بدء أعمال الاجتماع الثالث لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة
آخر تحديث GMT19:50:50
 العرب اليوم -

بدء أعمال الاجتماع الثالث لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء أعمال الاجتماع الثالث لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة

جامعة الدول العربية
القاهرة - العرب اليوم

بدأت أعمال الاجتماع الثالث لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. وأكدت إيناس الفرجانى مدير إدارة شئون اللاجئين والمغتربين والهجرة بالجامعة العربية -فى كلمتها التى ألقتها خلال الاجتماع- أهمية الاجتماع، محذرة فى الوقت ذاته من خطورة الهجرة غير النظامية فى المنطقة العربية، وخاصة عبر البحر المتوسط إلى أوروبا والتى تفرض نفسها بقوة بسبب زيادة وتيرتها وكثرة ضحاياها والطبيعة المختلطة لها.

وقالت أن ظاهرة الهجرة غير النظامية تشمل مهاجرين لأسباب اقتصادية وفارين من النزاعات والصراعات، كما أنها أصبحت تضم نساء وأطفالا قصر، موضحة أن عملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة تم إنشاؤها بقرار صادر من مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى فى سبتمبر ٢٠١٤، وعقدت أول اجتماع لها فى أبريل ٢٠١٥ .

وأشارت الفرجانى إلى أن عملية التشاور تم اطلاقها رسميا فى الاجتماع العالمى الخامس لرؤساء وأمانات العمليات التشاورية الإقليمية بشأن الهجرة فى أكتوبر ٢٠١٥، حيث حققت العديد من الإنجازات ونجحت فى الخروج بموقف عربى موحد من الموضوعات المطروحة على الساحة الدولية، خلال العامين الماضيين والمتعلقة بقضايا الهجرة واللجوء.

ودعت إلى عقد اجتماع استثنائى لعملية التشاور خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل بحيث تعرض مخرجات هذا الاجتماع فى المشاورات الإقليمية المزمع عقدها فى نهاية سبتمبر ٢٠١٧ من قبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا (الأسكوا) والمنظمة الدولية للهجرة حول الاتفاق العالمى للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال الاجتماع الثالث لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة بدء أعمال الاجتماع الثالث لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab