وزراء الصحة والبيئة العرب يعتمدون استراتيجية 20172030
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

وزراء الصحة والبيئة العرب يعتمدون استراتيجية 2017-2030

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزراء الصحة والبيئة العرب يعتمدون استراتيجية 2017-2030

جامعة الدول العربية
الرياض - العرب اليوم

اعتمد الاجتماع المشترك لمجلسى وزراء الصحة والبيئة العرب الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة (2017-2030 ). ودعا المجلس، الدول العربية إلى تنفيذ تلك الاستراتيجة وكلف الأمانة الفنية للمجلسين بمخاطبة منظمة الصحة العالمية والمركز الإقليمى لأنشطة صحة البيئة والمكتب الإقليمى للأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا بتقديم الدعم اللازم للدول العربية الأعضاء لتنفيذ الاستراتيجية.

وتهدف الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة (2017-2030 ) إلى تكثيف جهود الدول العربية لتقليص عبء المرضوالعجز والموت المبكر الناجم عن المخاطر البيئية وكذلك تنسيق أنشطة جامعة الدول العربية ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة لدعم هذه الجهود وذلك عبر تقليص الأمراض السارية ذات الصلة البيئة ومكافحة المخاطر البيئية المسببة للأمراض غير السارية والإصابات وحماية المجموعات السكانية الأكثر تعرضا للمخاطر (الأطفال والنساء وكبار السن) من الأمراض ذات الصلة بالبيئة إلى جانب زيادة مرونة القطاع الصحى والقطاع البيئى وتعزيز قدرتهما فى التأهب للطوارىء والاستجابة لمقتضياتها.

ووافق الاجتماع المشترك لمجلسى وزراء الصحة والبيئة العرب ، فى قراراته الصادرة فى ختام الاجتماع اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية، على إنشاء المنتدى الوزارى العربى للصحة والبيئة، وحث الدول العربية الأعضاء على المشاركة فى الاجتماعات الدورية لهذا المنتدى على المستوى الوزارى كل عامين وعلى مستوى الخبراء كل عام.

واعتمد الاجتماع المشترك إطار العمل العربى الاستراتيجى للصحة والبيئة (2017-2030)، وكلف الأمانة الفنية لمجلسى وزراء الصحة والبيئة العرب بمخاطبة منظمة الصحة العالمية / المركز الإقليمى، لأنشطة صحة البيئة والمكتب الإقليمى للأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا تقديم الدعم اللازم للدول العربية الأعضاء لتنفيذ هذا الإطار.

وأقر الاجتماع المشترك لمجلسى وزراء الصحة والبيئة العرب "الإعلان الوزارى" حول الصحة والبيئة فى المنطقة العربية، والذى عبر الوزراء خلاله عن القلق البالغ إزاء التدهور والتلوث البيئى، واللذين يساهمان مباشرة فى ارتفاع نسبة معدلات الوفيات والمرض فى المنطقة العربية، حيث أن المخاطر البيئية مسئولة عن ما يقرب من 24 فى المئة من العبء الإجمالى للأمراض فى الدول العربية والذى يتضمن أكثر من 620 ألفا من الوفيات سنويا وكذلك خسائر اقتصادية تزيد على الـ90 ملياردولار أمريكى. كما أعرب الوزراء عن قلقهم جراء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والممنهجة للبيئة الفلسطينية وتأثير ذلك على صحة الإنسان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الصحة والبيئة العرب يعتمدون استراتيجية 20172030 وزراء الصحة والبيئة العرب يعتمدون استراتيجية 20172030



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab