الحكومة الفلسطينية تدين اعتقال السلطات الإسرائيلية لمحافظ القدس
آخر تحديث GMT21:51:55
 العرب اليوم -

الحكومة الفلسطينية تدين اعتقال السلطات الإسرائيلية لمحافظ القدس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الفلسطينية تدين اعتقال السلطات الإسرائيلية لمحافظ القدس

قوات الاحتلال الاسرائيلي
غزة _ العرب اليوم

أدانت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، اعتقال السلطات الإسرائيلية لمحافظ القدس عدنان غيث بعد مداهمة منزله في بلدة سلوان بمدينة القدس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود في بيان، "اعتقال محافظ القدس يندرج في إطار استمرار استهداف حكومة الاحتلال عاصمتنا المحتلة مدينة القدس، وأهالي العاصمة ومقدساتها وقياداتها الوطنية".

وأضاف المحمود، "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تريد من وراء تلك الخطوات الاحتلالية فرض المزيد من الهيمنة، وترسيخ وهم أن لها اليد العليا في مدينة القدس المحتلة".
وتابع المحمود، "مدينة القدس تمثل رمز الوجود والبقاء في الوجدان الفلسطيني والعربي والإسلامي، وبالتالي لن تستطيع أية قوة السيطرة على ذرة تراب منها سوى قوة أهلها الأصليين، والتاريخ شاهد تماماً على ذلك ، إذ رسخ حتمية ان الاحتلال مصيره الزوال".

كانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت محافظ القدس عدنان غيث عقب دهم منزله في سلوان، صباح اليوم، الأحد، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في مدينة القدس.

وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اعتقلت السلطات الإسرائيلية غيث ثم أفرجت عنه بعد يومين في بغرامة قدرها 5 آلاف دولار أميركي، بحجة ارتكابه مخالفة داخل أراضي الضفة الغربية، ثم أعادت اعتقاله مطلع الشهر الجاري وأطلقت سراحه بعد ساعات.

وأصدرت السلطات الإسرائيلية أمرا قضائيا قبل يومين بمنع وزير شؤون القدس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني، من السفر مدة 3 أشهر، وصادرت جواز سفره، في حين فرضت حظرا على محافظ القدس عدنان غيث، من الدخول إلى الضفة الغربية مدة 6 أشهر، وفرضت عليه عدم التواصل مع شخصيات فلسطينية.

وكانت السلطات الإسرائيلية أصدرت قرارا عسكريا في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمنع غيث من الدخول أو التواجد في مناطق الضفة الغربية لمدة 6 أشهر، بتهمة التحريض وتشكيل خطر على أمن الدولة، وإعطائه 72 ساعة للاعتراض على القرار، واستدعائه في اليوم الذي يليه لاستكمال التحقيق، بحسب وفا.

وأدانت الحكومة الفلسطينية القرار العسكري الصادر بحق غيث والحسيني، معتبرة منعهما من التنقل والسفر "جريمة تستند للبلطجة، والتسلط، لا تقدم عليها سوى الاحتلال".

 يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017 اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية تدين اعتقال السلطات الإسرائيلية لمحافظ القدس الحكومة الفلسطينية تدين اعتقال السلطات الإسرائيلية لمحافظ القدس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab