انفجاران بقاعدتين في روسيا إحداهما تضم قاذفات نووية
آخر تحديث GMT06:45:19
 العرب اليوم -

انفجاران بقاعدتين في روسيا إحداهما تضم قاذفات نووية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انفجاران بقاعدتين في روسيا إحداهما تضم قاذفات نووية

انفجار شاحنة وقود
موسكو_العرب اليوم

قتل ثلاثة أشخاص بانفجار شاحنة وقود في قاعدة جوية روسية، يوم الاثنين، واعتراف حاكم إقليمي بتقارير عن انفجار في قاعدة منفصلة تضم قاذفات تابعة للقوات النووية الاستراتيجية الروسية.

ذكرت وكالة الإعلام الروسية المملوكة للدولة إن ستة آخرين أُصيبوا في انفجار الناقلة بمدينة ريازان على بعد 185 كيلومترا جنوب شرقي موسكو.

وطمأن رومان بوسارجين، حاكم منطقة ساراتوف إلى الجنوب الشرقي،السكان بعد ما وصفه بتقارير على وسائل التواصل الاجتماعي عن "دوي قوي ووميض" في قاعدة إنجلز الجوية بالمنطقة.

 وكتب بوسارجين على تلغرام "أريد أن أؤكد لكم أنه لم تحدث أي حالات طوارئ في المناطق السكنية بالمدينة. لا توجد أسباب تدعو للقلق. لم تتضرر أي بنية تحتية مدنية.

ونقلت رويترز عن المسؤول الروسي قوله "تقوم وكالات إنفاذ القانون بالتحقق من المعلومات المتعلقة بالحوادث التي تقع في منشآت عسكرية".

قاعدة انجلز

قاعدة انجلز هي واحدة من قاعدتين استراتيجيتين للقاذفات تضمان القدرة النووية الروسية المحمولة جوا، والأخرى موجودة في منطقة أمور في الشرق الأقصى الروسي.
 وتملك روسيا من 60 إلى 70 قاذفة استراتيجية من نوعين هما "تو-95إم.إس بير" و "تو-160 بلاك جاك". وكلاهما قادر على حمل قنابل نووية وصواريخ كروز مسلحة نوويا.

 وتقع مدينتا ريازان وساراتوف على بعد مئات الكيلومترات من أوكرانيا، حيث دخلة العملية الروسية شهرها العاشر وشنت روسيا جولة جديدةمن الهجمات الصاروخية يوم الاثنين.
 وردا على سؤال عن الأحداث، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "ليس لدي هذه المعلومات. رأيت للتو تقارير إعلامية، لكن ليس لدي معلومات محددة. لا يمكنني التعليق. أوصيكم بالاتصال بوزارة الدفاع".
 وردا على سؤال عما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين على علم بهذه الحوادث، قال بيسكوف "بالتأكيد. يتلقى الرئيس بانتظام جميع المعلومات ذات الصلة من الأجهزة ذات الصلة".

وعلق مسؤولون أوكرانيون على الأحداث بوسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة. فقد كتب المستشار الرئاسي ميخايلو بودولاك على تويتر "إذا تم إطلاق شيء ما في المجال الجوي لدول أخرى، فستعود الأجسام الطائرة غير المعروفة عاجلا أو آجلا إلى نقطة انطلاقها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجاران بقاعدتين في روسيا إحداهما تضم قاذفات نووية انفجاران بقاعدتين في روسيا إحداهما تضم قاذفات نووية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab