عمار الحكيم يعلن وصول الإرهاب لمصر خطرا على العرب بصفتها نقطة ارتكاز الإقليم
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

عمار الحكيم يعلن وصول الإرهاب لمصر خطرا على العرب بصفتها نقطة ارتكاز الإقليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عمار الحكيم يعلن وصول الإرهاب لمصر خطرا على العرب بصفتها نقطة ارتكاز الإقليم

عمار الحكيم
بغداد - العرب اليوم

أكد رئيس التحالف الوطنى العراقي، عمار الحكيم، أن السائح العراقى يتطلع لزيارة مصر وهى وجهة مهمة للعراقيين، موضحا أن فتح الباب أمام السياحة العراقية سيكون له دور كبير فى إنعاش الاقتصاد المصرى.

وقال الحكيم فى مؤتمر صحفى بمقر سفارة العراق فى القاهرة اليوم الأربعاء، إنه يجب التعاون بين مصر والعراق فى الملف الأمنى، داعيا لضرورة معالجات فكرية وثقافية ممثلة فى الأزهر الشريف والنجف الأشرف لنشر الوسطية والفكر المعتدل، إضافة للجانب العسكرى والاستخباراتى لملاحقة الإرهابيين.

وأشار إلى أن وصول الإرهاب لمصر يمثل خطرا على المنطقة العربية بأكملها، مؤكدا أن المصريين فى العراق يواسون العراق فى محنتهم واصفا العلاقات بين مصر والعراق بالمتميزة والتاريخية، مؤكدا أن مصر الاخ العربى الاكبر التى لها دور وهى عنصر ارتكاز الاقليم فى المنطقة.

وأوضح أن زيارته والوفد البرلمانى العراقى لمصر جاء تعبيرا عن إرادة عراقية عن تطوير العلاقات مع مصر، متقدما بالتعزية لمصر وشعبها جراء العمليات الإرهابية الأخيرة وضرورة الحفاظ على المكون المسيحى فى المنطقة.

ولفت الحكيم إلى أن الزيارة تأتى لتعميق العلاقات مع مصر، موضحا أن اللقاءات تأتى للرغبة فى بناء علاقات استراتيجية بين مصر والعراق، مشيرا إلى أن هناك نية لتطوير العلاقات الاقتصادية موضحا أنه سيكون هناك خط غاز من البصرة مرورا بالعقبة وصولا للعريش.

قال رئيس التحالف الوطنى العراقي، عمار الحكيم، أن زيارته والوفد البرلمانى العراقى لمصر تعبير عن إرادة عراقية عن تطوير العلاقات مع مصر، متقدما بالتعزية لمصر وشعبها جراء العمليات الإرهابية الأخيرة وضرورة الحفاظ على المكون المسيحى فى المنطقة.

وأكد الحكيم فى مؤتمر صحفى بمقر سفارة العراق فى القاهرة اليوم الأربعاء أن الزيارة تأتى لتعميق العلاقات مع مصر، موضحا أن اللقاءات تأتى للرغبة فى بناء علاقات استراتيجية بين مصر والعراق. وأشار إلى أن هناك نية لتطوير العلاقات الاقتصادية موضحا أنه سيكون هناك خط غاز من البصرة مرورا بالعقبة وصولا للعريش.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار الحكيم يعلن وصول الإرهاب لمصر خطرا على العرب بصفتها نقطة ارتكاز الإقليم عمار الحكيم يعلن وصول الإرهاب لمصر خطرا على العرب بصفتها نقطة ارتكاز الإقليم



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab