خبير عسكري روسي يؤكد أن  مصر لن تستسلم لابتزاز أمريكا بخصوص الحصول على المقاتلة سوخوي35
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

خبير عسكري روسي يؤكد أن مصر لن تستسلم لابتزاز أمريكا بخصوص الحصول على المقاتلة "سوخوي-35"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير عسكري روسي يؤكد أن  مصر لن تستسلم لابتزاز أمريكا بخصوص الحصول على المقاتلة "سوخوي-35"

الأسلحة الروسية
موسكو - العرب اليوم

قال مدير مركز تحليل تجارة الأسلحة العالمي إيغور كوروتشينكو، إن مصر أحد المستوردين الرئيسيين للأسلحة الروسية ومن غير المرجح أن تستسلم للابتزاز الأمريكي وستشتري مقاتلات "سوخوي-35"، وأشار الخبير الروسي في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست مستعدة للمنافسة العادلة في سوق الأسلحة العالمي، وهي تلجأ مرة أخرى إلى الممارسة الشريرة المتمثلة في الضغط على دولة ذات سيادة تختار أفضل سلاح للدفاع عنها.

وتابع: "أنا متأكد من أن مصر لن تستسلم لها، واحدة من أفضل المقاتلات في العالم متعددة المهام ستدخل ترسانة هذا البلد (مصر)"، ونوه كوروتشينكو بأن التعاون العسكري التقني بين مصر وروسيا يتطور اليوم بنجاح، حيث تعد القاهرة واحدة من المشترين الرئيسيين للأسلحة الروسية، والدليل على ذلك المناورات التي عقدت مؤخرا تحت مسمى "سهم الصداقة-2019"، والتي تم خلالها محاكاة التصدي لهجمات الطائرات دون طيار المشابهة للهجوم الأخير على منشآت النفط السعودية، ولكن منظومات "تور إم2"، و"بوك-إم2" تصدت لطائرات العدو المفترض بنجاح في القاهرة.

يذكر أن صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أعلنت في 25 أبريل من العام الجاري أن روسيا ومصر وقعتا على عقد لتزويد القاهرة بمقاتلات "سوخوي-35"، ولكن لم يتم تأكيد هذه المعلومة رسميا، ووفقا لمصادر الصحيفة، فإن مصر ستحصل على أكثر من 20 مقاتلة من طراز سوخوي - 35 مقابل 2 مليار دولار، حيث دخل العقد حيز التنفيذ في نهاية عام 2018، ويمكن أن تبدأ عمليات التسليم نفسها في وقت مبكر من 2020-2021.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد كشفت أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبير، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية من نوع "سو-35"، وذكرت الصحيفة أن الوزيرين قالا في تحذير أرسلاه إلى القاهرة: "إن صفقات أسلحة جديد وكبيرة مع روسيا ستؤثر، على الأقل، على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلا بين الولايات المتحدة ومصر، وعلى المساعدات لمصر لضمان أمنها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير عسكري روسي يؤكد أن  مصر لن تستسلم لابتزاز أمريكا بخصوص الحصول على المقاتلة سوخوي35 خبير عسكري روسي يؤكد أن  مصر لن تستسلم لابتزاز أمريكا بخصوص الحصول على المقاتلة سوخوي35



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab