بنك الخليج الدولي يواصل توسعه خليجيًا ويعزز وجوده في السوق السعودية
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

بنك الخليج الدولي يواصل توسعه خليجيًا ويعزز وجوده في السوق السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنك الخليج الدولي يواصل توسعه خليجيًا ويعزز وجوده في السوق السعودية

بنك الخليج الدولي
المنامة - بنا

 أعلن بنك الخليج الدولي اليوم عن تحقيق تقدم كبير في تنفيذ استراتيجيته التوسعية الرامية لتعزيز وجوده في أسواق دول الخليج العربي وتحقيق النمو في عملياته وقاعدة عملائه، حيث يشهد البنك حالياً إتمام الإجراءات النهائية لتحويله رسمياً إلى مصرف تجاري محلي في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه التطورات الهامة عقب نجاح البنك في الحصول على موافقة مجلس الوزراء السعودي لتحويل فروعه إلى مصرف تجاري سعودي محلي تحت اسم "بنك الخليج الدولي - السعودية" في مايو من العام الماضي.

وفي الوقت الذي يواصل فيه البنك استكمال ما تبقى من إجراءات رسمية لتأسيس كيانه الجديد في السعودية، شرع في تنفيذ العديد من عملياته التطويرية لضمان مواكبة متطلبات رخص المصرف التجاري المحلي، والتأكد من تطبيق أعلى مستويات الجاهزية. كما حرصت إدارة البنك توفير كافة الموارد لضمان تحول سلس وفقا للرخصة الجديدة الممنوحة للبنك.

وتأتي خطط البنك التوسعية الجديدة في منطقة الخليج العربي من أجل إيصال خدماته المتطورة إلى شرائح أكثر وأسواق استراتيجية أكبر، حيث تعد السوق السعودية من أكبر الأسواق المالية في المنطقة. 

يذكر أن البنك قام في أبريل 2018م بتوسعة قاعدة خدماته في مملكة البحرين ودشن المصرفية الرقمية للأفراد "ميم" كأول مصرفية رقمية في البحرين، حيث تعد مملكة البحرين المقر الرئيس للبنك وموطن تأسيسه قبل نحو أربعة عقود.

وفي هذا الإطار، صرح سعادة الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الدولي "نحن فخورون بمنحنا الموافقة على تأسيس بنك الخليج الدولي بالمملكة العربية السعودية برخصة محلية. ولم نكن لنحرز هذا التقدم الاستراتيجي الهام في مسيرة البنك إلا بفضل الله أولاً ثم بدعم شركائنا ومساهمينا وفريق عملنا الإداري. وهذه الخطوة المهمة تواكب بلا شك خطط الرؤية السعودية 2030 التي نؤمن بها وندعمها". 

من جانبه، صرح سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي الرئيس التنفيذي للمجموعة، بنك الخليج الدولي "نواصل الحفاظ على أداء قوي في خططنا لتنويع أنشطة أعمالنا، والتي تتضمن توسعة نطاق تواجدنا في الأسواق الرئيسة إلى جانب استثماراتنا في التقنية ورأس المال البشري والخدمات المصرفية المتنوعة. ونقوم حالياً بزيادة كفاءة مواردنا لضمان عملنا المؤسسي بالطريقة المثلى واستدامة نجاحاتنا في مختلف إدارات وأعمال البنك".

ويعمل بنك الخليج الدولي حالياً في المملكة العربية السعودية وله فروع في الظهران والرياض وجدة، ومع تأسيس البنك المحلي فإن فروع بنك الخليج الدولي الحالية ستصبح فروعاً للكيان المصرفي الجديد المعروف بإسم "بنك الخليج الدولي – السعودية". ويعتمد موعد انطلاقة الكيان الجديد عقب استكمال بنك الخليج الدولي لجميع الاجراءات والعمليات التنظيمية والموافقات الرسمية اللازمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الخليج الدولي يواصل توسعه خليجيًا ويعزز وجوده في السوق السعودية بنك الخليج الدولي يواصل توسعه خليجيًا ويعزز وجوده في السوق السعودية



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab