لوف يُخطط لاحتفاظ ألمانيا بلقب المونديال
آخر تحديث GMT07:43:01
 العرب اليوم -

لوف يُخطط لاحتفاظ ألمانيا بلقب المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لوف يُخطط لاحتفاظ ألمانيا بلقب المونديال

يواكيم لوف
برلين - العرب اليوم

شغل اهتزاز شباك منتخب ألمانيا للمرة الأولى فى مشواره بتصفيات مونديال روسيا، اهتمام البعض، لكن الأمر بدا مختلفًا بشكل كبير مع يواكيم لوف، مدرب المانشافت، حيث يرغب فى الحفاظ على لقب كأس العالم.

وتغلب منتخب ألمانيا، على مضيفه أذربيجان (4-1)، مساء الأحد، بالجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، ليكون الانتصار الخامس على التوالى لألمانيا. لكن المباراة، شهدت أول هدف فى شباك الفريق منذ انطلاق منافسات المجموعة.

وقال لوف، الذى يتصدر منتخب بلاده المجموعة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب منافسيه، منتخب أيرلندا الشمالية: "أنا راض بشكل عام عن الأداء". وأضاف "هؤلاء (لاعبو المنتخب) لم يلعبوا مع بعضهم البعض منذ فترة، وكان الأداء جيدًا فى العديد من النواحى، لكن محاولاتنا باءت بالفشل فى بعض الأوقات".

لكن الأمر المهم، تمثَّل فى أن الفوز، اقترب بالمنتخب الألمانى، حامل اللقب، خطوة أخرى نحو المونديال، الذى يعد التتويج بلقبه هو الهدف الأهم، بل ربما الوحيد للوف فى الوقت الحالى.

ويفكر يواكيم لوف، من أجل هذا الهدف، مليًا فى القائمة التى سيستدعيها لكأس القارات 2017 بروسيا، حيث يعتزم الوقوف على مستويات بعض اللاعبين الشبان، الذين يحتمل فى النهاية، مشاركتهم فى المونديال.

وستتداخل بطولة كأس القارات، المقررة بين 17 يونيو، والثانى من يوليو، مع البطولة الأوروبية للشباب، تحت 21 عامًا، المقررة ببولندا بين 16 و30 يونيو، لكن لوف أعلن بوضوح أن الأولوية ستكون للمنتخب الأول.

وقال لوف: "سنتخذ قرارات بشأن استدعاء اللاعبين للمنتخب الأول فى مايو"، مشيرًا إلى أن كل ما تتضمنه مهمته فى الوقت الحالى، تهدف فى النهاية إلى كأس العالم. وأضاف "كأس العالم 2018 تأتى قبل كل شىء، حتى قبل بطولة مهمة مثل البطولة الأوروبية لفئة تحت 21 عامًا".

وتابع "المهم هو تحديد العناصر، التى ستعزز صفوفنا خلال كأس العالم، من خلال هاتين البطولتين، البطولة الأوروبية (للشباب)، وكأس القارات". وأكد لوف: "الفوز بكأس العالم هو هدفى. أى شيء آخر يعد ثانويًا، رغم أن لكل بطولة قيمتها".

ويخوض المنتخب الألمانى، مباراة ودية أمام نظيره الدنماركى فى كوبنهاجن فى السادس من يونيو، قبل 4 أيام من مباراته المقررة فى نورنبرج أمام منتخب سان مارينو، ضمن تصفيات المونديال.

وبعدها يستهل المنتخب الألمانى مشواره فى كأس القارات بلقاء نظيره الأسترالى فى سوتشى يوم 19 يونيو، قبل أن يواجه منتخبى تشيلى، والكاميرون، فى مباراتيه الأخريين بدور المجموعات.

وأكد لوف من جديد استعداده للاعتماد على لاعبين لا يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم، مثل أندريه شورله، لاعب بوروسيا دورتموند، وجوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ. كان شورله من أبرز عناصر مباراة أمس، فقد سجل هدفين للمنتخب الألمانى، وصنع هدف توماس مولر.

وقال لوف: "طالما أكون مقتنعًا بالقدرات الأساسية للاعب، فإننى أساعده دائمًا فى الأوقات الصعبة.. لقد تكرر هذا الأمر من قبل خلال مسيرتى (فى تدريب المنتخب)".وأشار "عاش ميروسلاف كلوزه فترة صعبة عندما كان لا يشارك كثيرًا مع ناديه. وكذلك لوكاس بودولسكى بالنسبة لشورله، كنت أدرك مدى سرعته وخطورته أمام المرمى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوف يُخطط لاحتفاظ ألمانيا بلقب المونديال لوف يُخطط لاحتفاظ ألمانيا بلقب المونديال



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab