اجتماع عربى من الخبراء الحكوميين لبحث سبل مكافحة الفساد فى المنطقة
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

اجتماع عربى من الخبراء الحكوميين لبحث سبل مكافحة الفساد فى المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اجتماع عربى من الخبراء الحكوميين لبحث سبل مكافحة الفساد فى المنطقة

جامعة الدول العربية
القاهرة - العرب اليوم

بدأت اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثانى للجنة مفتوحة العضوية من الخبراء الحكوميين فى الدول العربية المنبثقة عن المؤتمر الأول للدول الأطراف فى الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

وأفاد بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم بأن الاجتماع يعقد تنفيذا لقرار مجلس وزراء العدل العرب فى اجتماعه الثانى والثلاثين بتاريخ 24/11/2016، وأيضا تنفيذا لتوصيات المؤتمر الاول للدول الاطراف فى الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد حيث من المقرر أن تعرض نتائج أعمال هذه اللجنة على المؤتمر الثانى للدول الأطراف المقرر انعقاده فى ديسمبر 2017.

وأوضح البيان أن اللجنة ستناقش مشروع الآلية العربية الاسترشادية لإرجاع الممتلكات والتصرف فيها ومشروع الآلية العربية الاسترشادية لتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وذلك وفقا للملاحظات الواردة من الدول الأطراف فى الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

وأضاف البيان أن الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد التى وافق عليها مجلسا وزراء الداخلية والعدل العرب فى اجتماعهما المشترك بتاريخ 21/12/2010 تأتى تأكيدا على ضرورة التعاون العربى لمنع الفساد ومكافحته باعتباره ظاهرة عابرة للحدود الوطنية.

وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل التدابير الرامية إلى الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله وسائر الجرائم المتصلة به وملاحقة مرتكبيها وتعزيز التعاون العربى فى هذا المجال وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون، وتشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدنى على المشاركة الفعالة فى منع ومكافحة الفساد .

وتعقد اللجنة أعمالها بحضور ممثلى الدول الاطراف فى الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وهى: (الأردن – الإمارات – البحرين- تونس- الجزائر- السعودية- السودان- العراق- سلطنة عمان- فلسطين- قطر- الكويت- مصر- المغرب).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع عربى من الخبراء الحكوميين لبحث سبل مكافحة الفساد فى المنطقة اجتماع عربى من الخبراء الحكوميين لبحث سبل مكافحة الفساد فى المنطقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab