موناكو يسحق ليل 40 ويصبح على بعد نقطة من لقب الدورى الفرنسى
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

موناكو يسحق ليل 4/0 ويصبح على بعد نقطة من لقب الدورى الفرنسى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موناكو يسحق ليل 4/0 ويصبح على بعد نقطة من لقب الدورى الفرنسى

فريق موناكو
باريس - العرب اليوم

ضمن موناكو نظريا لقب بطل الدورى الفرنسى لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2000، والثامنة فى تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه ليل 4-صفر، اليوم الأحد، فى المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدورى الفرنسى لكرة القدم.

وعزز موناكو موقعه فى الصدارة برصيد 89 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر حامل اللقب فى الأعوام الأربعة الأخيرة باريس سان جرمان، الذى سحق مضيفه سانت اتيان بخماسية نظيفة.

ويملك موناكو مباراة مؤجلة أمام سانت اتيان سيخوضها الأربعاء المقبل، ويكفيه التعادل لضمان اللقب رسميا، قبل أن يحل ضيفا على رين فى المرحلة الأخيرة السبت المقبل، علما بأن خسارة المباراتين الأخيرتين لن تحرمه اللقب لأنه يتفوق بفارق كبير من الأهداف عن فريق العاصمة (+73 مقابل +56).

على ملعب "لويس الثانى" فى الإمارة، حسم موناكو نتيجة المباراة فى شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدولى الكولومبى رداميل فالكاو فى الدقيقة السادسة، والبرتغالى برناردو سيلفا فى الدقيقة 45.

والهدف الذى سجله سيلفا هو المائة لموناكو فى الدورى هذا الموسم. وعزز فالكاو تقدم موناكو بهدف ثالث فى الشوط الثانى (69) رافعا رصيده إلى 21 هدفا فى المركز الثالث على لائحة الهدافين، قبل أن يسجل البارجويانى جونيور ألونسو الهدف الرابع بالخطأ فى مرمى فريقه فى الدقيقة 89.

وهو الفوز العاشر على التوالى والـ28 هذا الموسم لموناكو وخطا به خطوة كبيرة نحو إنقاذ موسمه الرائع فى مختلف المسابقات. وأولى موناكو منذ بداية الموسم أهمية كبيرة للدورى المحلى كونه يرغب فى الظفر بلقبه للمرة الأولى منذ 17 عاما وبوضع حد لسيطرة سان جرمان على اللقب، وقد نجح فى مسعاه اذ سيطر على البطولة وشق طريقه بخطى ثابتة نحو اعلى منصة التتويج.

وموازاة مع ذلك، بلغ فريق الإمارة المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة وخسرها أمام باريس سان جرمان بالذات، كما أنه بلغ دور الأربعة لمسابقة كأس فرنسا وخرج أمام فريق العاصمة بعدما لعب بالفريق الرديف، من أجل مسابقة دورى أبطال أوروبا التى أبلى فيها البلاء الحسن أيضا، وودعها من نصف النهائى على يد يوفنتوس الإيطالى الثلاثاء الماضى.

وفى الثانية على ملعب "جوفروا غيشار" وأمام 27 ألف متفرج، حذا المهاجم الدولى الأوروجويانى إدينسون كافانى حذو فالكاو وسجل ثنائية لفريق العاصمة فى الدقيقتين 2 و72، وقاده إلى الفوز على سانت اتيان 5-صفر أيضا. وعزز كافانى موقعه فى صدارة لائحة الهدافين برصيد 35 هدفا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موناكو يسحق ليل 40 ويصبح على بعد نقطة من لقب الدورى الفرنسى موناكو يسحق ليل 40 ويصبح على بعد نقطة من لقب الدورى الفرنسى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab