القضاء العراقي يطلق سراح 30 متهما بأعمال شغب ضد حيدر العبادى
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

القضاء العراقي يطلق سراح 30 متهما بأعمال شغب ضد "حيدر العبادى"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القضاء العراقي يطلق سراح 30 متهما بأعمال شغب ضد "حيدر العبادى"

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد - العرب اليوم

أطلقت محكمة تحقيق واسط جنوبى العراق اليوم الأحد، سراح 30 من المتهمين بالقيام بأعمال شغب فى مدينة الكوت مركز محافظة واسط خلال زيارة لرئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى لمقر جامعة واسط نهاية شهر فبراير الماضى.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضى عبد الستار بيرقدار، فى تصريح صحفى، أن محكمة تحقيق واسط أخلت سبيل المتهمين الثلاثين اليوم.. مشيرا إلى أنهم من المشتبه ممن شاركوا فى أعمال الشغب التى رافقت زيارة العبادى لمحافظة واسط الثلاثاء الماضى وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى الفاعلين الحقيقيين.

يذكر أن العبادى دعا إلى إبعاد الجامعات عن الصراعات وعدم توريط الطلبة فى الخلافات السياسية.. وقال إن "من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن معه دون أن تؤثر على أمن البلاد وسير المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابى، أن هدفنا توحيد العراق وتقليل الخلافات لأنها هى من جاءت بداعش، وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات".. واتهم جهات لم يسمها بمحاولة نقل الخلافات إلى الجامعات العراقية".

وأعرب رئيس "التحالف الوطنى" العراقى عمار الحكيم عن أسفه بشأن الأحداث والأعمال غير المسؤولة التى رافقت زيارة رئيس الوزراء العراقى ووزراء الحكومة بجامعة واسط .. بينما اعتبر زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر مظاهرة طلبة جامعة واسط ضد العبادى وترديد هتافات مناهضة رفضا لزيارته وقذف الحجارة خلال زيارته لمقر الجامعة "اعتداء على هيبة الدولة".. وقال أنه أياً من كان الفاعل والمحرض وأياً كانت انتماءاته فهذا العمل سواء داخل الحرم الجامعى أو خارجه وفق ماحدث عمل مستهجن ومرفوض ويسبب الأذى لمشروع الإصلاح، ولا أستبعد أن يكون عملا من مندسين يريدون الإساءة لمشروع الإصلاح. يذكر أن وزارة الداخلية العراقية شكلت لجنة للتحقيق لكشف ملابسات أحداث جامعة واسط برئاسة اللواء فيصل العبادى لتقديم من تثبت إدانتهم للقضاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء العراقي يطلق سراح 30 متهما بأعمال شغب ضد حيدر العبادى القضاء العراقي يطلق سراح 30 متهما بأعمال شغب ضد حيدر العبادى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab