هاتريك سواريز يحسم اللقب والأورجواياني يتوج بجائزة البيتشيتشي
آخر تحديث GMT08:52:57
 العرب اليوم -
تحالف دعم الشرعية باليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط خبراء يتحدثون عن أثر مدمر "للبيتكوين" هبوط اضطراري لطائرة بوينغ 777 في موسكو بسبب مشكلة في المحرك الخارجية الروسية تعلن موسكو تدين الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة إلى سوريا وتعتبرها انتهاكًا غير مقبول للقانون الدولي التلفزيون الرسمي السوري يعلن الهجوم الأميركي فجر الجمعة استهدف مناطق عدة شرقي سوريا على الحدود مع العراق وزير الدفاع الأميركي يصرح أثق أن المبنى الذي تم استهدافه في سوريا تستخدمه الميليشيات المسؤولة عن الهجمات الأخيرة وزير الدفاع الأميركي يصرح الضربة الجوية على الميليشيات في سوريا كانت بتوصية مني وتأكيدا على ما قلناه بأننا سنرد في الوقت المناسب المرصد السوري يعلن مقتل 17 مسلحا مواليا لإيران داخل سوريا في غارات أميركية الولايات المتحدة تنفذ ضربة جوية استهدفت هيكلا تابعا لفصيل مدعوم من إيران في سورية بايدن يؤكد للملك سلمان على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن السعودية
أخر الأخبار

"هاتريك" سواريز يحسم اللقب.. والأورجواياني يتوج بجائزة "البيتشيتشي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "هاتريك" سواريز يحسم اللقب.. والأورجواياني يتوج بجائزة "البيتشيتشي"

النجم الأورجواياني لويس سواريز
مدريد - لينا العاصي

توج نادي برشلونة بلقب الدوري الاسباني رقم الـ 24 في تاريخه، وذلك بعد فوزه في المباراة التي أقيمت أمام مضيفه غرناطة بنتيجة (2-0)، وهو اللقاء الذي أقيم على ملعب "نويفو لوس كارمينيس" ضمن الجولة الـ 38 والأخيرة لبطولة الليجا.
 
وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلي 91 نقطة بفارق نقطة عن وصيفه ريال مدريد صاحب الـ 90 نقطة، والذي بدوره فاز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ريازور".
 
برشلونة سيطر على مجريات اللقاء، حيث دخله بغرض حسمه مبكراً من أجل تأكيد جدراته بالظفر باللقب للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة المدرب لويس انريكي، فضلاً عن تعويض فقدانه لقب دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي خرج من الدور ربع النهائي فيها أمام أتلتيكو مدريد.
 
أنهى برشلونة مواجهة غرناطة نظرياً في الشوط الأول بفضل هدفين سجلهما النجم الأورجواياني لويس سواريز في الدقيقتين 22 و38، حيث سجل الهدف الأول بسهولة بعد تمريرة أرضية رائعة من جوردي ألبا، بينما جاء الهدف الثاني من رأسية رائعة بعد عرضية من البرازيلي داني ألفيس.
 
لم يتغير الحال في الشوط الثاني، وواصل برشلونة سيطرته على اللقاء، في ظل عدم قدرة غرناطة على أخذ زمام الأمور من الفريق الكتالوني، لاسيما وأن البرسا استطاع تحجيم خطورة المغربي يوسف العربي مهاجم الفريق الأندلسي، حتى نجح سواريز في تسجيل هدفه الشخصي والثالث لفريقه "هاتريك" بالدقيقة 86 بعد تمريرة من سواريز، لتنتهي المواجهة (3-0)، ويتوج البرسا رسمياً باللقب.
 
"هاتريك" سواريز جعلته يحقق لقب هداف الليجا "البيتشيتشي"، وذلك بعد أن وصل بعدد رصيد أهدافه إلي 39 هدف بفارق 4 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 34 هدف، ليحسم لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا ، والذي حققه موسم 2013/2014 وقت أن كان في ليفربول الانجليزي مناصفة مع "الدون"  البرتغالي، حيث سجل كل لاعب منهم 31 هدف.
 
وعلى ملعب "ريازور"، حقق ريال مدريد فوز سهل على حساب ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون رد سجلهم كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 7 و26 من الشوط الأول للمباراة، وهما الهدفين اللذان ظل الفريق الملكي محافظ عليهما حتى نهاية اللقاء، حيث أن أداء الريال انفخض بشكل واضح في الشوط الثاني، لاسيما حينما علم بنتيجة مباراة برشلونة أمام غرناطة، ما يظهر جلياً في قرار الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق باخراج رونالدو في الدقيقة 46 من الشوط الثاني، ونزول الكولومبي جيمس رودريجيز، حيث بدى واضحاً أن مدرب ريال مدريد بات يفكر في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، والذي سيكون يوم 28 مايو المقبل على ملعب "سان سيرو" بمدينة "ميلانو" الايطالية.
 
وعلى الرغم من تتويج برشلونة، فإن الفريق لم يحتفل بلقب الليجا كما جرت العادة عبر اقامة موكب احتفالي يجول شوارع مدينة "برشلونة"، وذلك بناءاً على اتفاق مسبق حدث بين إدارة النادي وبين الجهات الأمنية، حيث ذكرت تقارير صحفية أن موعد المباراة مع سباق الجائزة الكبرى الإسباني للسيارات "فورمولا 1" وحفل المغني الأمريكي الشهير بروس سبرينجستين، والمقام في اقليم كتالونيا.
 
وقد تقرر أن يحتفل برشلونة بلقب الليجا، في أعقاب خوضه نهائي كأس ملك اسبانيا يوم الأحد المقبل 22 مايو، أمام إشبيلية، والذي سيكون على ملعب "فيسنتي كالديرون"، حيث أن الفريق يأمل في تحقيق ثنائية (الدوري والكأس).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاتريك سواريز يحسم اللقب والأورجواياني يتوج بجائزة البيتشيتشي هاتريك سواريز يحسم اللقب والأورجواياني يتوج بجائزة البيتشيتشي



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab