18 مصابًا في مواجهات الضفة وإصابة جندي إسرائيلي في الخليل
آخر تحديث GMT13:03:52
 العرب اليوم -

18 مصابًا في مواجهات الضفة وإصابة جندي إسرائيلي في الخليل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 18 مصابًا في مواجهات الضفة وإصابة جندي إسرائيلي في الخليل

وزارة الصحة الفلسطينية
غزة - محمد حبيب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الاثنين إصابة 18 مواطنًا في مواجهات مع الاحتلال في رام الله ونابلس وطولكرم، منذ صباح اليوم الاثنين، وأضافت وزارة الصحة في بيان صحفي، مساء الاثنين، أن 15 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي، منهم 3 في رام الله، و11 بنابلس، فيما أصيب مواطن بالرصاص الحي في بطنه أطلقه عليه مستوطن في طولكرم.

وأصيب شابان بالرصاص المطاطي في الرأس في المواجهات مع قوات الاحتلال في البالوع بالبيرة، فيما أصيب طفل نتيجة سقوطه بعد ملاحقته من قبل جنود الاحتلال في المكان.

كما أصيب شاب بجروح بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة نعلين شمال شرق مدينة رام الله.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بجروح، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال قامت باعتقال الطفل فايز رعد فايز (14 عاما).

وفي السياق، أصيب شاب بعيار معدني، وعدد آخر بالاختناق، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم .

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر ببيت لحم محمد عوض في تصريحات إعلامية بأن مواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص و قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في القدم، وعدد من الشبان بحالات اختناق واغماء، عولجت ميدانيا، ولا تزال المواجهات مستمرة حتى اعداد الخبر.

من جهة أخرى اصيب جندي تابع لقوات الاحتلال الاسرائيلي بجروح وصفتها مصادر اسرائيلية بالطفيفة جراء تعرض دوريته اليوم الاثنين، للحجارة قرب الخليل.

وقالت مصادر اسرائيلية إن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي للرد على الحجارة دون أن تبلغ عن اصابات فيما نقل الجندي للمستشفى.

في سياق متصل أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن الرئيس محمود عباس مستمر في اتصالاته مع جميع دول العالم لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية له.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني مساء اليوم الإثنين: 'الرئيس على اتصال مع كافة الأطراف الدولية وخاصة مع الأمم المتحدة"، موضحاً أن آخر هذه الاتصالات كانت مع وزير خارجية جمهورية مصر سامح شكري، والمفوض للشؤون الأمنية والعلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.

كما التقى وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي، للضغط على حكومة الاحتلال لوقف اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني، ووقف التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، وإنشاء نظام خاص للحماية الدولية لشعبنا، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل كل قضايا الوضع النهائي، وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول زيارة وفد من الرباعية الدولية لفلسطين يوم الأربعاء القادم، قال عريقات: 'إن الوفد سيلتقي مع مسؤولين فلسطينيين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس للاطلاع على صورة الأوضاع، معرباً عن أمله بأن تنجح اللجنة الرباعية في لجم العدوان الاسرائيلي وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، مؤكداً أنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بدعوات وزراء ونواب من حكومة الاحتلال بتوسيع الاستيطان والتخلص من الرئيس محمود عباس، قال: 'إن هذه مؤشرات حيال المواقف الإسرائيلية التي أصبحت واضحة"، معتبراً أن دعوات التخلص من الرئيس اسطوانة تكررها المؤسسة الإسرائيلية وتروج لها دائماً، لأن الرئيس يتمسك بالثوابت الوطنية، مشيرا إلى أن ذلك تكراراً للسيناريو الذي حدث مع الشهيد الرمز ياسر عرفات، مشدداً على تمسك شعبنا بحقوقه وثوابته الوطنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

18 مصابًا في مواجهات الضفة وإصابة جندي إسرائيلي في الخليل 18 مصابًا في مواجهات الضفة وإصابة جندي إسرائيلي في الخليل



GMT 10:59 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021
 العرب اليوم - المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021

GMT 10:48 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري
 العرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري

GMT 07:32 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

تقرير يكشف أهمية تناول العدس لتحسين التغذية

GMT 01:30 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

أشهر وجهات سياحية آسيوية آمنة للعائلات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab