هيئة الإحصاء تبدأ خمسة مسوح إحصائية لدعم التنمية الاجتماعية
آخر تحديث GMT11:40:32
 العرب اليوم -

هيئة الإحصاء تبدأ خمسة مسوح إحصائية لدعم التنمية الاجتماعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الإحصاء تبدأ خمسة مسوح إحصائية لدعم التنمية الاجتماعية

"الهيئة العامة للإحصاء" في المملكة العربية السعودية
الرياض - العرب اليوم

بدأت الهيئة العامة للإحصاء ( GaStat ) اليوم بزيارة الأسر والمُنشآت في مناطق المملكة لإجراء عدد من الأعمال الميدانية المتعلقة بخمسة مسوح إحصائية ، داعيه المواطنين والمقيمين والمؤسسات إلى التعاون مع الباحثين الإحصائيين العاملين في الميدان .
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة تيسير المفرج بأنَّ أولى هذه الأعمال هو مسح القوى العاملة للربع الرابع من العام الجاري 2016 م ويستمر لمدة 24 يوما بهدف توفير بيانات تفصيلية عن قوة العمل الوطنية ، وقياس معدلات البطالة و التشغيل ، وتوفير بيانات عن المتعطلين والمشتغلين ، والتعرف على متوسط الأجر الشهري للمشتغلين ، إضافة إلى توفير بيانات عن متوسط ساعات العمل الفعلية الأسبوعية حسب المهنة والنشاط الاقتصادي للمشتغلين .
وعد المفرج نتائج هذه الأعمال إحدى أهم دعائم اتخاذ القرارات التنموية ذات العلاقة ، ويتزامن مع هذا المسح أعمال مسح ( العُمرة ) والذي يهدف إلى بناء قاعدة معلومات عن أعداد المعتمرين وتوفير إحصاءات دقيقة عن المعتمرين من داخل المملكة لتشكل مع المعتمرين من الخارج إجمالي المعتمرين لدعم مؤشرات الرؤية السعودية 2030 ودعم قرارات التنمية المتعلقة بالحرمين الشريفين.
وعلى صعيد الأعمال الإحصائية الاقتصادية بين المتحدث الرسمي أنه سوف تنطلق أعمال بحث المؤشرات الاقتصادية والذي يستهدف المنشآت العاملة في القطاع الخاص والقطاع العام غير الربحي ، وبحث الإنتاج الصناعي للمُنشآت والتي يستهدف المنشآت التي تعمل في الصناعة الاستخراجية والصناعة التحويلية و الكهرباء و الغاز و الماء بهدف توفير بيانات اقتصادية تفصيلية لجميع المنشآت ، إضافة إلى مسح الاستثمار الأجنبي المباشر ، والذي يستهدف مُنشآت الاستثمار الأجنبي بهدف توفير بيانات اقتصادية تفصيلية لجميع المنشآت العاملة في القطاع الخاص و العام و التي تساعد في معرفة مؤشرات الاستثمار الأجنبي المباشر داخل المملكة .
وأكد المفرج أنَّ جميع البيانات يتم التعامل معها كأساس معلوماتي يَعتمِدُ عليه متخذو القرارات التنموية في الجهات الحكومية ذات العلاقة والتي تعود بنفعها على المواطن والمقيم ، كما تنوه الهيئة بأن جميع الباحثين الإحصائيين يحملون بطاقات رسمية ومخولين بشكل رسمي لجمع البيانات ليتم حفظها والتعامل معها بسرية تامة وفقًا لنظام الإحصاءات العامة الصادر من مجلس الوزراء ، كما أتاحت الهيئة من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت www.stats.gov.sa فرصة الاطلاع على استمارات البحث الميدانية التي سوف يتم جمع البيانات بناءً عليها ، ويمكن للأسر والمُنشآت كافة الاستفسار من خلال الرقم المجاني لمركز الاتصال 8001240440 عن هذه الأعمال وغيره .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإحصاء تبدأ خمسة مسوح إحصائية لدعم التنمية الاجتماعية هيئة الإحصاء تبدأ خمسة مسوح إحصائية لدعم التنمية الاجتماعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab