسة مرضى اشتبه في إصابتهم بمتلازمة جيلان-باريه التي تصيب الجهاز العصبي أكدت إصابتهم بالفيروس.

وذكر تقرير للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أيضاأن مريضا مصابا بفيروس زيكا قد توفي نتيجة الانخفاض الشديد في صفيحات الدم اللازمة للمساعدة في التجلط.

وقال باحثون في التقرير الأسبوعي الذي تصدره المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها إنه رغم ندرة حالات الوفاة بسبب الفيروس فإن الوفاة "تسلط الضوء على احتمال وجود حالات إصابة شديدة بالإضافة إلى الحاجة للسعي لزيادة وعي مقدمي الخدمات الصحية بالمضاعفات التي قد تؤدي إلى الإصابة الشديدة أو الوفاة".

وبدأ فيروس زيكا الذي يتسبب في إصابة حديثي الولادة بصغر حجم الجمجمة في الانتشار ببويرتوريكو للمرة الأولى في ديسمبر كانون الأول. وفي البرازيل تم الربط بين الفيروس و1198 حالة إصابة مؤكدة بصغر حجم الجمجمة وهو عيب خلقي نادر يمكن أن يؤدي لمشاكل كبيرة تتصل بنمو الطفل. وتم ربط الفيروس أيضا بعيوب خلقية لدى حديثي الولادة بالإضافة إلى ولادة أجنة ميتة.

وفي أول فبراير شباط الماضي أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية وتقول المنظمة إنه بالإضافة إلى صغر حجم الرأس فإن هناك توافقا علميا كبيرا على أن زيكا من الممكن أن يتسبب في الإصابة يمتلازمة جيلان-باريه العصبية النادرة.

وقال مسؤولو صحة أمريكيون إن زيكا سيظل يشكل تهديدا للصحة العامة في بويرتوريكو في ظل توقع المزيد من حالات الإصابة خلال العام الحالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 65 امرأة حامل في بويرتوريكو بفيروس زيكا ووفاة شخص واحد إصابة 65 امرأة حامل في بويرتوريكو بفيروس زيكا ووفاة شخص واحد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab