الزمالك يقهر الأهلي ويحصد الثنائية ويحطم عقدة عمرها 57 عامًا
آخر تحديث GMT05:22:19

"الزمالك" يقهر "الأهلي" ويحصد الثنائية ويحطم عقدة عمرها 57 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الزمالك" يقهر "الأهلي" ويحصد الثنائية ويحطم عقدة عمرها 57 عامًا

الزمالك
القاهرة - العرب اليوم

حقق فريق الزمالك فوزاً تاريخياً على حساب غريمه التقليدي الأهلي بهدفين نظيفين في نهائي كأس مصر لكرة القدم في اللقاء الذي أقيم الاثنين على ملعب بتروسبورت ليحصد الفريق الأبيض لقب كأس مصر ويكمل الثنائية لأول مرة منذ موسم 1958 – 1959.

وحطم الزمالك عقدة عمرها 57 عاماً بعد أن نجح في الفوز على الأهلي في كأس مصر لأول مرة منذ فوزه عام 1959 كما أنه حقق أول فوز على الأهلي منذ فوزه في لقاء الدور الثاني للدوري عام 2008.

سجل ثنائي الزمالك باسم مرسي في الدقيقتين 11 و33 ليحصد الفريق الزملكاوي في الفوز بالكأس للعام الثالث على التوالي.

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد سمير وباسم علي وحسين السيد للدفاع وأحمد فتحي وحسام عاشور وعبد الله السعيد للوسط ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعمرو جمال للهجوم.

وبدأ الزمالك بتشكيلة تضم الحارس محمود عبد الرحيم "جنش" وأمامه الرباعي البوركيني محمد كوفي وعلي جبر وأحمد توفيق وحماده طلبة للدفاع وعمر جابر والنيجيري معروف يوسف وطارق حامد للدفاع وأيمن حفني ومحمود عبد المنعم "كهربا" وباسم مرسي للهجوم.

بدأ الزمالك اللقاء أكثر نشاطاً بهجمة سريعة من كهربا ثم ضربة ركنية انطلق فيها كهربا أيضاً وأبعدها سعد سمير ببراعة.. وظهر هجوم الأهلي بمحاولة من مؤمن زكريا ثم ضربة ركنية أبعدها علي جبر.

وفي الدقيقة 11، نجح باسم مرسي في تسجيل هدف التقدم بخطأ دفاعي ساذج من حسين السيد الظهير الأيسر ليودعها ببراعة في مرمى الفريق الأحمر.

الهدف الزملكاوي أشعل حماس لاعبي الأهلي ونظموا هجمة سريعة عن طريق رمضان صبحي الذي تباطئ في تسديد الكرة بمنطقة الجزاء ليبعدها دفاع الزمالك ثم تمريرة عرضية من جانب أحمد فتحي مرت بعيدة وتسديدة صاروخية من عمرو جمال مرت بجوار القائم.

وكاد محمود كهربا أن يباغت الدفاع الأحمر من انطلاقة سريعة في الدقيقة 20 ولكن الحارس شريف إكرامي لحق الكرة وأبعد الخطورة.

وفي الدقيقة 21، أهدر الأهلي فرصة خطيرة من جانب الظهير الأيمن باسم علي مرت دون متابع ثم سدد رمضان صبحي في أجسام مدافعي الزمالك.

وأضاع باسم مرسي فرصة للزمالك من ضربة رأس بجوار القائم، وأبعد جنش حارس الزمالك تمريرة عرضية رائعة من باسم علي، وسدد معروف لاعب الفريق الزملكاوي في جسم حسين السيد.

كهربا كان نقطة الخطورة الأكبر في هجمات الزمالك بتحركاته السريعة من الجبهة اليسرى، وسجل باسم مرسي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 33 من خطأ دفاعي ساذج بين باسم علي وسعد سمير لاعبي الأهلي.

وأهدر مؤمن زكريا أخطر فرص الأهلي من تسديدة فوق العارضة من خطأ دفاعي ساذج لعلي جبر مدافع الزمالك، وأجرى فتحي مبروك مدرب الأهلي في الدقيقة 40 تغييراً هجومياً بنزول محمد حمدي زكي صانع الألعاب على حساب باسم علي.

وحصل جنش على خطأ بعد إلتحام مع عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، ونال أحمد توفيق لاعب الزمالك على بطاقة صفراء بعد عرقلته حسين السيد في الدقيقة 42.

باسم مرسي طالب بالحصول على     ضربة جزاء بعد مروره من شريف إكرامي، وأهدر عمر جابر فرصة مؤكدة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين.

السيطرة تحولت للزمالك في بداية الشوط الثاني مع انطلاقات سريعة من كهربا وباسم مرسي، ونظم الأهلي هجمة مرتدة من انطلاقة خاطئة لحماده طلبة ولكن حمدي زكي مررها بعيدة عن مؤمن زكريا الذي سدد الكرة طائشة في الدقيقة 53.

بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، أصبح الأهلي الأكثر سيطرة في وسط الملعب، وأشرك فيريرا مدرب الزمالك أول تغييراته بنزول مصطفى فتحي على حساب أيمن حفني في الدقيقة 59.

وأجرى فتحي مبروك مدرب الأهلي ثاني تغييراته بنزول الغاني جون أنطوي بدلاً من مؤمن زكريا ليلعب برأسي حربة، وحصل باسم مرسي مهاجم الزمالك على إنذار للاعتراض.

وأشرك فيريرا اللاعب إبراهيم عبد الخالق بدلاً من عمر جابر لتنشيط وسط الملعب، وحرم القائم محمد حمدي زكي من فرصة تسجيل هدف للأهلي في الدقيقة 65 وأطلق أحمد فتحي تسديدة فوق العارضة.

وأنقذ إكرامي حارس الأهلي فرصة الهدف الثالث من جانب باسم مرسي الذي سدد بقوة من تمريرة أرضية بينية لمصطفى فتحي أبعدها إكرامي لركنية، وأشرك فيريرا التغيير الثالث للزمالك بنزول أحمد حسن مكي على حساب باسم مرسي في الدقيقة 75.

واختتم الأهلي تغييراته بنزول عماد متعب على حساب عمرو جمال في الدقيقة 78، وانطلق كهربا بهجمة من الجبهة اليمنى وتعرض للعرقلة من جانب سعد سمير وأهدر مكي الكرة بتسديدة فوق العارضة.

زكي أضاع تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى مرت خارج الملعب، وازدادت الالتحامات البدنية في وسط الملعب مع تراجع بدني شديد، وأضاع مصطفى فتحي الكرة بتسديدة أبعدها حسين السيد، واستثمر الزمالك الوقت بدل الضائع بتمريرات ذكية ليفوز باللقب عن جدارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يقهر الأهلي ويحصد الثنائية ويحطم عقدة عمرها 57 عامًا الزمالك يقهر الأهلي ويحصد الثنائية ويحطم عقدة عمرها 57 عامًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يقهر الأهلي ويحصد الثنائية ويحطم عقدة عمرها 57 عامًا الزمالك يقهر الأهلي ويحصد الثنائية ويحطم عقدة عمرها 57 عامًا



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا

 العرب اليوم - مشعل حسين  تروي قصتها في "بي بي سي" عبر كتاب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab