اليونيسيف تعلن الأطفال اللاجئون والمهاجرون يواجهون تهديدات كبرى
آخر تحديث GMT23:07:10
 العرب اليوم -

اليونيسيف تعلن الأطفال اللاجئون والمهاجرون يواجهون تهديدات كبرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليونيسيف تعلن الأطفال اللاجئون والمهاجرون يواجهون تهديدات كبرى

الأطفال اللاجئون
واشنطن - العرب اليوم

 قالت منظمة يونيسيف أن الأطفال المهاجرين واللاجئين يواجهون مخاطر أكبر من الترحيل والاعتقال والاستغلال والحرمان، وذلك بعد عام واحد من إغلاق الحدود فى البلقان والاتفاق التركى الأوروبى لوقف تدفق الهجرة الجماعية.

وأشارت المنظمة الدولية فى تقرير اليوم الجمعة صدر فى جنيف إلى أنه بينما كان هناك انخفاض كبير فى العدد الإجمالى للأطفال من المهاجرين واللاجئين الذين يتحركون داخل أوروبا منذ مارس الماضى إلا أنه كانت هناك زيادة فى التهديدات التى يواجهها هؤلاء وبعد أن فروا من معاناة فى بلادهم وجدوا أنفسهم يفرون مرة أخرى أو يواجهون الأمر الواقع بالتعرض للاعتقال أو مجرد الإهمال التام لهم.

وأضاف التقرير أن موظفى المنظمة الدولية وفى تقاريرهم رصدوا مستويات عميقة من القلق والإحباط فى صفوف الأطفال المهاجرين واللاجئين وأسرهم وكذلك محاولات إيذاء النفس من قبل أطفال صغار، لافتا إلى أنه وبالرغم من التحسن الأخير فى الأوضاع المعيشية لبعض الأطفال غير المصحوبين بذويهم والموجودين فى الملاجئ إلا أنه تم رصد مستويات عالية لدى هؤلاء الأطفال من الضيق النفسى والقلق والسلوك العدوانى والعنف بل والتوجه نحو المخدرات والدعارة.

وقالت المنظمة الدولية أنه وبعد وفاة أحبائهم ورحلة طويلة وخطيرة فإن الأمر تفاقم بسبب سوء الأحوال المعيشية فى المخيمات حول اليونان أو إجراءات التسجيل واللجوء الطويلة والتى يمكن أن تؤدى إلى اضطرابات ما بعد الصدمة، محذرة من أن تطبيق ما يعرف بلوائح دبلن على هؤلاء الأطفال وأسرهم بالنقل الوشيك إلى اليونان من المرجح أن يضيف مزيدا من التوتر إلى الحالة التى تواجههم ومزيد من الضغط كذلك على الخدمات القائمة.

ولفت تقرير اليونيسيف إلى أنه بالرغم من إغلاق الحدود والاتفاق الأوروبى التركى فقد أصبحت الأسر والأطفال يشرعون فى أخذ طرق أكثر خطورة ويقعون فى براثن استغلال المهربين، منوهة إلى أنه وخلال الفترة الماضية من العام الجارى 2017 فإن ما يقرب من 3 آلاف لاجئ ومهاجر وصلوا إلى اليونان على الرغم من التنفيذ الكامل لاتفاق الاتحاد الأوروبى وتركيا وحيث يواصل الوافدون عبور الحدود إلى بلغاريا وغرب البلقان والمجر.

وذكرت اليونيسيف أن الأطفال الذين تقطعت بهم السبل فى اليونان وغرب البلقان فقدوا بالفعل ما يقرب من 3 سنوات من التعليم ويواجهون الآن عقبات مثل اللغات المختلفة ونظم التعليم وبما يعنى إضافة عام آخر من دون تعليم لهم، مشيرة إلى أنه مع دعمها لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم اليونانية لإدماج الأطفال الذين تقطعت بهم السبل وأطفال المهاجرين فى المدارس اليونانية إلا أن 2500 طفلا فقط من حوالى 15 ألفا فى سن المدرسة هم من يستفيد من الخطة الوطنية فى اللغة اليونانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونيسيف تعلن الأطفال اللاجئون والمهاجرون يواجهون تهديدات كبرى اليونيسيف تعلن الأطفال اللاجئون والمهاجرون يواجهون تهديدات كبرى



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab