مقتل العشرات من داعش واختطاف 10 أئمة لعدم تجديد البيعة لأبي بكر البغدادي
آخر تحديث GMT06:06:34

مقتل العشرات من "داعش" واختطاف 10 أئمة لعدم تجديد البيعة لأبي بكر البغدادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من "داعش" واختطاف 10 أئمة لعدم تجديد البيعة لأبي بكر البغدادي

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أدان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء أحمد الصافي، الجمعة، التفجيرات التي استهدفت عددًا من مناطق العاصمة بغداد، وطالب الأجهزة الأمنية بتطوير أساليبها لتتمكن من التعامل مع المتطرفين الذين يستهدفون الأبرياء، داعيًا الحكومة إلى توفير الدعم للمقاتلين في القوات المسلحة والمتطوعين وأبناء العشائر في الحرب ضد "داعش".

وأكد الصافي، خلال خطبة صلاة الجمعة في العتبة الحسينية، أنَّ "التطرف ضرب مرة أخرى عددًا من مناطق العاصمة بغداد وسقوط العشرات من المواطنين الأبرياء ضحايا للحقد الطائفي، ولا نملك إلا أن ندين تلك الجرائم الوحشية ونترحم على الأحبة الذين أريقت دماؤهم ظلمًا وندعو للجرحى بالشفاء العاجل".

وطالب، الأجهزة الأمنية "بتطوير أساليبها ومنها المجال الاستخباري لتتمكن من التعامل مع المتطرفين الذين يستهدفون المواطنين الأبرياء في الأسواق والطرق والساحات العامة"، داعيًا الحكومة إلى "توفير كل الدعم الممكن للمقاتلين في القوات المسلحة والمتطوعين وأبناء العشائر الذين يواجهون داعش في مختلف الجبهات ويبذلون أرواحهم ودماءهم فداء للعراق وشعبه ومقدساته".

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الجمعة، عن مقتل وإصابة 22 عنصرًا من "داعش" بقصف بصواريخ الكاتيوشا على مواقع التنظيم، شرقي الرمادي، وأكدت أن من بين القتلى والجرحى عناصر عرب الجنسية.
وصرَّح قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان وصل "العرب اليوم" بأن "قوات الشرطة الاتحادية وجهت ضربات دقيقة بصواريخ كاتيوشا على موقع لتنظيم داعش في منطقة البو مراد في الرمادي، أسفرت عن مقتل 16 عنصرًا من داعش وإصابة ستة آخرين بجروح".
وأضاف جودت أن "من بين القتلى القيادي ماهر جمال جزاع وثلاثة آخرين عرب الجنسية إضافة إلى إصابة المدعو محمد جمال جزاع "، مبينًا أن " القصف أسفر أيضًا عن حرق أربع عجلات للتنظيم ".

وقتل 12 عنصرًا من تنظيم "داعش" بعملية عسكرية تعرضية، جنوبي مدينة الرمادي، فيما وتدمير سبع عجلات وتفجير شاحنة وقود ومنصة لإطلاق الصواريخ.

وذكر مصدر في قيادة عمليات الأنبار إلى "العرب اليوم" أن "القوات الأمنية شنت، ظهر الجمعة، عملية عسكرية تعرضية واسعة النطاق استهدفت تجمعات ومعاقل عناصر تنظيم "داعش" في محيط حي التأميم، جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتل 12 عنصرًا من التنظيم".

وأشار المصدر، إلى أن "العملية أسفرت أيضًا عن تدمير سبع عجلات وتفجير شاحنة وقود ومنصة لإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون"، مشيرًا الى، أن "قوات الجيش نشرت عددًا من القناصة في محيط التأميم لرصد تحركات التنظيم ومنع إمداد عناصره وقطع خطوط تمويله".

وفي محافظة كركوك، الجمعة، أقدم مسلحو "داعش" على خطف 10 من أئمة وخطباء ناحية العباسي وقضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، واقتادوهم إلى جهة مجهولة بسبب عدم تجديد المبايعة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن "طيران التحالف الدولي نفذ، في ساعة متقدمة من ليل أمس، غارات جوية استهدفت تجمعات ومعاقل لعناصر تنظيم داعش في محور بعشيقة شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل وإصابة 22 من عناصر التنظيم".

ونوه المصدر، بأن "الغارات الجوية أسفرت أيضًا عن تدمير نسبة كبيرة من معداتهم العسكرية وأسلحتهم وعجلات عدة تابعة للتنظيم"، لافتا إلى أن "مسلحين تابعين لداعش أقدموا على جلد احد شباب الموصل بداعي قذف المحصن أمام تجمع من الناس جمعتهم إجباريًا ما تعرف بشرطة الحسبة التابعة للتنظيم".

وفي العاصمة، عثرت دورية للشرطة، ظهر الجمعة، على جثتي رجلين مجهولي الهوية في منطقة الفضيلية شرقي بغداد، وبدت على الجثتين أثار طلقات نارية في مناطق متفرقة من الرأس والصدر.

وانفجرت عبوة ناسفة ، قبل ظهر الجمعة، بالقرب من علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر في حي ابو دشير في منطقة الدورة، جنوب بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش واختطاف 10 أئمة لعدم تجديد البيعة لأبي بكر البغدادي مقتل العشرات من داعش واختطاف 10 أئمة لعدم تجديد البيعة لأبي بكر البغدادي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش واختطاف 10 أئمة لعدم تجديد البيعة لأبي بكر البغدادي مقتل العشرات من داعش واختطاف 10 أئمة لعدم تجديد البيعة لأبي بكر البغدادي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال جلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab