موسكو تصرح نعول على توقيع حزمة اتفاقات بـأستانة حول مناطق خفض التوتر فى سوريا
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

موسكو تصرح نعول على توقيع حزمة اتفاقات بـ"أستانة" حول مناطق خفض التوتر فى سوريا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موسكو تصرح نعول على توقيع حزمة اتفاقات بـ"أستانة" حول مناطق خفض التوتر فى سوريا

فلاديمير بوتين
موسكو - العرب اليوم

قال ميخائل بوجدانوف، المفوض الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، إن موسكو تعول على تبنى حزمة من الوثائق بشأن مناطق خفض التوتر فى سوريا، فى ختام محادثات أستانة، فى 4 و 5 من الشهر القادم.

وأضاف بوجدانوف - فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - أن "العمل المضنى مستمر" لإعداد هذه الوثائق، وأشار إلى أن الأطراف أكدت مشاركتها فى اللقاء المرتقب، مع أن موسكو لا تملك معلومات عن تشكيل جميع الوفود.

وأضاف أن "الأمور واضحة فيما يتعلق بوفدى إيران وتركيا، شأنهما شأن الوفد الحكومى السورى، أما تشكيل وفد المعارضة المسلحة فهذا الأمر يحتاج إلى تدقيق". وقال بوجدانوف، إن ألكسندر لافرينتيف، المبعوث الخاص للرئيس الروسى بشأن التسوية السورية، سيترأس الوفد الروسى فى أستانة.

وكانت، كازاخستان، أعربت عن أملها فى أن تولى واشنطن وغيرها من الأطراف المشاركة فى محادثات أستانة حول سوريا بصفة المراقبين، اهتماما كافيا لإنشاء مناطق تخفيف التوتر فى سوريا.

وقال وزير الخارجية الكازاخستانى خيرات عبد الرحمانوف- فى كلمة خلال منتدى الإعلام الأوراسى فى العاصمة الكازاخستانية، أوردته قناة (روسيا اليوم)- "حان الوقت للعمل الجاد من أجل إنشاء مناطق تخفيف التوتر فى سوريا.. نعلق آمالا كبيرة على أن يبدى جميع المراقبين، بما فى ذلك الولايات المتحدة، اهتماما مناسبا بهذا الإنجاز فى إطار عملية أستانا".

وأشار عبد الرحمانوف إلى أن المشاركة الأمريكية على مستوى مساعد وزير الخارجية فى جولة المباحثات التى عقدت فى أستانا الشهر الماضى، تؤكد تمسك الإدارة الأمريكية الجديدة بهذه العملية التفاوضية. وشدد الوزير على أن إنشاء المناطق الأربع لتخفيف التوتر فى سوريا يفتح الطريق إلى إيجاد حل لاحقا للأزمة السورية.

وكانت مباحثات أستانة الشهر الماضى قد نتج عنها اتفاق حول إنشاء أربع مناطق لتخفيف التوتر فى سوريا، وقعت عليه روسيا وتركيا وإيران باعتبارها دولا ضامنة لتنفيذه، وأبدت موسكو وطهران استعدادهما لإرسال مراقبين لهما إلى هذه المناطق فى حال التوصل إلى توافق حول هذه المسألة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تصرح نعول على توقيع حزمة اتفاقات بـأستانة حول مناطق خفض التوتر فى سوريا موسكو تصرح نعول على توقيع حزمة اتفاقات بـأستانة حول مناطق خفض التوتر فى سوريا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab