بغداد والرياض يجددان التزامهما باتفاق أوبك   لخفض إنتاج النفط في بيان مشترك
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"بغداد" و"الرياض" يجددان التزامهما باتفاق "أوبك +" لخفض إنتاج النفط في بيان مشترك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بغداد" و"الرياض" يجددان التزامهما باتفاق "أوبك +"  لخفض إنتاج النفط في بيان مشترك

منظمة أوبك
الرياض - العرب اليوم

أكد العراق والسعودية، الجمعة، الالتزام التام باتفاقية أوبك+ لتخفيض الإنتاج النفطي، وذلك في بيان مشترك لوزارتي النفط العراقية والطاقة السعودية نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، وفي هذا الصدد نقلت الوكالة أن البيان المشترك ذكر "أن اتصالا هاتفيا جرى بين وزير النفط إحسان عبد الجبار ووزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، لبحث آخر تطورات الأسواق البترولية، والتعافي المستمر في الطلب العالمي على البترول، والتقدم الذي تحقق باتجاه تطبيق اتفاق أوبك بلس".

وأضاف البيان أن "الوزيرين أكدا التزام جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية التام باتفاقية أوبك بلس"، حيث أكد وزير النفط العراقي "أن إجمالي الخفض في إنتاج العراق في شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر سيصل (1.25) مليون ومائتين وخمسين ألف برميل يوميا لكل شهر".

وجدد عبد الجبار التزام العراق الثابت باتفاق أوبك بلس، لافتا إلى أن بغداد سيصل إلى التزام بالاتفاق بنسبة 100% مع بداية شهر أغسطس/آب الحالي، مشيرًا إلى أن العراق سيضيف تخفيضا من إنتاجه بمقدار 400 ألف برميل يوميا، في شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر، للتعويض عن الإنتاج الزائد في شهور آيار وحزيران/يونيو وتموز/يوليو.

وأوضح أن هذا التخفيض يضاف إلى الخفض الذي يبلغ 850 ألف برميل يوميا، الذي التزم العراق به، في الشهرين الحالي والمقبل، بموجب اتفاقية أوبك بلس الحالية، حيث لفت البيان إلى أن الوزيرين أكدا أيضا أن ما تبذله الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج، وكذلك نسب الخفض الإضافية في إطار نظام التعويض، ستعزز استقرار أسواق البترول العالمية، وتعجل بتحقيق توازنها، وترسل إشارات إيجابية إلى الأسواق.

وتوصل تحالف "أوبك +"، الذي يضم أعضاء من المنظمة، ودولا من خارجها أبرزها روسيا، في 13 آذار/مارس الماضي، إلى اتفاق بالإجماع على تخفيض إنتاج النفط، وصف بأنه أكبر خفض من نوعه في تاريخ إنتاج الخام العالمي، حيث قرر أعضاء "أوبك +"خفض الإنتاج بـ 10 ملايين برميل يوميا، ابتداء من الأول من أيار/مايو 2020 لمدة شهرين، كما تم الاتفاق على خفض الإنتاج بعد ذلك بـ 8 ملايين برميل يوميا لمدة 6 أشهر، حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر من العام الحالي.

وبدءا من كانون الثاني/يناير 2021، ستخفض الدول إنتاجها بـ 6 ملايين برميل يوميا، لمدة 16 شهرا، تنتهي في نيسان/أبريل 2022، وخط الأساس لاحتساب التخفيضات سيكون إنتاج شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2018 بالنسبة لكافة الدول، باستثناء السعودية وروسيا اللتين ستخفضان الإنتاج من مستوى 11 مليون برميل يوميا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد والرياض يجددان التزامهما باتفاق أوبك   لخفض إنتاج النفط في بيان مشترك بغداد والرياض يجددان التزامهما باتفاق أوبك   لخفض إنتاج النفط في بيان مشترك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab