الجامعة العربية والأزهر الشريف يجهزان لمذكرة تفاهم لترسيخ حوار الحضارات
آخر تحديث GMT06:38:27
 العرب اليوم -

الجامعة العربية والأزهر الشريف يجهزان لمذكرة تفاهم لترسيخ حوار الحضارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة العربية والأزهر الشريف يجهزان لمذكرة تفاهم لترسيخ حوار الحضارات

الجامعة العربية
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت السفيرة سامية بيبرس، مدير إدارة حوار الحضارات بالجامعة العربية، أن الامانة العامة لجامعة الدول العربية ستوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأزهر الشريف خلال الأسابيع المقبلة لترسيخ التعاون المشترك ودعم الحوار والتواصل الحضارى ونشر قيم التسامح والإسلام الوسطى المعتدل فى مواجهة الأفكار المتطرفة.

وقالت السفيرة سامية بيبرس فى تصريحات لها اليوم، الأربعاء، إنه بموجب المذكرة سيعمل الطرفان على التصدى للمحاولات التى تجرى للإساءة للإسلام ووضع رؤية واستراتيجية مشتركة للتعامل مع هذه الحملات الرامية لتشويه الإسلام وقيمه السمحة، وذلك بما يسهم فى تقديم الصورة الصحيحة حول الحضارة العربية الإسلامية وتنسيق الجهود المشتركة لتصحيح صورة العرب والمسلمين فى وسائل الإعلام العالمية.

وأوضحت أن المذكرة ستسهم أيضا فى ترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين بمجال حوار الحضارات، وتنظيم ورش العمل والندوات والملتقيات واللقاءات الحوارية فى هذا الشأن، إلى جانب إمكانية تنفيذ مشروعات مشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة فى هذا الصدد.

وأضافت سامية بيبرس أن مذكرة التفاهم تمكن أيضا من تبادل الخبرات المشتركة بين الجانبين وتبادل الزيارات لإجراء مشاورات بين الجانبين فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومن المنتظر أن يوقع المذكرة عن الجامعة العربية أمينها العام أحمد أبو الغيط وعن مؤسسة الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب.

وأعربت السفيرة عن أملها فى أن تسهم تلك المذكرة فى تعاون مثمر وكبير بين الجامعة العربية ومؤسسة الأزهر الشريف بمجال حوار الحضارات ومخاطبة الآخر، منوهة بالمشاركة المتميزة للأمين العام للجامعة العربية فى مؤتمر الأزهر الشريف مؤخرا والذى ارتكز على موضوع المواطنة ونبذ العنف والترسيخ على قيم الإسلام السمحة عبر التاريخ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية والأزهر الشريف يجهزان لمذكرة تفاهم لترسيخ حوار الحضارات الجامعة العربية والأزهر الشريف يجهزان لمذكرة تفاهم لترسيخ حوار الحضارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab