مستشفى الجامعة في الشارقة يستقبل عددًا كبيرًا من الإصابات الرياضية
آخر تحديث GMT06:13:19
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

مستشفى الجامعة في الشارقة يستقبل عددًا كبيرًا من الإصابات الرياضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستشفى الجامعة في الشارقة يستقبل عددًا كبيرًا من الإصابات الرياضية

الإصابات الرياضية
الشارقة ـ العرب اليوم

يتلقى مستشفى الجامعة في الشارقة يوميًا عددًا كبيرًا من المرضى الذين يعانون من مشكلات في العضلات والعظام ناتجة عن التدريب الخاطئ.

وأكد استشاري جراحة المفاصل والعظام في مستشفى الجامعة في الشارقة الدكتور أحمد عبعوب، أنه "رغم تعدد مسببات الإصابات الرياضية، فإن الكثير من المرضى يمارسون الرياضة كوسيلة للاستجمام دون إشراف تدريبي ملائم، ومن أكثر إصابات مفصل الركبة، قطع وتمزق الغضاريف الهلالية، وتمزق الرباط الصليبي".

وأوضح الدكتور عبعوب أن "الثقافة السائدة في صالات الألعاب الرياضية تتمثل في تشجيع ممارسي الرياضة على بذل جهد شديد يفوق الحد، فالعديد من ممارسي الرياضة يتبعون شعار لا فائدة من التدريب ما لم تشعر بالألم"مبينًا أن المشكلة تكمن في بذل جهد كبير لبناء العضلات خلال فترة قصيرة.

وأضاف "من هنا يجب اختيار المدربين القادرين على إعداد جرعات تدريبات مناسبة واستخدام تقنيات ملائمة دون أي إفراط في التدريب"، موضحًا أن الإصابات الرياضية باتت مشكلة كبيرة، حيث يستقبل مستشفى الجامعة في الشارقة يوميًا نحو 20 مريضًا يعانون من هذه الإصابات.

وتستقبل وحدة جراحة العظام في المستشفى عددًا من المرضى المسنين الذين يعانون من مشكلات في الركبة، حيث يؤدي ضعف وتآكل الغضروف مع مرور الزمن إلى تمزقه واهترائه.

وبيّن الدكتور عبعوب، المتخصص في جراحة عظام الركبة والكتف بالمنظار، أن الكثير من المرضى من الأعمار المتوسطة يراجعون الطبيب فقط عندما تصل المشكلة إلى المرحلة النهائية، وعندها يكون الحل الوحيد تغليف الركبة التالفة باستخدام مفاصل حديثة.

وتميل النساء بشكل خاص إلى إهمال المشكلة لفترة طويلة، ما يؤدي إلى إطالة وقت الجراحة عند اللجوء إلى الحل الجراحي. فالركبة الاصطناعية تساعد في تحسين نوعية حياة المسنين.وكذلك تتعامل وحدة جراحة العظام في مستشفى الجامعة بالشارقة مع العديد من حالات كسر الورك، وهي من الإصابات الشائعة في مراحل متقدمة من العمر.

ويجب اتخاذ تدابير وقائية مبكرًا ومنها إجراء الفحص الدوري لنقص فيتامين "د"، أو مشاكل الغدة الدرقية، ولاكتشاف أي حالات هشاشة عظام، والتي تجعل العظام ضعيفة وأكثر عرضة للكسر. ويمكن حدوث هشاشة العظام لدى المرضى في كافة الأعمار، ولكنه أكثر شيوعًا لدى النساء المتقدمات في العمر. كما أن مناطق الوركين، والرسغ، والعمود الفقري هي أكثر عرضة للكسر.

وأشار الطبيب بأن نقص فيتامين "د" يمثل مشكلة عالمية، ولاسيما في هذه المنطقة، بسبب ميول الناس لتجب أشعة الشمس التي تُعتبر المصدر الطبيعي لفيتامين "د" الذي لا بد منه لأجل عظام قوية.

وينبغي فحص مستويات فيتامين "د" بشكل دوري كل ستة أشهر، في بداية من العشرينات من العمر، كما يجب على النساء فحص نقص الفيتامين بانتظام في منتصف العمر، حيث تجد العديد من النساء مع دخول مرحلة سن اليأس بأن الهرمونات الطبيعية لديهن لم تعد قادرة على حمايتهن، كما أن البدانة وزيادة الوزن لها تأثير على وظائف الركبة. لذلك يجب المحافظة على الوزن بحدوده الصحية لتفادي إصابات المفاصل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى الجامعة في الشارقة يستقبل عددًا كبيرًا من الإصابات الرياضية مستشفى الجامعة في الشارقة يستقبل عددًا كبيرًا من الإصابات الرياضية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab