تراجع حجم الاستثمارات للمجموعات الثلاثين الكبرى في كوريا الجنوبية
آخر تحديث GMT20:12:30
 العرب اليوم -
ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن تعافي 11 حالة إضافية من فيروس كورونا وإخراجهم من مركز العزل والعلاج ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 265 حالة تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29 شخصا الاتحاد الأوروبي يمنح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا الرئيس الأميركي دونالد ترامب يبحث فرض الحجر الصحي على 3 ولايات أميركية بينها نيويورك حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية من إبريل إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا قطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن أن الرئيس ترامب وافق على إقامة أربع مستشفيات مؤقتة في مسعى لمواجهة تفشي فيروس كورونا وزير الصحة الموريتاني يعلن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5
أخر الأخبار

تراجع حجم الاستثمارات للمجموعات الثلاثين الكبرى في كوريا الجنوبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجع حجم الاستثمارات للمجموعات الثلاثين الكبرى في كوريا الجنوبية

الاستثمارات في كوريا الجنوبية
سول - العرب اليوم

سجل حجم الاستثمارات التراكمية لـ 257 شركة تابعة للمجموعات الثلاثين الكبرى في الأصول الملموسة وغير الملموسة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري تراجعا بنسبة 24 في المائة أي حوالي 14.31 تريليون وون على أساس سنوي ليبلغ 45.32 تريليون وون. 

وخفضت 18 مجموعة من بين المجموعات الثلاثين الكبرى استثماراتها، على وجه الخصوص المجموعات الثلاث الكبرى - سامسونغ وهيونداي موتور وإس كي. 

وقال موقع "سي إي او سكور" لتقييم أداء إدارة الشركات اليوم إن حجم الاستثمارات التراكمية للمجموعات الثلاث الكبرى خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري بلغ 26.36 تريليون وون لتشكل 58.2 في المائة من إجمالي الاستثمارات للمجموعة الثلاثين الكبرى. 

غير أن الحجم تراجع بنسبة 33.5في المائة ليبلغ13.27 تريليون وون) مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما سجل 39.63 تريليون وون. وشهدت مجموعة هيونداي موتور أكبر تراجع لاستثماراتها التي بلغت 5.83 تريليون وون خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري مقابل 15.26 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

أما بالنسبة لمجموعة سامسونغ، فإن حجم استثماراتها تراجع بنسبة 13.5 في المائة ليبلغ 2.02 تريليون وون من 14.92 تريليون وون  إلى 12.9 تريليون وون. من جهة أخرى، سجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا للشهر الـ57 على التوالي في أكتوبر مدعوما من انخفاض الواردات بوتيرة أسرع من الصادرات وفقا للبيانات الصادرة عن إدارة الجمارك الكورية اليوم. 

وبلغ الفائض التجاري للبلاد  6.97 مليار دولار في الشهر الماضي بزيادة 5.7 في المائة من 6.59 مليار دولار في نفس الشهر من العام الماضي. وارتفع الفائض التجاري في الفترة من يناير إلى أكتوبر بمقدار 2.2 في المائة على أساس سنوي من 73.1 مليار دولار إلى 74.7 مليار دولار، وتراجعت الصادرات بنسبة 3.2في المائة على أساس سنوي إلى 42 مليار دولار في الشهر الماضي، بينما انخفضت الواردات بمقدار 4.8 في المائة إلى 35 مليار دولار. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع حجم الاستثمارات للمجموعات الثلاثين الكبرى في كوريا الجنوبية تراجع حجم الاستثمارات للمجموعات الثلاثين الكبرى في كوريا الجنوبية



GMT 17:02 2020 السبت ,28 آذار/ مارس

قطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab