إدراج أول صندوق استثمار عقاري وتداول تؤكد أن رأس ماله يقاوم انخفاض الأصول
آخر تحديث GMT17:25:32
 العرب اليوم -

إدراج أول صندوق استثمار عقاري و"تداول" تؤكد أن رأس ماله يقاوم انخفاض الأصول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدراج أول صندوق استثمار عقاري و"تداول" تؤكد أن رأس ماله يقاوم انخفاض الأصول

خالد الحصان
الرياض – العرب اليوم

أوضح المدير التنفيذي لـ "تداول"، خالد الحصان،  أن رأس مال صندوق "الرياض ريت" الذي تم إدراجه، الأحد، في السوق المالية كأول صندوق استثمار عقاري متداول، لا يتأثر إذا انخفضت قيمة الأصول، حيث إن المهم هو سعر الوحدة، ومقدرة الصندوق على تسجيل أرباح. وبدوره قال نائب رئيس مجلس إدارة الأصول ببنك الرياض، عادل العتيق، إن ما يقارب 95% من رأس مال الصندوق عبارة عن أصول، بما يقارب 420 مليون ريال، مُشيراً إلى أن تقييمها تم عبر شركتين محلية عالمية. وأكد الحصان أن للمستثمرين الأجانب الحق في تملُّك أي حصص في صناديق الاستثمار العقاري المتداولة، دون حد أقصى للملكية، مضيفاً أن التملك في هذه الصناديق مثله مثل صناديق الاستثمارات بشكل عام، يكون لوحدات في الصندوق وليس تملُّكاً مباشراً.

 وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الرياض المالية، علي القويز: إن الهدف من توزيع 90% من أرباح صناديق الاستثمار العقاري المتداولة، هو للحد من المخاطر على الملاك للصناديق، ومنعاً لإعادة استثمار هذه الأموال مرة أخرى بمخاطر أعلى، موضحاً أن الصندوق يستطيع استثمار 25% خارج السعودية، و75% داخلية. 

وتم إدراج "الرياض ريت" ضمن قطاع صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، ويبلغ حجم الصندوق 500 مليون ريال سعودي موزعة على 50 مليون وحدة، وتتركز استثمارات الصندوق في قطاعات عقارية متنوعة. وكانت "تداول" قد أعلنت مؤخراً اعتزامها إدراج عدد من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، والمتعارف عليها في الأسواق المالية العالمية باسم "ريتس"، في السوق المالية خلال الأشهر المقبلة، حيث تمثل فرصة استثمارية جذابة نظراً لانخفاض متوسط تكلفة الاستثمار بها، حيث حددت القيمة الاسمية لوحدة الصندوق بـ10 ريالات حسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، التي أصدرتها هيئة السوق المالية يوم الأحد 30 أكتوبر الماضي، والتي حددت أيضا بألا يقل رأس مال الصندوق عن 100 مليون ريال سعودي.

وتعد صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، إحدى الأدوات الاستثمارية الجديدة، التي تهدف إلى تنويع الأصول المتداولة في السوق المالية - بخلاف الأسهم والصكوك - التي تتيح خيارات استثمارية جديدة للمستثمرين من المواطنين ومواطني دول الخليج والمقيمين والأجانب، إضافة إلى إسهامها في توسيع قاعدة الاستثمار في السوق المالية، من خلال توفير فرص استثمارية جاذبة لشريحة أوسع من الجمهور المهتم بالاستثمار في سوق العقار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدراج أول صندوق استثمار عقاري وتداول تؤكد أن رأس ماله يقاوم انخفاض الأصول إدراج أول صندوق استثمار عقاري وتداول تؤكد أن رأس ماله يقاوم انخفاض الأصول



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش قائمة المليارديرات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:18 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 العرب اليوم - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab