ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى
آخر تحديث GMT17:57:07

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى

ريمو أبو علفة
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت الطاهية ريمو أبو علفة عن عدد من الطرق المختلفة لطهي لحوم عيد الأضحى من أجل الحصول على أطباق شهية، مشيرة إلى أن بعض الناس يفضلون تناول "الكبدة" في أول أيام العيد.
وبيّنت ريمو أبو علفة، لـ"العرب اليوم"، أن هناك طريقة "الكبدة البانيه"، ومقاديرها تتمثل في نصف كيلو من الكبدة "شرائح رفيعة"، وبيض وكوب من الدقيق و"بقسماط"  وملح وفلفل وخل وليمون وقرفة.
وأضافت "تشطف الكبدة أولا بالخل ويجري تتبيلها في الملح والفلفل الأسود والليمون والخل والقرفة ومن الممكن غمسها في الدقيق ثم البيض والبقسماط ووضعها في الزيت".

ولفتت إلى أن هناك "كبدة إسكندراني" يمكن طهيها من خلال شطف الكمية المتوفرة بالخل جيدًا، ثم تتبل بالصوص المفروم بالفلفل الأخضر والكمون والملح والشطة مع ترك جزء من التتبيلة جانبًا، ويقدح الزيت ويوضع في مقدار من الكبدة ويقلب حتى يتغير لونه ويجف السائل الأحمر
وبعدها يمكن وضع ليمون معصور.

وأوضحت أن هناك وصفات مختلفة لطهي اللحوم أبرزها "عرق البروستو"، وتتكون المقادير من "روزبيف" وثوم وملح وفلفل أسود وسمن، ويمكن وضع الملح والفلفل في عدد من ثقوب اللحم بعد فتحها بالسكين، كما يمكن وضع فصوص الثوم السليمة وتحمير اللحم في السمن حتى يحمر لونه ويكون شكله كالمطهي تماما، ويصب فوقه ماء مغلي ويترك حتى يبرد ويصبح من السهل تقطيعه لشرائح متساوية، ويفضل تركه فى الثلاجة بعد أن يبرد و قبل التقطيع.

وأبرزت ريمو أبو علفة، أنه يمكن طهي عرق "التريبيانكو الروستو" المغلف بعجينه "الباف باستري" والمقادير هي عرق "تريبيانكو" وثوم وملح وفلفل وسمن طبيعي وبصل وجزر وكرافس، ويمكن غرز السكين في عرق اللحم المربوط لصناعة ثقوب تستوعب فص الثوم المغموس بالملح والفلفل، وبعد الانتهاء يدلك عرق اللحم بمزيج من الملح والفلفل ومن الممكن تحميره في قالب مستطيل من السمن حتى يحمر لونه وكأنه سيقدم للطعام، ثم يتم إضافة البصل والجزر والكرافس، وتقليبه في الصوص البني المتبقي في القالب، ووضع الماء المغلي في الصوص البني المتبقي في القالب.

ثم نضيف ماء مغليًا ويمكن وضع الصوص المتبقي من اللحم ويصفى ويربط بملعقتين دقيق مع التقليب حتى يصبح قوامه سميكًا، ويمكن إضافته إلى مكرونة مسلوقة أو مكعبات.
وعندما يبرد اللحم يفضل أن يترك ليبرد ثم يلف في عجين "الباف باستري" ويصنع بحافة السكين علامات مربعات ويعاد إلى الفرن حتى بنضج العجين ويصبح ذهبيا ويترك ليبرد ثم يقطع كشرائح ويقدم مع الصوص والأرز أو البطاطس، كما يوجد لحم "ستيك بالماشروم" ويتكون من قطع ستيك حسب العدد وملعقة زبدة وملعقة زيت ملح وفلفل أسود ودقيق "ماشروم فريش" أو علب بصل مقطع مكعبات وماء مغلي وأوراق بصل مقصوصة وأوراق بقدونس.

ويمكن رش اللحم بالملح والفلفل الأسود وتدليكه جيدًا ومراعاة التخلص من الدقيق الزائد، فضلا عن إذابة الزبد مع الزيت في المقلاة وتحمير اللحم على الجانبين. ويرفع اللحم من النار ويترك جانبا ويوضع في المقلاة ذاتها البصل مع التقليب ثم يضاف "الماشروم" ويقلب ثم يوضع اللحم مع البصل والماشروم في قالب من الفخار أو "البايريكس" ويضاف ماء مغلى ويضبط الملح ويغطى بورق الألومينيوم ويترك في الفرن.  ويقدم في طبق مع الصوص المتبقي والبطاطس المهروسة والبقدونس.

وهناك لحم "ستيك بصوص الباربكيو"، ومقاديره قطع "ستيك" على عدد أفراد الأسرة وملح وفلفل وباربيكيو صوص وسبانخ وزيت زيتون وليمون، ويمكن تتبيل اللحم وتركه في الثلاجة
لمدة ساعة ثم الوضع في مقلاة "تيفال" ويوضع في مقلاة أخرى زيت الزيتون والسبانخ وملح وفلفل أسود ويعصر عليها الليمون.
وتابعت قولها أن هناك "يخني اللحم بالبصل" ومقاديره تتمثل في نصف كيلو لحم بتلو مكعبات، وبصل وفصوص ثوم وطماطم وفلفل أخضر وفلفل أحمر وليمون وسمن ويمكن استبداله بزيت الزيتون.

ويقطع اللحم إلى قطع متوسطة ويتبل بالملح والفلفل ويقطع البصل والثوم والفلفل الملون إلى مربعات ويقلب في وعاء ويضاف قطرات الليمون ويترك حوالي نصف ساعة في الثلاجه حتى يمكن وضع التتبيلة والبصل والثوم، والسمن والزيت ثم نضيف الصلصة والحساء وينقل اليخني إلى "برام فخار" ويوضع في الفرن حتى ينتهي طهيه تماما.
وأشارت إلى أنه يمكن طهي أضلاع الخروف المشوية في الفرن، وتتكون من أضلاع لحم خروف يمكن استبدالها باللحم البقري، و"باربيكيو" صوص، وصلصة الطماطم ، 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح ونصف كوب سكر والملح والفلفل.

وتابعت "نعمل على وضع الأضلاع في طبقة واحدة على ورقة خبز وترش بالملح والفلفل مع الخبز في فرن 400 درجة لمدة 30 دقيقة ونعمل على وضع خلط ةصلصة شواء وصلصة الطماطم والخل والسكر البني والورشيستر شاير والهوت صوص و تخلط جيدا ثم نقوم بوضع الأضلاع في وعاء من الفخار أو البايريكس وتصب الصلصة فوق الأضلاع ونترك حوالي نصف كوب من الصلصة حتى ندهن به الأضلاع فور خروجها من الفرن ويطهى مره أخرى في الفرن لمدة 4 ساعات، هنا تصبح الأضلاع جاهزة ونقوم بدهنها بواسطة فرشاة بالصلصة المخلوطة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى ريمو أبو علفة تقدّم أسرار أطباق لحوم عيد الأضحى



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

أريانا غراندي أنيقة خلال جولة لها في مدينة نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab