مصر تتلقى عروضًا عربية وأوروبية لاستيراد الأرز
آخر تحديث GMT08:46:08
 العرب اليوم -

مصر تتلقى عروضًا عربية وأوروبية لاستيراد الأرز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تتلقى عروضًا عربية وأوروبية لاستيراد الأرز

الأرز
القاهرة ـ أ.ش.أ

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، عن تلقى مصر عروض لاستيراد الأرز من الخارج تبدأ من 690 إلى 725 دولارا للطن من لبنان وسوريا وبعض دول أوروبا ولكن بكميات محدودة، منذ إعلان الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة فتح باب تصدير الأرز للخارج.

وأضاف شحاتة فى تصريحات صحفية أن المصدرين فى انتظار فتح الاعتمادات البنكية للتصدير، لافتا إلى أنه حتى الان لم يتم صدور خطابات من قبل وزارة الصناعة والتجارة الخارجية للتصدير للخارج.

وأشار شحاتة إلى أن القرار أحدث نتعاشة بالسوق المحلى، لافتا إلى أن أسعار البيع من قبل الفلاح تتراوح بين 1900 و 1950 جنيها للطن، متوقعا ارتقاعه إلى 2000 جنيها.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد أصدر قرارًا بالسماح بتصدير الأرز المضروب بند جمركى 1006.30، وفرض رسم صادر بواقع 2000 جنيه للطن، شرط أن يتم سداد القيمة بالعملات الأجنبية القابلة للتحويل عن طريق أحد البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية، والمعتمدة لدى البنك المركزى المصرى، بموجب اعتماد مستندى أو تحويل بنكى بكامل القيمة، على أن يقوم المصدر بتقديم شهادة بنكية للجمرك المختص قبل الشحن.

ونص القرار بأن تلتزم مصلحة الجمارك بإخطار وزارة التجارة والصناعة، قطاع التجارة الخارجية، ببيان أسبوعى بالشحنات المصدرة المستوفاة لأحكام هذا القرار، على ألا يسرى هذا القرار على تراخيص التصدير التى صدرت وفقا لأحكام القرار الوزارى رقم 776 لسنة 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتلقى عروضًا عربية وأوروبية لاستيراد الأرز مصر تتلقى عروضًا عربية وأوروبية لاستيراد الأرز



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab