مشروبات طبيعية تروي العطش في شهر رمضان
آخر تحديث GMT10:01:38
 العرب اليوم -

مشروبات طبيعية تروي العطش في شهر رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروبات طبيعية تروي العطش في شهر رمضان

مشروبات طبيعية تروي العطش
برلين - العرب اليوم

حراة الصيف المرتفعة في كثير من الدول العربية تجعل الناس يبحثون عن أفضل المشروبات التي تروي العطش. بالطبع الماء هو المشروب المناسب. ولكن هناك مشروبات أخرى طبيعية، لذيذة الطعم، تمد الجسم بالطاقة وتروي العطش.

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يفقد الجسم الكثير من السوائل عن طريق التعرق. إذ يتم تبريد الجسم عن طريق العرق الذي ينتجه الجسم بشكل عفوي. وكثيرا ما نقرأ عن ضرورة وأهمية الشرب في هذا الفصل، بيد أن السؤال الذي يحير الكثيرين: ما هو المشروب الأفضل الذي يساعدنا على إرواء العطش؟ موقع "إ ر بي-اونلاين" الألماني استعرض بعض المشروبات الصحية والمفيدة التي تروي عطش الصيف:

1. الماء

يعد الماء أفضل وسيلة للقضاء على العطش في الصيف الحار، فالماء النقي يمدّ الجسم بما يحتاجه من سوائل. والمياه المعدينة تمد الجسم بالأملاح المعدينة اللازمة التي يمكن أن يفقدها الجسم عبر التعرق وينصح خبراء الصحة بضرورة شرب ما لا يقل عن لتيرين ماء يوميا في الأيام الحارة جدا. وبالنسبة لأولئك الذين لا يحبذون شرب الماء بكثرة، بإمكانهم إضافة بعض المنكهات الطبيعية كشريحة ليمون مثلا، أو عدة أوراق من النعناع، ما يمنح الماء مذاقا مختلفا.

2. المحاليل الشاردية

من يتعرق كثيرا يتوجب عليه تناول ما يكفي من المحاليل الشاردية. وبالرغم من أن المحاليل الشاردية المؤلفة من السكر والملح تتميز بطعم غريب، إلا أنها تعطي الجسم ما يحتاجه لإمكانية تخزين الماء وسوائل أخرى في الجسم. ومن يرغب بصنع محاليل شاردية بنفسه، بإمكانه مزج 500 ميليلتر من الماء مع 250 ميليلتر من عصير التفاح الطبيعي و250 ميليلتر من عصير الكرز، ورشة ملح. ثم شرب هذا المحلول على مدار اليوم.

3. مشروب الزبادي مع الفواكه

هو مشروب منعش حلو مصنوع من الزبادي يساعد على تنظيم الهضم. ويمكن صنعه باستخدام أنواع مختلفة من الفواكه ويعتبر بمثابة وجبة خفيفة لأولئك اللذين يفقدون الشهية في الطقس الحار. ويحتاج تحضيره إلى كوب من الزبادي وكوب من الماء ويمكن إضافة 200 غرام من المانغو أو أي نوع آخر من الفواكه المحببة مع رشة من الهال والقرنفل والقرفة والزنجبيل وملعقة كبيرة من السكر، تخلط جميع المقادير وتوضع في الثلاجة، ثم تُقدم باردة.

4. الشاي المثلج

يعد الشاي المثلج من المشروبات المنعشة والمفضلة في فصل الصيف، إذ يتميز بسهولة تحضيره ويساعد على إطفاء شدة العطش. كل ما يحتاجه الأمر هو تحضير الشاي الأسود ومن ثم تركه 5 دقائق ليبرد، ومن ثم إضافة حفنة من أوراق النعناع وليمونة وقليل من العسل، وبعد ذلك وضعه في الثلاجة حتى يبرد تماما. وعند تقديمه يمكن إضافة مكعبات من الثلج.

عصير الزنجبيل

يمكن وصف الزنجبيل بأنه ثمرة ملائمة لجميع الفصول. ففي الشتاء يقوي جهاز المناعة وفي الصيف يساعد على استقرار الدورة الدموية. ولعصير الزنجبيل تأثير مشابه لعصير الليمون.

لتحضير عصير الزنجبيل يجب خلط 100 غرام من الزنجبيل مع 350 غراما من الشاي الأخضر وقليل من عصير الصبار ولتر واحد من الماء. وبعد تقطيع الزنجبيل يتم غليه مع 400 غرام من الماء لمدة 10 دقائق، وبعد تبريد المزيج يتم تصفية الخليط ومن ثم إضافة الشاي الأخضر وعصير الصبار والماء.

. عصير الخضار

بعيدا عن المشروبات المحلاة ينصح خبراء التغذية بتناول عصير الخضار في فصل الصيف. إلى جانب دوره في إطفاء شدة العطش، لعصير الخضار دور مهم في التخلص من السموم. ويمكن تحضير هذا العصير اللذيذ باستخدام الجزر والشمندر السكري والخيار ورشة من الفلفل الحار. وبعد تقشير الفواكه وتقطيعها يتم عصرها ومن ثم شربها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروبات طبيعية تروي العطش في شهر رمضان مشروبات طبيعية تروي العطش في شهر رمضان



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab