بنك الإمارات دبى يشارك فى اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 18 مليار جنيه لصالح إيجاس
آخر تحديث GMT19:16:22
 العرب اليوم -

بنك الإمارات دبى يشارك فى اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح "إيجاس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنك الإمارات دبى يشارك فى اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح "إيجاس"

بنك الإمارات دبي
دبي - العرب اليوم

أعلن بنك الإمارات دبى الوطنى مصر عن مشاركته فى اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) -المملوكة للدولة والتى تعمل فى قطاع البترول- لمساعدتها فى زيادة إنتاج الغاز فى مصر. 

ويشارك فى اتفاقية التمويل ثمانية بنوك كبرى من بينها بنك الإمارات دبى الوطنى مصر الذى يساهم فيها بقيمة 220 مليون جنيه على خمس سنوات، ويقوم بنك القاهرة بدور المرتب الرئيسى للاتفاقية.

وسيتم استخدام هذا التمويل من قبل إيجاس لبدء مشروعات الغاز المكتشفة حديثًا فى مصر، والتى تشمل حقل غاز "ظهر" العملاق الذى يعد أكبر كشف للغاز فى البحر المتوسط، ويحتوى على احتياطى يقدر بـ30 تريليون قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلى مشروعات الغاز فى شمال دمياط بشرق دلتا النيل.   

ومن المتوقع أن تحقق اكتشافات الغاز الهائلة التى تمت فى الآونة الأخيرة، وكذلك الاكتشافات الأخرى المستقبلية نقلة نوعية فى هذا القطاع، فبالإضافة إلى الدور الذى تقوم به شركة إيجاس فى توفير احتياجات الدولة من الغاز، تهدف أيضًا إلى أن تصبح واحدة من الشركات المصدرة للغاز بحلول النصف الثانى من عام 2019 .

وقال رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات ببنك الإمارات دبى الوطنى - مصر عمرو عزب "إن الاستمرار فى اكتشاف احتياطيات غاز جديدة فى جميع أنحاء مصر سيضع الدولة على المسار السريع لتحقيق الاكتفاء الذاتى من إنتاج الغاز على المدى القريب، كما سيساعد ذلك على المدى البعيد فى أن تصبح مصر إحدى المراكز الرئيسية لإنتاج الغاز فى شرق أفريقيا وأوروبا، فمصر تمتلك إمكانات استكشافية واعدة، بجانب موقعها الاستراتيجي، والبنية التحتية الحالية للغاز، وكذلك الموانئ المؤهلة، ما يعنى أن مصر فى وضع جيد يمكنها من تحقيق طموحاتها فى تصدير الغاز، ما يدعم زيادة الاستثمارات الأجنبية فى هذا القطاع". 

وأضاف: "اتفاقية التمويل تساهم فى تحقيق رؤية مصر 2030 نحو اقتصاد متنوع ومتوازن، ونفخر فى بنك الإمارات دبى الوطنى مصر بمساهمتنا فى أن تؤتى كل الفرص والأهداف الاقتصادية بثمارها من خلال الشراكة مع بنوك رائدة أخرى لتلبية الاحتياجات المالية للشركات مثل إيجاس، وسوف يضمن ذلك قدرتنا على تعزيز مكانتنا كخبراء فى توفير الحلول المالية لقطاع النفظ والغاز فى مصر". 

يمتلك بنك الإمارات دبى الوطنى مصر سجلاً حافلاً من النجاحات فى توفير الحلول المالية لصناعة النفط والغاز والطاقة المتنامية فى مصر، ففى إبريل 2016 عقد البنك أكبر صفقة تمويل فى تاريخ الشركة القابضة لكهرباء مصر بقيمة 2 مليار جنيه لصالح الشركة للمساعدة على زيادة الموارد المحلية من خلال بناء محطات كهرباء جديدة.

بنك الإمارات دبى الوطنى مصر هو مملوك بالكامل لمجموعة الإمارات دبى الوطنى، ويعمل لدى البنك أكثر من 2200 موظف خلال شبكة من الفروع يصل عددها إلى 64 فرعًا ويعد بنك الإمارات دبى الوطنى مصر أكبر البنوك التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبى الوطنى خارج الإمارات العربية المتحدة.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الإمارات دبى يشارك فى اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 18 مليار جنيه لصالح إيجاس بنك الإمارات دبى يشارك فى اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 18 مليار جنيه لصالح إيجاس



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab