أهم وأبرز ما ورد في الصحافة المصرية الصادرة الإثنين
آخر تحديث GMT16:19:41
 العرب اليوم -

أهم وأبرز ما ورد في الصحافة المصرية الصادرة الإثنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهم وأبرز ما ورد في الصحافة المصرية الصادرة الإثنين

الصحف المصرية
القاهرة ـ أ.ش.أ

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين الأضواء على العديد من القضايا ذات الشأن المحلية وفى المقدمة منها المشروعات التى تتم على مستوى الجمهورية فى مجال الطرق والمجتمعات العمرانية.

ففي جريدة "الأهرام" وتحت عنوان "بدء المرحلة الثانية من الخطة القومية للطرق"، قالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صَدَّق على بدء المرحلة الثانية من الخطة القومية للطرق، التي تهدف إلى إنشاء طرق ومحاور جديدة من شأنها الإسهام في تيسير حركة نقل البضائع والركاب، كما ستربط بين مختلف مناطق البلاد بما يساعد على توفير فرص العمل، وخفض تكلفة نقل السلع ، وجذب الاستثمارات ، وتحسين البنية التحتية، وزيادة سلامة الطرق، وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.

وأضافت الأهرام " إن الرئيس السيسى صدق على ضرورة إيلاء أهمية قصوى لإنشاء المزلقانات على خطوط السكك الحديدية وفقاً لأحدث النظم المعمول بها دولياً وأكثرها أماناً ، وذلك حفاظاً على حياة المواطنين والحد من حوادث الطرق التى يروح ضحيتها المواطنون الأبرياء".

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس أمس بكل من اللواء أمير سيد أحمد "مستشار وزير الدفاع للمشروعات" واللواء عماد الألفي "رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة" واللواء كامل الوزير "رئيس أركان الهيئة" وذلك فى إطار متابعة المشروعات الوطنية التى تشارك فى تنفيذها القوات المسلحة بناء على تكليفات الرئيس، وفى إطار الإسهام فى دفع عملية التنمية الشاملة.

وفي السياق ذاته، قالت الجريدة نفسها، تحت عنوان "انطلاق مشروع تنمية ميناء شرق بورسعيد"، " إن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عقد اجتماعا مع المسئولين عن إدارة الكراكات والإدارة القانونية بهيئة قناة السويس لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في تنفيذ مخطط تنمية ميناء شرق بورسعيد، واستعرض المفاضلة بين عديد من العروض المقدمة من الشركات للبدء في أعمال التكريك الخاصة بالقناة الجديدة.

وقال الفريق مهاب مميش ، بحسب الأهرام ، إن ميناء شرق بورسعيد سيكون من أحسن 10 موانئ في العالم وهناك تكليفات من الرئيس السيسي بإنهاء العمل في المشروع خلال عام واحد فقط ، لافتا إلى أنه قد تم تخصيص 4 مليارات جنيه للبدء في التنفيذ.

أما في جريدة "الأخبار" وتحت عنوان "مغازي: إنهاء (المليون فدان) خلال عام"، نقلت الجريدة عن وزير الموارد المائية والري حسام مغازي تأكيده أن هناك اجتماعات مكثفة بشكل يومي على كل المستويات لدفع العمل بمشروع المليون فدان ، مضيفا أن مجلس الوزراء عقد اجتماعا مع جميع الشركات المتخصصة في حفر الأبار والموجودة في مصر ، ووافق خلال الاجتماع على السماح للشركات المتخصصة بالمشروع لدفع عجلة العمل والانتهاء منه طبقاً للبرامج الزمنية المحددة خلال عام.

وأشار الوزير، بحسب "الأخبار"، إلى أن إيقاع الدولة بعد افتتاح قناة السويس "رفع فولت العمل" بعد تنفيذه في الزمن المحدد فهو درس لكل مسئول بإنهاء المشروعات طبقا للتوقيتات المحددة وقدوة لكل مشروع لكي يحقق النجاح ، موضحا أنه تم حفر نحو 600 بئر من إجمالي 4 آلاف بئر يحتاجها المشروع ، حيث تم حفر 140 بئرا بالفرافرة، و330 بمنطقة المغرة، و102 بتوشكى، و16 بئرا بمنطقة غرب المنيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن 85% من المشروع يعتمد على الري بالآبار و15% يعتمد على الري العادي.

وأضاف أنه تم إعداد الكراسات الخاصة بتفاصيل المشروع، وأن المشروع ليس سهلا بسبب حاجتنا لتمهيد الأراضي أمام المعدات للوصول لمنطقة العمل ، كما أن المشروع ليس زراعيا فقط بل هو تنموي متكامل وتحتاج للتعاون بين الوزارات.

وأعلن مغازي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزارة الري بوضع برنامج زمني لاستصلاح شرق القناة، ووضع الترتيبات الخاصة بالمشاريع التنموية ، التي ستقام على جانبي القناة خلال مشروع محور قناة السويس الجديدة ومشروع المليون فدان ، بالإضافة إلى مشروع تنمية سيناء ، موضحًا أن وزارة الزراعة سيكون لها دور مهم في تنفيذ هذه المشاريع من خلال التنسيق والمتابعة وتوزيع الأراضي علي الشباب لاستصلاحها- كما نقلت عنه جريدة الأخبار.

وأردفت الأخبار "وأضاف أن هناك تكليفات رئاسية واضحة حاليا لإنهاء وتجهيز مساحات حول مشروع ترعة السلام لطرحها للاستزراع علي المصريين ، ولذلك سيتم البدء في استكمال الترعة والمشروعات علي ضفتيها ، مشيرا إلى أن ترعة السلام مشروع بدأ منذ فترة كبيرة ، ولكنه تعثر لأسباب متعددة".

وأشار مغازي -حسب الأخبار- إلى أن الرئيس وجه بتنسيق كل الجهود المعنية لسرعة الانتهاء من أعمال تنمية سيناء وشرق قناة السويس والاتفاق مع الأجهزة المعنية، من بينها وزارة الزراعة، على وضع برامج زمنية وتوقيتات لكل مرحلة من مراحل المساحات التي سيتم استصلاحها في شرق قناة السويس وسيناء ، وتحديد الاحتياجات المائية لكل مساحة يتم البدء في استصلاحها، مع وضع ضوابط تضمن عدم تسقيع الأراضي، وتقديم التسهيلات اللازمة للجادين في أعمال الزراعة ، لافتاً إلي أن وزارة الزراعة ستقوم باستصلاح 120 ألف فدان خلال المرحلة الحالية ضمن خطة تنمية سيناء ، التي تبلغ مساحة الأراضي المنزرعة فيها 600 ألف فدان، والتي تم وضع الأولوية في توزيعها لأبناء سيناء.

أما في جريدة "المصري اليوم"، وتحت عنوان "مصدر حكومي: الرئيس لم يكلف محلب بتعديلات وزارية"، نقلت الجريدة عن مصدر بمجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يكلف المهندس إبراهيم محلب رئيس المجلس بإجراء تعديل في الحكومة، مشيرًا إلى أن الاجتماعات السابقة بينهما لم تتطرق إلى هذا الشأن.

وأضاف المصدر، حسبما ذكرت "المصري اليوم" ردا على ما تداولته وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين حول إجراء تعديل وزاري بعد افتتاح قناة السويس الجديدة ، أن الحكومة مستمرة في عملها لحين إجراء الانتخابات البرلمانية وتقديم استقالتها بموجب الدستور أو إجراء تعديلات عليها حسب رؤية رئيس الجمهورية.. مشددًا على أن هناك تقييما مستمرا لكل مشروعات التي يتم تنفيذها من خلال تقارير تتابع نسب الإنجاز في كل مشروع وترفع إلى رئيس الجمهورية.

وتابعت الجريدة "في سياق آخر زار المهندس إبراهيم محلب ظهر أمس دار القضاء العالي برفقة المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية والمستشار أحمد الزند وزير العدل حيث قدموا التهنئة إلى أعضاء مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار أحمد جمال الدين رئيس محكمة النقض على توليهم المسؤولية".

وفي الشأن الرياضي وتحت عنوان "موكينجا هزم الزمالك وأعاد الأمل لليوبار" ذكرت جريدة "الجمهورية" أن النادي الزمالك فشل في الخروج ولو بنقطة واحدة من مباراته في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور الثمانية لكأس الاتحاد الإفريقي الكونفيدرالية وخسر الأبيض من مضيفة ليوبار الكونغولي بنتيجة صفر / 1".

وأضافت الجريدة أن هزيمة الزمالك لم تبعده عن القمة برصيد 9 نقاط ولكنها أعادت الأمل لليوبار الذي وصل للنقطة 4 في المركز الثالث خلف أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.
وتابعت "أحرز هدف المباراة موكينجا في الدقيقة 61 من عمر المباراة وتفنن محمود كهربا الوافد الجديد للزمالك في إضاعة الفرص بشكل كبير بإهداره 4 فرص حقيقية كانت ستغير نتيجة المباراة وشكل المجموعة".

ومن الجريدة ذاتها، وبعنوان "مؤتمر صحفي للبطولة العربية للاسكواش.. اليوم"، ذكرت "الجمهورية" أن الاتحاد الأوروبي للاسكواش برئاسة عاصم خليفة يعقد مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بمركز التعليم المدني بالجزيرة عن البطولة العربية الدولية للناشئين والناشئات وتنظمها مصر من 26 أغسطس حتى الأول من سبتمبر.

ولفتت الجريدة إلى أن هذه البطولة لها أهمية خاصة لأنها عربية دولية مقامة على أرض مصرية وستقام على ملاعب أحدث مركز شباب متطور في الشرق الأوسط مركز شباب الجزيرة وتكتسب هذه البطولة قيمة معنوية باعتبار أنها انتصار مصري عربي يؤكد حالة التكاتف العربي الذي حمل رسالة تؤكد قوة مصر العالمية في تاريخ لعبة الاسكواش.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز ما ورد في الصحافة المصرية الصادرة الإثنين أهم وأبرز ما ورد في الصحافة المصرية الصادرة الإثنين



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 17:41 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

حقيقة وفاة حسني مبارك الرئيس المصري السابق

GMT 22:29 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

ناسا تختار 12 مشروعا جديدا قبل رحلة القمر 2024

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 16:06 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وفاة زوجة رشوان توفيق بعد صراع مع المرض
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab