الأمم المتحدة تعلن سوريا أصبحت غرفة تعذيب وقصف النظام لخزان مياه جريمة حرب
آخر تحديث GMT03:00:50
 العرب اليوم -

الأمم المتحدة تعلن سوريا أصبحت "غرفة تعذيب" وقصف النظام لخزان مياه جريمة حرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمم المتحدة تعلن سوريا أصبحت "غرفة تعذيب" وقصف النظام لخزان مياه جريمة حرب

الأمم المتحدة
واشنطن - العرب اليوم

اتهمت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حول سوريا الثلاثاء سلاح الجو السورى بقصف خزان المياه الرئيسى الذى يزود العاصمة دمشق فى أواخر 2016 مما يشكل "جريمة حرب" ونفت أن تكون قوات المعارضة قامت بتسميم المياه.

واعلنت اللجنة فى وثيقة عرضتها امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ان "المعلومات التى اطلعت عليها اللجنة تؤكد ان قصف" خزان المياه "تم من قبل سلاح الطيران السوري" فى هجوم "يمكن اعتباره جريمة حرب".

من جانبه دعا المفوض السامى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إلى إخلاء سبيل عشرات آلاف المحتجزين فى سجون سوريا وقال إن تقديم مرتكبى الجرائم بما فيها التعذيب للمحاكمة أمر ضرورى للتوصل إلى سلام دائم.

وقال الأمير زيد بن رعد الحسين أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "إلى حد ما أصبحت البلاد كلها غرفة تعذيب ومكانا للرعب الوحشى والظلم المطلق."وأضاف فى بداية اجتماع المجلس لبحث الوضع فى سوريا "لا بد من ضمان المحاسبة والتوصل إلى الحقيقة وتقديم التعويضات إذا كان للشعب السورى أن يتوصل للمصالحة والسلام. لا مجال أمامهم للتفاوض."وناشد الأمير زيد الأطراف المتحاربة أن توقف التعذيب والإعدامات وتخلى سبيل المعتقلين أو على الأقل توفر المعلومات الأساسية عنهم من "أسماء المحتجزين وأماكن وجودهم ومكان دفن من توفوا منهم."

وأبدى أسفه لاستخدام حق النقض (الفيتو) مرارا لإجهاض المساعى الرامية لإنهاء "هذه المذبحة التى لا معنى لها" وذلك فى إشارة إلى قرارات روسيا والصين استعمال الفيتو ضد قرارات لمجلس الأمن الدولى فى عدة مناسبات منذ بدأت الحرب.وأشار زيد إلى أن الصراع المستمر منذ ست سنوات بدأ عندما اعتقل مسؤولو الأمن مجموعة من الأطفال وعذبوهم بعد أن كتبوا شعارات مناهضة للحكومة على جدار مدرسة فى مدينة درعا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تعلن سوريا أصبحت غرفة تعذيب وقصف النظام لخزان مياه جريمة حرب الأمم المتحدة تعلن سوريا أصبحت غرفة تعذيب وقصف النظام لخزان مياه جريمة حرب



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab