أبرز اهتمامات الصحف الليبية اليوم الأحد 10 أيَّار
آخر تحديث GMT19:35:55
 العرب اليوم -

أبرز اهتمامات الصحف الليبية اليوم الأحد 10 أيَّار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز اهتمامات الصحف الليبية اليوم الأحد 10 أيَّار

الصحف الليبية
طرابلس- العرب اليوم

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم،إتهام رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، قوات القيادة العامة بإطلاق ا?كثر من مائة صاروخ وقذيفة على الأحياء السكنية وسط العاصمة طرابلس فضلا عن إستهدف مطار معيتيقة الدولي بعشرات القذائف، موضحا أن إن القصف على مطار معيتيقية أصاب طائرات مدنية ، كما ألحقت أضرارا بالغة بالبنية التحتية للمطار.

واشارت الصحف إلى إعلان الجيش الوطني، نفيه استهدافه لمقار سفارتي تركيا وإيطاليا في العاصمة، وذلك في وقت تستعر فيه المعارك على جبهات القتال جنوب طرابلس التي يحاول الجيش استعادة السيطرة عليها،مجددا تأكيده تتعهده وبشكل مباشر بحماية المقارالدبلوماسية كالسفارات الأجنبية ومقرات الهيئات والبعثات الدولية في العاصمة، وكذلك مقرات الشركات الأجنبية ومؤسسات الدولة.

ونوهت الصحف إلى تصريحات رئيس اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا رئيس الكونغو دنيس ساسو ،وإعرابه عن أسفه لفشل إتفاق وقف إطلاق النار، مناشدا طرفى الصراع إلى الإمتثال للحكمه ، فيما كشف عدم إمكانية عقد منتدى المصالحة فى شهو يوليو القادم .

وتطرقت إلى قلق المنظمات الدولية والأممية من أوضاع المهاجرين في ليبيا، موضحة أوضاعهم السيئة سواء في مراكز الإيواء حيث الظروف غير الصحية أو في أماكن سكناهم حيث يبحثون عن عمل يومي للاسترزاق وابتياع ما يقتاتونه من لقمة العيش،موضحة ما يقارب من 654 ألف مهاجر ويفوق 48 ألفا منهم من طالبي اللجوء المسجلين رسميا.

وعرجت الصحف على إدانة بعثة الأمم المتحدة للدعم، القصف «المروع» لمطار معيتيقة، الذي أدى إلى وقوع أضرار هائلة في طائرتي ركاب مدنيتين وخزانات للوقود وسيارات إطفاء، وكررت دعوتها إلى تقديم المسؤولين عن هذه «الجرائم» إلى العدالة بموجب القانون الدولي، موضحة إن «هذه الهجمات المروعة باتت تحدث بشكل متكرر بالقرب من الأحياء السكنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز اهتمامات الصحف الليبية اليوم الأحد 10 أيَّار أبرز اهتمامات الصحف الليبية اليوم الأحد 10 أيَّار



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab