خبير طبي يؤكد أن على النساء إجراء فحوصات الحمل منذ سن 25 عامًا
آخر تحديث GMT12:28:56
 العرب اليوم -

خبير طبي يؤكد أن على النساء إجراء فحوصات الحمل منذ سن 25 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير طبي يؤكد أن على النساء إجراء فحوصات الحمل منذ سن 25 عامًا

إجراء فحوصات الحمل منذ سن 25 عامًا
لندن - كاتيا حداد

كشف استشاري أمراض النساء البريطاني مايكل دولي، أن العديد من النساء لا يدركن مدى سرعة انخفاض معدلات الخصوبة مع التقدم في السن، لافتاً إلى ضرورة إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بالإنجاب عند سن 25 عامًا، وأنه على النساء اللائي بلغن الثلاثين التفكير في تجميد بويضاتهن باعتبارها وسيلة لتأمين الإنجاب.

وأوضح مايكل أن بعض النساء يؤجلن الإنجاب دون قصد حتى يفوت الأوان، وحينها يواجهن واقعًا صادمًا بانعدام فرص الإنجاب وتكوين الأسرة.

وأكد على ضرورة تخصيص دروس للخصوبة في المدارس إلى جانب دروس التربية الجنسية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يوعي النساء بشأن كيفية تأثير أنماط حياتهم على فرصهم في الإنجاب، وفرص الحمل بشكل طبيعي في مختلف الأعمار.

ووضع قائمة تضم مجموعة من الخطوات التي يجب تنفيذها، والتي يمكن أن تساعد في تحديد بعض الأشياء التي تخص صحة الزوجين أو نمط الحياة التي تؤثر على خصوبتهم، ويشمل ذلك مستويات التوتر بينهم، وتناول الكحول، والكافيين، والمخدرات والتبغ.

وتأتي تصريحات مايكل بعد أن حذرت دراسة هولندية نشرت الشهر الماضي من أن الأزواج الذين يريدون تكوين عائلة كبيرة يجب أن يبدؤوا محاولة إنجاب طفل من سن 23 عامًا.

وأجرى العلماء دراسة لبيانات الخصوبة على أكثر من 58 ألف امرأة لإنشاء آلة حاسبة للخصوبة، بحيث تكشف عن أفضل سن تتمكن فيه المرأة من إنجاب الأطفال وتكوين الأسرة، وأوضحت الدراسة أن التلقيح الاصطناعي ليس ضمانًا لأولئك الذين يتأخرون في إنجاب الأطفال.

وأظهرت البيانات أن النساء اللاتي يردن إنجاب ثلاثة أطفال يجب عليهن بدء المحاولة في سن الـ 23 عامًا، أما المرأة التي تريد إنجاب طفلين فيجب عليها المحاولة في سن 26 عامًا، وبالنسبة للمرأة التي تريد طفلًا واحدًا بنسبة 90% بشكل طبيعي، فيجب عليها البدء في سن 32 عامًا.

وأفاد الاستشاري دولي الذي يعمل في مستشفى الملك إدوارد السابع: "أشعر ببالغ الأسى عندما أرى الناس وهم يرتادون عيادتي ويعربون عن ندمهم لعدم معرفة جميع المعلومات، ويخبرونني لم نعرف من قبل أن تأخير محاولات الحمل يمكن أن يزيد من خطر إصابة الطفل بمتلازمة داون، وزيادة نسبة الإجهاض، وانخفاض احتمالات المساعدة الطبية، وتراجع فرص حدوث الحمل الطبيعي".

وكانت حبوب منع الحمل وغيرها من أشكال منع الحمل، رائعة من أجل المساواة الاجتماعية، والسماح بالتقدم في المسيرة المهنية وتأخير إنجاب الأسرة، إلا أنه لا توجد فيها أية مساواة بيولوجية.

وتشير بيانات الخصوبة لمدة 300 عام، أن النساء اللاتي يرغبن في الحمل بشكل طبيعي، عليهن البدء في سن 32 عامًا، في حالة الرغبة في إنجاب طفل واحد، والبدء في وقت مبكرة عند الرغبة في إنجاب أكثر من ذلك.

ويتفق دولي مع واضعي الدراسة الهولندية الذين أفادوا بأن جدول الخصوبة ينبغي تدريسه لطلاب المرحلة الثانوية والجامعات للتأكيد على مخاطر تأخير الأمومة.

ووضع دولي قائمة تضم بعض الأسئلة الطبية التي تتعلق بأنماط الحياة التي تؤثر على الخصوبة، والتي تستغرق حوالي عشر دقائق.

وتشمل أسئلة مثل "هل تعاني من ضغوط كبيرة؟، وهل تتناول كميات مفرطة من الكافيين؟، وهل تعاني من ألم أثناء الجماع؟، أو هل تعاني من مرض السكري؟"، وتساعد الإجابة على هذه الأسئلة في توضيح حجم استفادة المريض من فحص الدم أو اختبار السائل المنوي، كما يمكن أن تسلط الضوء على بعض العادات في أنماط حياة الأزواج التي يمكن أن تعيق القدرة على الحمل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير طبي يؤكد أن على النساء إجراء فحوصات الحمل منذ سن 25 عامًا خبير طبي يؤكد أن على النساء إجراء فحوصات الحمل منذ سن 25 عامًا



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 17:52 2019 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ميا خليفة تؤكد أنها تلقت تهديدات بالقتل

GMT 06:46 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

علاج العقم في غزة يتزايد مع اتهامات لإسرائيل بالتسبب فيه

GMT 23:48 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

سعاد عبد الرحيم تفوز بمنصب "شيخ مدينة تونس"

GMT 17:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017

GMT 01:52 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

كريستوفر موثر يكشف أفضل مدينة في عام 2018

GMT 15:19 2018 الأحد ,08 إبريل / نيسان

تعلمي الطريقة الصحيحة لرسم العين بالكحل

GMT 13:03 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

جاستين بيبر يغنى للمارة في كندا عام 2007 قبل الشهرة

GMT 03:46 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

العمل والشؤون المالية تسبب ضغوطًا لمعظم الناشئين
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab