العاهل الأردنى يؤكد ضرورة تفعيل العمل العربى المشترك
آخر تحديث GMT19:07:05
 العرب اليوم -

العاهل الأردنى يؤكد ضرورة تفعيل العمل العربى المشترك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العاهل الأردنى يؤكد ضرورة تفعيل العمل العربى المشترك

الملك عبدالله الثاني
عمان - العرب اليوم

 أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، ضرورة تفعيل العمل العربى المشترك وتوحيد الصف العربى فى هذه الفترة المفصلية، بما يمكن الدول العربية من مواجهة التحديات، خصوصا فى ظل ما يشهده العالم من متغيرات سياسية. 

وقال الملك عبدالله الثانى - خلال استقباله اليوم الأحد، وفد مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر - إن قضايا المنطقة وفى مقدمتها القدس والقضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع فى العراق وليبيا، ومحاربة التطرف والإرهاب، هى أبرز المحاور التى ستركز عليها القمة العربية التى ستلتئم فى المملكة نهاية الشهر الحالي.

ووفقا لبيان صادر اليوم عن الديوان الملكى الهاشمي، فقد تم خلال اللقاء الذى جرى فى قصر الحسينية بعمان، استعراض عدد من القضايا والتحديات الإقليمية، وسبل التعامل معها.

وفيما يتعلق بعملية السلام، أكد الملك عبدالله الثانى ضرورة إنهاء الجمود فى العملية السلمية وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تفتح آفاقا سياسية للتقدم نحو الوصول إلى حل عادل وشامل للصراع الفلسطينى – الإسرائيلى على أساس حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

كما تناول اللقاء، الأزمات التى تمر بها بعض الدول العربية، وسبل التعامل معها، بالإضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية فى الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.
وأعرب الملك عبدالله الثانى عن تقديره للدور الذى يقوم به مجلس العلاقات العربية والدولية، وبما يضمه من خبرات فى طرح وجهات النظر العربية فى المحافل الدولية. بدورهم، ثمن الصقر وأعضاء الوفد جهود جلالة الملك لتعزيز ومأسسة العمل العربى المشترك، ودعم قضايا الأمة فى مختلف المحافل، وتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وضم وفد مجلس العلاقات العربية والدولية الدكتور إياد علاوي، وفؤاد السنيورة، وطاهر المصرى وعمرو موسى.وفى مقابلة صحفية، أكد رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية، محمد جاسم الصقر أن القمة العربية التى تستضيفها المملكة، تعد من أهم القمم العربية، خصوصا وأنها تنعقد فى ظل تحديات وأوضاع عربية صعبة.

كما أكد أن الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني، ومن خلال رئاسته للقمة، قادر على جمع العرب فى القمة والخروج بقرارات تسهم فى تعزيز العمل العربى وتوحيد المواقف، وقال إن "جلالة الملك عبدالله الثانى أكثر زعيم قادر على أن يلعب هذا الدور".

يشار إلى أن مجلس العلاقات العربية والدولية، الذى يتخذ من الكويت مقراً له كمؤسسة أهلية مستقلة غير ربحية ويضم فى عضويته عدداً من كبار الشخصيات العربية المرموقة فى مختلف المجالات، يعنى بالعلاقات العربية البينية والدولية، والعمل على رفد ودعم القرار العربى بالرأى والمعلومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردنى يؤكد ضرورة تفعيل العمل العربى المشترك العاهل الأردنى يؤكد ضرورة تفعيل العمل العربى المشترك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 00:47 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

كتاب لم يتم

GMT 14:42 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

GMT 14:41 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 20:55 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

وفاة رئيس أرسنال السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab