روحانى يهاجم منافسه الأصولى عمدة طهران إدارة العاصمة كانت ضعيفة بعهده
آخر تحديث GMT20:31:28
 العرب اليوم -

روحانى يهاجم منافسه الأصولى عمدة طهران: إدارة العاصمة كانت ضعيفة بعهده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روحانى يهاجم منافسه الأصولى عمدة طهران: إدارة العاصمة كانت ضعيفة بعهده

حسن روحاني
طهران - العرب اليوم

هاجم الرئيس الايراني والمرشح للانتخابات الرئاسية حسن روحاني منافسه المرشح الاصولى عمدة بلدية طهران محمد باقر قاليباف، قائلا  ان هناك 600 ألف وحدة سكنية "فارغة" في طهران وحدها وهذا دليل على الإدارة الضعيفة للعاصمة.  

وعزي روحانى في خطاب متلفز مساء اليوم، الخميس، تلوث الهواء في العاصمة طهران، نتيجة لعدم مراعاة القوانين في إنشاء البنايات الشاهقة، والتي خلفت مشاكل بيئية عديدة.  

وقال روحانى إن البلاد تحتاج الي إدارة قوية، معتبرا أن زيادة المساعدات النقدية داخل برنامج الدعم للايرانيين لن يحل المشكلات وسيرفع من معدل التضخم، والذي بدوره سيقلل من معدل النمو الاقتصادي.  

وقال إن حكومته قامت بتنمية قطاع السياحة خلال السنوات الماضية، مشيرا إلي أن هذا القطاع سيخلق العديد من فرص العمل في البلاد.  وطالب روحاني المرشحين الست للانتخابات (منافسيه) لتقديم برامجهم الانتخابية للشعب كي يحكم بنفسه.   وحول السياسة الخارجية، اكد المرشح المعتدل علي إقرار علاقات دبلوماسية قوية مع العالم، كي تتمكن البلاد من إيجاد أسواق لصادراتها إلي الخارج.  

وقال تمكنا من السيطرة علي التضخم وإحياء التنمية الاقتصادية اثناء العقوبات، وكشف ان معدل التضخم منذ 4 سنوات وصل الي 45% و أصبح الآن رقم واحد.  ويحظي روحانى بدعم الإصلاحي خاتمي، الذي بدوره دعا الايرانيين للتصويت لصالحه لضمان عدم عودة العقوبات والعزلة الدولية علي طهران.  ويتصاعد التراشق بين التيارين الاصلاحي والمتشدد في حملات الدعاية الانتخابية للانتخابات المقررة في 19 مايو الجاري، بين المرشحين الست.  

ويتنافس فى الانتخابات التى تنطلق بعد 8 أيام 6 مرشحين يمثلون جبهة الإصلاحيين وفى صدارتهم الرئيس حسن روحانى ونائبه إسحاق جهانجيرى، وهاشمى طبا وزير الصناعة الأسبق والذى تولى منصب نائب الرئيس خلال عهدى الرئيسين هاشمى رفسنجانى ومحمد خاتمى، وجبهة المحافظين وفى مقدمتهم، إبراهيم رئيسى رئيس مؤسسة العتبة الرضوية بمدينة مشهد، ومحمد باقر قاليباف عمدة طهران الحالى، ومصطفى ميرساليم وزير الثقافة الأسبق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روحانى يهاجم منافسه الأصولى عمدة طهران إدارة العاصمة كانت ضعيفة بعهده روحانى يهاجم منافسه الأصولى عمدة طهران إدارة العاصمة كانت ضعيفة بعهده



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab