المجموعة العربية  تعرب عن قلقها من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT20:42:06
 العرب اليوم -

المجموعة العربية تعرب عن قلقها من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجموعة العربية  تعرب عن قلقها من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي

المجموعة العربية في الأمم المتحدة
الأمم المتحدة - العرب اليوم

أعربت المجموعة العربية في الأمم المتحدة عن قلقها البالغ جراء تصاعد العنف والأعمال الاستفزازية والعدوانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الإرهابيين ضد الفلسطينيين، مجددة ترحيبها بالمبادرة الفرنسية للدعوة إلى مؤتمر دولي للسلام، وفقًا لمرجعيات عملية السلام وفي مقدمتها المبادرة العربية للسلام. 

جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية بالنيابة عن المجموعة العربية أمام اجتماع اللجنة الرابعة في الأمم المتحدة حول البند 50 والمتعلق بتقرير اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة وألقتها السكرتير الأول في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة منال حسن رضوان. 

وقالت منال رضوان إن المجموعة العربية تندد بأشد العبارات التوسع غير المسبوق للمشاريع والمخططات الاستيطانية الإسرائيلية والعمليات الانتقامية والإجرامية لهدم المنازل ومصادرة الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس الشريف، ومحاولات التغيير الديمغرافي وطمس الهوية العربية، وعمليات التهويد والتطهير العرقي، وجميعها يعتبر تهديدًا خطيرًا لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ويساهم في انعدام أية آفاق جدية لعملية السلام".

وأشارت إلى أن التقارير المقدمة للجنة تؤكد أن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال ومنذ ما يقارب النصف قرن مستمرة في انتهاكاتها لحقوق الإنسان الأساسية وماضية في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني ولا تزال تستخدم القوة المفرطة والمميتة ضد الفلسطينيين وتحتجز الآلاف من المعتقلين الفلسطينيين وعلى وجه الخصوص النساء والأطفال وتقوم بالتعريض بهم وتعذيبهم واستغلالهم.

 وأوضحت "أن الأفعال الإرهابية المتزايدة التي تقوم بها إسرائيل والانتهاكات الجسيمة والجرائم الفظيعة التي ترقي إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ينبغي إدانتها بشكل لا لبس فيه ويجب تحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عنها، ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الدولية دون إبطاء، و إن الاستمرار في عدم المحاسبة وتحميل المسؤولية لهو من أهم المسببات في استمرار هذه الانتهاكات الخطيرة على مدار النصف قرن الماضي وهو ما أكده التقرير المقدمة أمام اللجنة". 

وأكدت باسم المجموعة العربية على الاستمرار في الدعم الكامل، غير المنقطع، للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في صموده ودفاعه المستمر عن أرضه ومقدساته وتصديه لجميع الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية الخطيرة، ودعت إلى إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، على احترام جميع الاتفاقات السياسية والاقتصادية والأمنية التي وقعت عليها، واحترام القانون الدولي، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية وبقية الأراضي العربية والانسحاب لحدود الرابع من يونيو 1967، والتقدم نحو تنفيذ حل الدولتين، وفقًا لمبادرة السلام العربية، ومنح الاستقلال للشعب الفلسطيني وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجموعة العربية  تعرب عن قلقها من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المجموعة العربية  تعرب عن قلقها من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab