العراق يعتزم بناء 3 محطات لمعالجة الغاز الطبيعي وتوليد الكهرباء
آخر تحديث GMT08:29:30
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

العراق يعتزم بناء 3 محطات لمعالجة الغاز الطبيعي وتوليد الكهرباء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يعتزم بناء 3 محطات لمعالجة الغاز الطبيعي وتوليد الكهرباء

جبار اللعيبي
بغداد - العرب اليوم

قال وزير النفط العراقى جبار اللعيبى اليوم الاثنين، إن بلاده تعتزم بناء ثلاث محطات جديدة لمعالجة الغاز الطبيعى الذى يجرى حالياً حرقه فى حقول النفط الجنوبية واستخدام الوقود لتوليد الكهرباء وزيادة دخل البلاد من صادرات الطاقة. 

ويضطر العراق لحرق جزء من الغاز الذى ينتجه إلى جانب النفط الخام لعدم وجود المنشآت اللازمة لتجميعه ومعالجته كوقود قابل للاستخدام. ويوجد فى العراق شركة واحدة لمعالجة الغاز وهى مشروع مشترك بين شركة غاز الجنوب وشل وميتسوبيشى وتعرف بشركة غاز البصرة. 

وقال اللعيبى فى بيان أرسله عبر البريد الإلكترونى إن الوزارة تسعى لإنهاء عمليات حرق الغاز المصاحب خلال السنوات القليلة المقبلة على الرغم من التحديات الاقتصادية والمالية. 

وصرح اللعيبى خلال مؤتمر للطاقة ببغداد فى الثانى من أبريل الجارى بأن إنتاج البلاد من الغاز الطبيعى سيرتفع إلى ثلاثة أمثاله عند 1700 مليون قدم مكعبة يوميا بحلول عام 2018 مع تنفيذ مشروعات فى العراق تهدف لتقليص عمليات الحرق. ويسعى العراق، ثانى أكبر منتج للخام فى منظمة أوبك بعد السعودية، لزيادة إيرادات النفط والغاز التى تمثل تقريبا كل موارد الميزانية العامة للدولة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يعتزم بناء 3 محطات لمعالجة الغاز الطبيعي وتوليد الكهرباء العراق يعتزم بناء 3 محطات لمعالجة الغاز الطبيعي وتوليد الكهرباء



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab